الاقتصاد نيوز - بغداد

بحثت اللجنة المالية النيابية ومجلس الخدمة العامة الاتحادي، الثلاثاء، الاحتياجات الوظيفية وتطوير الجهاز الإداري للبلد، فيما بين مجلس الخدمة انه بطور إكمال الوجبة الثانية التي تتضمن 31 ألف درجة وظيفية.

وقالت اللجنة المالية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنها  " عقدت اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة عطوان العطواني، وحضور أعضائها واستضافة رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، محمود التميمي، والوفد المرافق له".



وقال رئيس اللجنة المالية – حسب البيان - أن "الهدف من تأسيس مجلس الخدمة هو دراسة الاحتياجات الفعلية من الدرجات الوظيفية وتنظيم آلية العمل بما يتناسب مع تلك الاحتياجات، مشددًا على أن زيادة الموازنة التشغيلية تؤثر بشكل سلبي على الموازنة الاستثمارية".

وأكد العطواني على "ضرورة دعم مجلس الخدمة للقيام بمهامه بأكمل وجه، مع الأخذ بعين الاعتبار ملف التعيينات الحديثة وتوزيعها وفقًا للحاجة والمتطلبات الفعلية".

من جانبه، قال رئيس مجلس الخدمة، محمود التميمي، - حسب البيان - أن "المجلس يعمل دون موازنة منذ عدة سنوات، مما يؤثر على إنجاز المهام الموكلة إليه"، موضحا أن "المجلس مسؤول عن استحداث الدرجات الوظيفية وتنفيذ عمليات التعيين في القطاع العام وفق القوانين النافذة".

وأشار التميمي إلى أن "الدرجات الوظيفية للوجبة الأولى بلغت 74 ألف درجة، تم خلالها تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل، ويعمل المجلس حاليًا على إكمال الوجبة الثانية التي تتضمن 31 ألف درجة وظيفية"، مشددا "على أهمية التنسيق مع مجلس الخدمة الاتحادي فيما يتعلق بالتقديم على الدراسات العليا".

وتابع البيان، أنه "تمت مناقشة توصيات اللجنة المشكلة والتوصيات المقدمة من المجلس بخصوص الاحتياجات الوظيفية وشروط القبول في وزارة التعليم العالي إذ أكد التميمي أن بعض الدوائر بحاجة إلى تكييف أوضاعها الوظيفية، بينما تواجه دوائر أخرى نقصًا في الدرجات الوظيفية، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على إيجاد حلول لهذه المشكلات".

وختم البيان "تم طرح قضايا خلال الاجتماع تتعلق بتكييف أوضاع الخريجين لبعض التخصصات، وأهمية تطوير قاعدة بيانات لموظفي القطاع العام، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الدرجات الوظیفیة مجلس الخدمة

إقرأ أيضاً:

الرشود: الجهاز الإداري في المنتخب عليه علامة استفهام .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي بندر الرشود خلال حديثه على برنامج رياضة سكوب أن الجهاز الإداري في المنتخب .

وقال الرشود خلال حديثه على رياضة سكوب :” الجهاز الإداري في المنتخب عليه علامة استفهام، وفشلوا في قضية مانشيني مع اللاعبين في بطولة آسيا الأخيرة.

وأضاف:” هنا ولاء وحب لهذا المنتخب واتكلم عن اللاعبين الحاليين .”

وكان الأخضر خسر أمام اليابان بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان المنتخب الوطني استهل مشواره في التصفيات بتعادل مخيب مع إندونيسيا داخل الديار، ثم انتصار صعب على الصين في أول جولتين، ومن ثم الخسارة الأخيرة أمام اليابان.

ويُذكر أن المملكة تحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 4 نقاط، إذ تتساوى في عدد النقاط مع البحرين .

فيما تتصدر اليابان المجموعة برصيد 9 نقاط وتحتل أستراليا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتأتي إندونيسيا في المركز الخامس بـ 3 نقاط وتتذيل الصين المجموعة بدون نقاط.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/HFGkPcd68xZfhn03.mp4

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة لحملة الشهادات: نعمل على إكمال اجراءات 31 ألف درجة وظيفية
  • المحجوب: حكم محكمة جنوب طرابلس يؤيد اختصاص القضاء الإداري بالنظر بقضية انتخابات رئاسة مجلس الدولة
  • الجهاز الإداري للمصري يتابع وصول اللاعبين الدوليين إلى معسكر المغرب
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية.. تفاصيل
  • "الشورى" يطالب "الإحصاء" بتطوير محرك البحث في موقعها الإلكتروني
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية
  • المالية النيابية تتوقع ارتفاع الإيرادات غير النفطية في 2025 الى (30) تريليون ديناراً
  • الرشود: الجهاز الإداري في المنتخب عليه علامة استفهام .. فيديو
  • المالية النيابية: الموازنة الثلاثية تهدف لتسهيل التعاقد والتمويل