قالت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فقد قال نتنياهو للرئيس الفرنسي أن إسرائيل لن تقبل أي تسوية في لبنان لا تسمح للمستوطنين بالعودة إلى مستوطنات الشمال بأمان.

كما أن نتنياهو شدد للرئيس الفرنسي على أن إسرائيل لن توافق على تسوية تسمع لحزب الله بإعادة تنظيم صفوفه وإعادة تسليحه.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال جلسة مجلس الوزراء في فرنسا، إن بنيامين نتنياهو يجب ألا ينسى أن بلاده تأسست بقرار أممي، وبالتالي لا يحق له تجاهل قرارات الأمم المتحدة، حسبما نقلت صحيفة "لو باريزيان".

وجدد  ماكرون، دعوته إلى وقف صادرات الأسلحة المستخدمة في قطاع غزة ولبنان، معتبراً أنها الوسيلة الوحيدة الممكنة لإنهاء الصراعين الدائرين بين إسرائيل من ناحية وحركة "حماس" الفلسطينية، وحزب الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل حزب الله فرنسا وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ماكرون يذكر نتنياهو كيف تم إنشاء إسرائيل

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن رئيس وزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يجب ألا ينسى أن بلاده “أُنشئت بمرسوم من الأمم المتحدة”.

وقال ماكرون بعد استدعاء السفير الإسرائيلي لدى باريس إلى وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء: “على السيد نتنياهو ألا ينسى أن بلاده أنشئت بقرار من الأمم المتحدة، وبالتالي عليه ألا ينتهك مراسيم الأمم المتحدة”، في إشارة إلى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1947 لدعم تقسيم فلسطين إلى دولتين عربيتين ويهوديتين مستقلتين.

ونشأت التوترات بين فرنسا وإسرائيل بعد أن دعا ماكرون إلى وقف توريد الأسلحة لإسرائيل التي تستخدم للقتال في قطاع غزة، واصفا مثل هذه الخطوة بأنها أولوية لحل الوضع في المنطقة، الأمر الذي أثار انتقادات حادة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي وقت لاحق، وصف ماكرون الهجوم الإسرائيلي على مواقع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بأنه “غير مقبول على الإطلاق”.
وأضاف أن فرنسا “لن تتسامح” مع المزيد من الهجمات على قوات حفظ السلام، مشيرا إلى أن 700 جندي فرنسي يخدمون في صفوف اليونيفيل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ماكرون يذكر نتنياهو كيف تم إنشاء إسرائيل
  • ماكرون: على نتنياهو ألا ينسى أن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة
  • نتنياهو للرئيس الفرنسي: إسرائيل لم تنشأ بقرار من الأمم المتحدة
  • ماكرون يتحدث عن "تأسيس إسرائيل".. وردّ نتنياهو لم يتأخر
  • بشأن وقف إطلاق النار في لبنان.. إليكم قاله نتنياهو لماكرون
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى “دعم تهدئة شاملة” في الشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو حزب الله إلى أن يوقف فورا قصف إسرائيل
  • ماكرون يدعو حزب الله بوقف قصف إسرائيل
  • ماكرون يدعو حزب الله إلى وقف قصف إسرائيل "فورا"