وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مذكرة دعم مالي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة، بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي.
ومثل الجانبين في توقيع المذكرة, مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ورئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مامادو سو.

دعم قطاع غزةوسيتم بموجب الاتفاقية دعم برامج وأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاعات الصحة والمياه والإصحاح البيئي والتغذية في قطاع غزة، إضافة إلى تمويل الأنشطة المخصصة للنازحين وتشمل الإغاثة العاجلة والإيواء.
أخبار متعلقة المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربةالمملكة تسلم فلسطين الدعم الشهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزةويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض مركز الملك سلمان قطاع غزة السعودية مساعدات قطاع غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان: انطلاق الطائرة الإغاثية الثانية لدعم الشعب اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سامر الجطيلي، اليوم /الاثنين/ انطلاق الطائرة الإغاثية الثانية لمساعدة وإغاثة الشعب اللبناني.


وقال الجطيلي ـ في تصريحات أوردتها قناة "الإخبارية السعودية" ـ:" إن الطائرة الثانية تحمل على متنها أكثر من 40 طنا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإيواء". 
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير جسرا جويا إلى الشعب اللبناني لمساندته في مواجهة هذه الظروف، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وكان المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة، سامر الجطيلي، قد أكد في وقت سابق، أن المساعدات إلى لبنان لن تتوقف وستستمر في إطار المرحلة الأولى للتدخل الإنساني والجسر الجوي.

مقالات مشابهة

  • "أمن الدولة": مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة لإيصال التبرعات خارج المملكة
  • رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر يثمّن دعم المملكة للمتضررين في غزة
  • دعم سعودي بـ 10 ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • السعودية تقدم دعمًا ماليًا بقيمة 10 ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • مركز الملك سلمان يوقع مذكرة دعم مالي بقيمة 10 ملايين لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية و حقائب صحية بمحافظة حلب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية بجمهورية جنوب السودان
  • مركز الملك سلمان: انطلاق الطائرة الإغاثية الثانية لدعم الشعب اللبناني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 398 سلة غذائية بمحافظة أبين