يوسف الجاف-بغداد

تلقى المنتخب العراقي أول خسارة له في تصفيات آسيا الحاسمة (الدور الثالث) المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وخسر منتخب "أسود الرافدين" أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2 في مباراة دراماتيكية لم تبح بكل أسرارها حتى الدقائق الأخيرة، حيث شهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

تشخيص العيوب

عانى منتخب العراق من مشكلات كثيرة في خط الدفاع الذي تلقى 3 أهداف كاملة، ويرى سعد قيس اللاعب الدولي العراقي السابق "نتيجة الخسارة أمام كوريا الجنوبية، كانت طبيعية جدا وهي ليست غريبة على العراق، الذي لعب بتكتيك عقيم وبـ9 لاعبين يميلون للدفاع فقط".

وأضاف قيس لـ"الجزيرة نت" "مدافعو المنتخب العراقي لا يجيدون مراقبة المنافس وارتكبوا أخطاء ساذجة وأعتقد أن نتيجة الخسارة مستحقة ويتحملها المدرب خيسوس كاساس أولا ومن ثم عقلية اللاعبين لأنهم لم يعرفوا كيفية التعامل مع حالات متوقعة".

المشجع الشهير مهدي الكرخي أثناء متابعته مباراة العراق وكوريا الجنوبية (الجزيرة)

وتابع قيس "تسجيل العراق لهدفين في شباك كوريا الجنوبية، أثبت أن الفريق الكوري ليس مخيفا أو مرعبا. مشكلة العراق نوعية وليست كمية وعلينا تصحيح الأخطاء وترتيب الوضع المزري في الجانب الدفاعي وأيمن حسين هو المتألق والظاهرة فقط في المنتخب العراقي".

من جانبه، قال اللاعب العراقي السابق بسام رؤوف "لاعبو المنتخب دخلوا مباراة كوريا الجنوبية بمعنويات عالية جداً بعد الفوز على فلسطين وتوقعنا أن يظهروا بأفضل صورة، لكن المباراة كانت صعبة".

وأضاف "الفوارق كانت واضحة بين المنتخبين العراقي والكوري الجنوبي، الأخير حسم المباراة بفضل المهارات الفردية للاعبيه وأيضاً استغلال الأخطاء والهفوات الدفاعية"، مبيناً "الدفاع العراقي وعلى وجه الخصوص الظهيران، تعرضا للإرهاق في المباراة بسبب سرعة لاعبي الفريق المنافس".

وأكمل "العراق يجب أن يصحح الأخطاء في مبارياته المقبلة وكذلك يجب أن يبني على إيجابيات مباراة اليوم، أعتقد أن المنتخب سيكون أقوى وأكثر استعدادا أمام الأردن والمعطيات تشير إلى أن العراق بإمكانه التأهل كوصيف للمجموعة الثانية".

قلق من الأخطاء

لم يتمكن الشارع الرياضي من تقبل الأخطاء التي وقع فيها مدافعو "أسود الرافدين" أمام كوريا الجنوبية، ويرى المشجع مصطفى ناظم أن المنتخب ارتكب مجموعة أخطاء كبيرة في مباراة كوريا الجنوبية وخصوصا في الدفاع والوسط.

الجماهير العراقية مستاءة من خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية (الجزيرة)

وقال ناظم لـ "الجزيرة نت" "نتيجة مباراة اليوم كانت عادلة بالنظر للخصائص الفنية الكبيرة "للشمشون" الكوري. نعم المنتخب العراقي حاول العودة وقدم أداء جيدا في الشوط الثاني ولكن رغم ذلك لم يتمكن من مجاراة الفريق الكوري الذي لديه أفضلية الأرض والجمهور".

الصحفي الرياضي علي حنون كان له رأي مخالف لما طرحه ناظم، إذ أوضح لـ"الجزيرة نت" قائلاً "الفريق العراقي لعب مباراة كبيرة وبطولية أمام فريق عملاق مثل كوريا الجنوبية، أعتقد أن منتخب أسود الرافدين قدم كل ما لديه رغم الأخطاء الدفاعية".

الجماهير العراقية أثناء متابعتها لخسارة العراق أمام كوريا الجنوبية (الجزيرة)

وأكمل "الفريق العراقي بإمكانه التعويض في المباريات المقبلة. اللعب أمام كوريا الجنوبية ليس سهلا لأنه منتخب قوي وصعب وأكثر المنتخبات العربية يخشون مواجهته وأعتقد أن العراق سيقدم مباراة جيدة في البصرة أمام الشمشون الكوري".

وتلقى المنتخب العراقي الخسارة الأولى بعد مرور 10 مباريات متتالية على التصفيات الآسيوية، ويحتل حالياً المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات الحاسمة برصيد 7 نقاط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أمام کوریا الجنوبیة المنتخب العراقی منتخب العراق

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان

الثورة نت/

تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية في المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال العالم لكرة القدم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسجل أهداف كوريا الجنوبية أوه سي هون في الدقيقة 41 و أوه هيون جو 75 ولي جاي سونج 84 فيما سجل هدفي العراق أيمن حسين بالدقيقة 51 وإبراهيم بايش 90+ 5.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية إلى عشر نقاط في الصدارة، وبقي العراق في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

ويلتقي لاحقا اليوم منتخب الأردن، مع نظيره العماني، ومنتخب فلسطين مع ضيفه الكويتي، ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة فاز المنتخب الصيني على نظيره الإندونيسي بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي الصين بهرام أبدويلي في الدقيقة 21 ويونينج تشانج 44.

ورغم الفوز بقي المنتخب الصيني في قاع الترتيب بعدما حصل على أول ثلاث نقاط له في المنافسة وراء إندونيسيا التي بقيت في المركز الثالث بثلاث نقاط أيضا.

وفي مباراة أخرى تعادل منتخب اليابان مع ضيفه الأسترالي بهدف لمثله بالمجموعة الثالثة من المنافسة.

وسجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول عن طريق في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب الياباني شوجو تانيجوتشي، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وأدرك منتخب اليابان التعادل في الدقيقة 76 بواسطة كاميرون بورجس، مدافع منتخب أستراليا، الذي سجل هدفا عكسيا للمنتخب المضيف.

وبهذه النتيجة بقي المنتخب الياباني في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق خمس نقاط أمام منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني مؤقتا.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان
  • كوريا الجنوبية تقتنص فوزا مثيرا أمام العراق بتصفيات كأس العالم 2026
  • ماذا بعد خسارة المنتخب الوطني أمام كوريا؟
  • كاساس: خسرنا بسبب أخطاء فردية.. ومدرب كوريا: فقدنا التركيز أمام العراق
  • كوريا الجنوبية تفوز على العراق 3-2 في تصفيات كأس العالم
  • المنتخب العراقي يتلقى خسارته الأولى في التصفيات الاسيوية على يد كوريا الجنوبية
  • مشاهدة لعبة العراق ضد كوريا الجنوبية بث مباشر الآن.. لايف iraq vs korea republic في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • موعد مباراة العراق ضد كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • المنتخب الوطني العراقي يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم