الوحدة نيوز/ بدأ المنتخب الوطني لكرة السلة “فئة الرجال”، اليوم، معسكراً تدريبياً داخلياً في العاصمة صنعاء استعداداً للمشاركة في البطولة العربية الـ26 لكرة السلة للرجال التي ستقام خلال نوفمبر القادم.

وأجرى لاعبو المنتخب الوطني أولى تدريباتهم اليوم على الصالة الرياضية في النادي الأهلي بصنعاء بقيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الوطني الدكتور قيصر علمي، ومساعده محمد الحديدي، وبمشاركة 25 لاعباً يمثلون القائمة الأولية للمنتخب، وذلك بدعم وزارة الشباب والرياضة.

وكان الجهاز الفني ولاعبو المنتخب وصلوا أمس إلى المركز الأولمبي بأمانة العاصمة لخوض معسكر داخلي استعداداً للمشاركة في البطولة العربية.

وأقام الاتحاد العام لكرة السلة احتفائية مصغرة مساء أمس بحضور أمين عام الاتحاد جمال محمد إبراهيم والجهاز الفني ولاعبو المنتخب ابتهاجاً بالعيد الـ61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

ومن المقرر أن يستمر المعسكر الداخلي للمنتخب الوطني لمدة أسبوعين قبل أن يتوجه للمشاركة في البطولة العربية.

وتضم قائمة المنتخب الوطني لكرة السلة اللاعبين التالية أسمائهم:

بسام محمد الشريف (الهلال)

عبدالله صالح الرشيدي (التلال)

أحمد أمين هميل (أهلي صنعاء)

عبدالله حسين الهيثمي (وحدة صنعاء)

عبدالرحمن محمد بارجاء (سيئون)

سراج عدنان الدعيس (لاعب حر)

أياد عبدالله الدهبلي (وحدة صنعاء)

فادي فجر أمان (الميناء)

عمرو سعيد الجريري (شعب حضرموت)

أمين يحيى البكير (أهلي صنعاء)

محمد علي هيثم (الميناء عدن)

قيس محمد العسيري (شعب إب)

محمد خالد الجلاخ (وحدة صنعاء)

ناصر عبدالله فرحان (الميناء)

حسين حسين الكاهلي (وحدة صنعاء)

عبدالرحيم حسين العلي (شعب حضرموت)

أيوب عبدالله باسنبل (البرق تريم)

أبو بكر سعيد الرمادي (شعب حضرموت)

أحمد فهد بادحمان (شعب حضرموت)

سمير ياسين الحديقي (الميناء)

أحمد زهور عبدالغفور (الميناء)

أبكر توفيق سعيد (الميناء)

نور الدين سعيد نور (شمسان)

أصيل عصام فخري (وحدة صنعاء)

صالح أحمد باسعيد (المكلا).

إلى ذلك أوضح رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني أن قيادة الاتحاد أكملت الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بإقامة المعسكر، وتهيئة المناخ الملائم لضمان نجاح المعسكر الإعدادي، مشيداً بتعاون وزارة الشباب والرياضة في هذا المجال.

ولفت إلى أن المعسكر الإعدادي سيقام على مرحلتين، الأولى مرحلة تصفيات أولية تستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري سيتم خلالها تقليص عدد اللاعبين من قبل الجهاز الفني للمنتخب والوصول إلى التشكيلة النهائية لـ 15 لاعباً والتي سيتم إعدادهم في المرحلة الثانية للمشاركة في البطولة العربية.

وأشار الهمداني إلى أن قيادة الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب يبذلان جهوداً كبيرة لإقامة معسكر خارجي حرصاً على أن يظهر المنتخب الوطني في البطولة العربية بصورة تشرف اليمن، وفي حال تعذر إقامة معسكر خارجي فسيستمر المنتخب في معسكره الداخلي بصنعاء.

وأثنى على جهود الجهاز الفني للمنتخب الوطني وحرصه على إنجاح مرحلة إعداد المنتخب بما يضمن مشاركة تعيد لكرة السلة اليمنية حضورها الجيد في هذا المحفل العربية المهم.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي للمشارکة فی البطولة العربیة الجهاز الفنی للمنتخب المنتخب الوطنی وحدة صنعاء لکرة السلة شعب حضرموت

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. الإعلان عن الفائزين بأجمل صورة للعلم الوطني والكشف عن مبلغ الجائزة (صور)

العاصمة صنعاء (وكالات)

كشفت وزارة الإعلام في العاصمة صنعاء، عن أسماء الفائزين في مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني.

إذ فاز بالجائزة الأولى البالغة 500 ألف ريال، محمد يحيى سالم العجمي، عن صورته للعلم مع مجسم القرآن الكريم في ميدان السبعين، والتي عبرت عن تلازم الهوية الوطنية والإيمانية للشعب اليمني.

اقرأ أيضاً احذر.. هذه الأمور غير المتوقعة تؤدي إلى العقم عند الرجال 14 أكتوبر، 2024 هذه الوجبة تخلّصك من طنين الأذن بشكل نهائي.. احرص عليها 14 أكتوبر، 2024

في حين فاز بالجائزة الثانية البالغة 300 ألف ريال، الحسن علي الحسيني مصلح، بصورة تجمع ما بين العلمين اليمني والفلسطيني واسم رسول الله محمد (ص) تم التقاطها بمحافظة إب، في تعبير عن وحدة الشعبين اليمني والفلسطيني، وأن رسول الله جامع للمسلمين بمختلف مذاهبهم، وأن الشعب اليمني لن يتخلّى عن الشعب الفلسطيني على الإطلاق.

وقد فازت بالجائزة الثالثة البالغة 200 ألف ريال، هاجر علي محمد جميل بصورة تظهر أطفال يرفعون العلم في أحد أحياء صنعاء القديمة بجمال عمرانها وأصالة سكانها والتي جمعت بين العلم والجيل الصاعد المتسلح بالعلم وحب الوطن.

وأوضحت الوزارة أنها أضافت جائزة رابعة تشجيعية قدرها 100 ألف ريال والتي فاز بها محمد صالح عبدالله القاضي لمشاركته بصورة تم التقاطها بمدينة حجة لطفلين يحاولان تثبيت العلم الوطني، في تعبير عن حرص الأجيال على العلم وأنها ستظل متمسكة به.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم والطاقم الفني
  • فوز الدفاع الجوي ودجلة الجامعة في دوري المحترفين لكرة السلة
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكراً تدريبياً في صنعاء استعداداً للبطولة العربية الـ26
  • المصرية ملك شادي تتألق في الدوري الإسباني لكرة السلة
  • صنعاء.. الإعلان عن الفائزين بأجمل صورة للعلم الوطني والكشف عن مبلغ الجائزة (صور)
  • الشرطة يهزم الحلة في دوري المحترفين لكرة السلة
  • محمد صلاح: من الخطأ تركيز الزمالك على مواجهة الأهلي قبل مباراة بيراميدز في السوبر المصرى.. وضد قرار الجهاز الفني للمنتخب
  • 25 لاعباً في القائمة الأولية لمنتخب السلة
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز