أصدرت لجنة الطوارئ الحكومية، اليوم الثلاثاء، التقرير الرقم 19 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والوضع الراهن.     جاء فيه:

"خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 146 غارة جوية على ناطق مختلفة من لبنان بمعظمها في الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10012 إعتداء.

صدر عن وزارة الصحة حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 41 شهيداً و124 جريحاً ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الاحداث إلى 2350 شهيداً و10924 جريحاً.



لتاريخه تم فتح 1067 مركزاً لاستقبال النازحين منها 881 مراكزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

تستمر حركة النزوح ووصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 188652 نازحاً (41894 عائلة) في مراكز الايواء الواردة في اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

تقوم كافة الأجهزة الامنية بحفظ الامن والمساهمة في مساعدة النازحين وتوزيع المواد الغذائية والمحروقات وحماية مراكز الايواء ومنع عمليات الاحتكار ومراقبة الأسعار ومراقبة ضبط الحدود.

من تاريخ 23 أيلول لغاية 15 تشرين الأول 2024 سجّل الامن العام عبور 329386 مواطناً سورياً و 126842 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية.

تتولى لجنة الطوارئ الحكومية استلام المساعدات الدولية وتوزيعها على النازحين ضمن آلية واضحة وشفافة عبر المحافظات.

بحسب وزارة التربية والتعليم العالي 77% من المدارس الحكومية لا تقدم خدمات تعليمية اما بسبب استخدامها كملاجىء جماعية أو بسبب وجودها في مناطق متضررة بشكل مباشر. كما أن 40 % من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني الحكوميين و 57 % من طلاب الجامعة اللبنانية و32% من مؤسسات التعليم العالي الخاصة هم من المناطق المتضررة بشكل مباشر".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم

للتعاطي مع تبعات ارتفاع منسوب نهر السنغال، وما قد ينجم عنه من فيضانات، دعت السلطات الموريتانية لجنة الطوارئ في البلاد إلى العمل في حالة انعقاد دائم.
وتسبب ارتفاع مستوى مياه نهر السنغال بالفعل في خسائر بالمباني والممتلكات بعدة مدن وقرى بولايات موريتانية، منها أترارزة، وكوركول، وكيدي ماغا، التي أكدت السلطات المحلية فيها أن مستوى ارتفاع المياه بلغ درجاته القصوى بها؛ إذ حاصرت المياه بعض القرى مما خلف “الكثير من الخسائر في المزارع والمباني”.
وفي إطار المتابعة واليقظة دعا الوزير الأول الموريتاني، المختار ولد أجاي، خلال ترؤسه اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتصدي للطوارئ، إلى دخول اللجنة في حالة انعقاد دائم، ومتابعة الوضع بالمناطق المحاذية لنهر السنغال بشكل مستمر، والإسراع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواكبة حجم الأضرار دعمًا للمتضررين، وتعزيزًا للإجراءات الوقائية بالمناطق التي لم تتضرر بعد.
وتضم منظمة استثمار نهر السنغال (موريتانيا، والسنغال، ومالي، وغينيا).

مقالات مشابهة

  • الأبيض بحث في التحديث الحاصل على خطة الطوارئ مع لجنة الصحة النيابية
  • لجنة الطوارئ الموريتانية.. حالة انعقاد دائم بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال
  • بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم
  • محافظ الفيوم يتابع نتائج أعمال تحليل الوضع الراهن للأسواق والمواقف
  • محافظ الفيوم يتابع نتائج أعمال تحليل الوضع الراهن للأسواق والمواقف بعواصم المدن
  • تقرير جديد من لجنة الطوارئ حول الاعتداءات الإسرائيلية.. هذا ما كشفته آخر الأرقام
  • علاوي: المطلوب قيادة عربية سياسية شجاعة لتحقيق الامن في فلسطين ولبنان
  • وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس الشورى
  • حادث قطار المنيا.. تقرير مبدئي من "الصحة" يكشف عدد المصابين