قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن الهدف الأساسي لإسرائيل هو دفع الفلسطينيين إلى الهجرة نحو مصر والأردن.

جاء ذلك خلال كلمته في "مؤتمر مستقبل فلسطين" الذي أقيم في أنقرة، حيث أعرب عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على موقفه الراسخ ضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في فلسطين ولبنان.



وأشار  إلى أن الحكومة الإسرائيلية "اليمينية والصهيونية" ترتكب جرائم ضد الإنسانية، مما يزيد من معاناة الفلسطينيين من الجوع والعطش.

وأوضح أن "إسرائيل" تهدف إلى إجبار الفلسطينيين على الهجرة، مما يؤدي إلى نكبة جديدة تفوق نكبة عام 1948.


وحذر  فتوح من السياسات التوسعية للاحتلال، التي تتمتع بدعم مطلق وحصانة من الولايات المتحدة. وأكد على ضرورة وقف الإبادة الجماعية، انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر دولي للسلام.

وخلال مؤتمر "مستقبل فلسطين" الذي نظمته رئاسة العلاقات الخارجية التركية. التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني٬ برئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس وفلسطين"، الشيخ حميد الأحمر.

وناقش الطرفان آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى بند طارئ تم بحثه في اجتماع البرلمان الدولي مؤخرًا.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لدعم القضية الفلسطينية، حيث أشاد الأحمر بجهود القيادة الفلسطينية في التصدي للتحديات الحالية، مؤكدًا دعم الرابطة لنضال الشعب الفلسطيني.


من جهته، عبّر فتوح عن تضامنه مع الشيخ الأحمر ضد الإجراءات الأمريكية التي اعتبرها ظالمة، مشيدًا بمواقف الشيخ الأحمر الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حربًا في غزة، أسفرت عن أكثر من 141 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، مما يجعل الوضع واحدًا من أسوأ الكوارث الإنسانية في التاريخ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطيني روحي فتوح مصر مصر الاردن تركيا فلسطين روحي فتوح المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 300 فلسطيني في عدوان وحصار الاحتلال الإسرائيلي المستمر على شمال قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، الذي ترافق معه قصف مدفعي وجوي، وتدمير معظم البنية التحتية، وفصل مخيم جباليا عن مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طواقم الإسعاف لم تستطع الوصول إلى عشرات الشهداء والجرحى الذين تحاصرهم دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ومدينة جباليا، كما قطعت قوات الاحتلال جميع إمدادات الغذاء والمياه والأدوية والوقود عن شمال القطاع.مجازر مروعة
أخبار متعلقة "فصل جديد للعدو".. لبنان يعلّق على دعوة الاحتلال بسحب قوات "يونيفيل"فيديو.. الكويت تعلن إحباط تهريب ضخم للمخدرات بـ 8 ملايين دولارأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تعمل بشكل ممنهج على تهجير الفلسطينيين من شمال القطاع، من خلال المجازر المروعة التي أدت لاستشهاد المئات من الفلسطينيين، وحصار المستشفيات، ومنع إدخال وحدات الدم لإنقاذ الجرحى والمرضى.
أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن حدة القصف والغارات الجوية الإسرائيلية تصاعدت بشكل كبير في شمال قطاع غزة، حيث لا يزال أكثر من 400 ألف شخص محاصرين ويحتمون في مراكز الإيواء، مؤكدة أن مخيم جباليا هو المنطقة الأكثر تضررًا.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية الجحيم لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم|فيديو
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين القصف الإسرائيلي الإجرامي على مدرسة المفتي بغزة
  • إعلام فلسطيني: قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات وسط غزة يرفع عدد الشهداء إلى 20
  • رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين مجزرة الاحتلال بحق أطفال فلسطينيين في غزة
  • استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين إلى المستشفيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين للمستشفيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يكثف عدوانه على شمال القطاع لليوم التاسع على التوالي