أشاد النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالندوة التثقيفية الـ40 و التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجبدة، ويصفها بصورة رائعة تليق بمصر وابطال حرب اكتوبر المجيد 73 .

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ،  في بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية، اتسمت بالقوة والوضوح وبعث رسالة طمأنة للمصريين جميعا، علي قدرة وجاهزية القوات المسلحة المصرية في حماية أمننا  والتعامل  مع أي تحديات تهدد استقرار وسلامة وطننا الغالي، مؤكداً أن القوات المسلحة كانت ولا تزال صمام الأمان للبلاد.

وشدد النائب اللواء حاتم حشمت، علي أهمية تأكيد الرئيس السيسي بشأن العمل على تطوير القدرات الدفاعية وتعزيز الإمكانيات العسكرية لمواكبة أحدث التحديات، لافتا إلي أن رؤية القيادة الرشيدة تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية وتعكس الحرص  على توفير الأمان والاستقرار  الوطن والأشقاء أيضاً لأن أمن الأشقاء جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو دفاع الشيوخ،  أن المصريين يستلهمون من روح أكتوبر المجيد، تحقيق الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التي تقوم بها القيادة السياسية الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة، والتي تحظى بالريادة والاحترام والتقدير من دول العالم، مطالباً  في الوقت ذاته بضرورة التحلي بروح أكتوبر والاصطفاف خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وتابع عضو مجلس الشيوخ،  قائلا: أن مصر المحروسة سوف تظل آمنة ومستقرة بفضل قيادتها السياسية الرشيدة  وقواتها المسلحة الباسلة، ومؤسساتها الوطنية حفاظاً علي امن وسلامة واستقرار الوطن وعزة وكرامة الشعب المصري العظيم.


واختتم النائب اللواء حاتم حشمت، بيانه، بالدعاء للمولى عز وجل أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كل الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي. حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وتحيا مصر دائما

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر القوات المسلحة الرئيس السيسي المشروعات القومية مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

نائب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة كانت شاملة

قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، تطرقت للعديد من الملفات والقضايا والرسائل المباشرة سواء للداخل أو الخارج.

وأضاف عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكدت للجميع قوة الدولة المصرية ومؤسساتها للدفاع عن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومى، وذلك من خلال رجال القوات المسلحة البواسل الذين يشهد لهم التاريخ ببذل التضحيات والعطاء للحفاظ على أمن وسلامة البلاد، والتأكيد على أن مصر دولة راعية للسلام، ومن أوائل دولة التي سبق وحذرت من اتساع رقعة الصراع فى المنطقة بسبب اللجوء للحلول العسكرية.

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى الدولة المصرية كانت وستظل من أوائل الدول التي طالبت المجتمع الدولى التدخل لوقف حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى، وحذرت من استمرار الحلول العسكرية التى لم ولن تكون حلول جذرية وأن هذا الحل سيكون سببا فى تحول المنطقة لمنطقة صراع مسلح، وهو ما قد كان خلال الفترة الأخيرة.

وأكد النائب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد لجموع المصريين أن لديهم دولة قوية، ومؤسسات قادرة على حماية الأمن القومي المصري، وأن هذا يستوجب من الجميع الوقوف صفا واحدا خلف الدولة المصرية وفى نفس الوقت أهمية الوعى فيما يجرى من أحداث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • النائب عادل اللمعي: كلمة الرئيس السيسي تعكس قدرة المؤسسة العسكرية على حماية الأمن القومي
  • وكيل أفريقية النواب: كلمة الرئيس السيسي أكدت قدرة مصر على حماية أمنها واستقرارها
  • إشادة برلمانية بكلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية.. نواب: تأكيد أن مصر لا تنسى أبطالها.. وتعكس قدرة القوات المسلحة في حماية أمننا القومي
  • رئيس «دفاع النواب» يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • «خارجية النواب»: كلمة الرئيس السيسي تعكس قدرة القوات المسلحة في حماية أمننا
  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة كانت شاملة
  • حزب المصريين الأحرار: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة تعكس مكانة "مصر العزة"
  • الرئيس السيسي لـ المصريين: مصر أمانة في رقابكم
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة