سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى دولة فلسطين، القنصل العام في القدس، نايف بن بندر السديري، في مقر السفارة بالعاصمة الأردنية عمّان، اليوم، وزير المالية الفلسطيني عمر البيطار، الدفعة الثانية من الدعم المالي الشهري للأشقاء في فلسطين للإسهام في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.
وقال السفير السديري، إن المملكة تكرّس على الدوام جل إمكاناتها لدعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى الدعم المطلق للقضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

سلم #سفير_خادم_الحرمين_الشريفين#نايف_بن_بندر_السديري@naif63_2
أخبار متعلقة المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربة"الأرصاد" يحذر من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسيراليوم في السفارة لمعالي وزير المالية لدولة #فلسطين الشقيقة #عمر_البيطار الدفعة الثانية من الدعم المالي الشهري المقدم من #المملكة_العربية_السعودية لدولة #فلسطين_وشعبها_الشقيق. pic.twitter.com/4atJisYkw1— السفارة في الأردن (@KSAembassyJO) October 15, 2024مساعدات للشعب الفلسطينيويأتي الدعم استمرارًا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني، بمبلغ 5.3 مليارات دولار للمساهمة في دعم فلسطين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس عم ان مساعدات للشعب الفلسطيني غزة وزير المالية الفلسطيني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في غزة

أكدت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

 

«أ ف ب»: جيش الاحتلال يقصف أكثر من 280 هدفا لحزب الله في لبنان السفير البريطاني في إسرائيل: حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك

 

وقالت الخارجية الأمريكية:" بلينكن أبلغ الإسرائيليين في ذلك الوقت بأن الزيادة في المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون لمرة واحدة، وبلينكن كتب في أبريل إلى وزير الدفاع الإسرائيلي رسالة مماثلة بشأن مخاوفه".

 

وتابعت الخارجية الأمريكية:" نأمل أن تجري إسرائيل التغييرات المشار إليها في الرسالة بشأن المساعدات الإنسانية لغزة، وما رأيناه خلال الأشهر القليلة الماضية أن زيادات المساعدات الإنسانية لم تستمر".

 

وأكملت الخارجية الأمريكية:" الولايات المتحدة تعتقد أنه من الممكن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. ونعلم أن العقبات اللوجستية والبيروقراطية يمكن التغلب عليها، وأن مهلة 30 يوما مناسبة لإعطاء إسرائيل الوقت الكافي لحل المشكلة".


 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • واشنطن تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يطالبان إسرائيل بتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • أمريكا تمهل إسرائيل شهرا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • السعودية تسلم الدفعة الثانية من الدعم المقدم لدولة فلسطين
  • أحزاب تعز تدعو الرئاسي والحكومة لمعالجة الإنهيار الاقتصادي وخلق نموذج الدولة
  • دعمًا للشعب الفلسطيني.. المملكة تسلم تبرعها إلى "الأونروا"
  • سفارة باكستان: مغادرة الدفعة الثانية من طلاب غزة لإسلام آباد لدراسة الطب