نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالتعاون مع هيئة الدياكونية، المؤتمر الإقليمي الثاني لتشبيك التعلم في تعزيز الصحة الإنجابية والجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة. انطلقت فعاليات المؤتمر في مملكة البحرين خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.

مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي

وشهد المؤتمر مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني والمجالس المتخصصة، مثل المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والمجلس السكاني الدولي في مصر، والمجلس الأعلى للسكان في الأردن، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية في مصر.

استعرض المؤتمر خلال جلسات العمل أفضل الممارسات التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب من الدول العربية المشاركة بهدف نشر المعارف وتعزيز التعلم. وتناولت الجلسات قضايا الصحة الإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتغيرات المناخية، والتشريعات المختلفة المتعلقة بهم. كما تم تنظيم زيارة ميدانية للمركز البحريني للحراك الدولي.

رسميا.. أول رد من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس

وشارك في فعاليات المؤتمر ست دول عربية، هي: جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة البحرين، المملكة المغربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة فلسطين.

اختتم المؤتمر بجلسة نقاشية تناولت ممارسات متنوعة من الدول العربية حول حقوق لصحة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وما يمكن تعزيزه في هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة القبطية الهيئة القبطية الإنجيلية الصحة الانجابية ذوي الإعاقة وزارة التضامن الاجتماعي الدول العربية للأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير مملكة البحرين

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، في مكتبه بالإمارة،اليوم ،سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ علي عبدالرحمن آل خليفة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك الديوان الملكي: بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. غادر سمو ولي العهد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية 15 أكتوبر 2024 - 3:02 مساءً إطلاق جائزة “تقني تبوك للتطوع” لعام 2024 15 أكتوبر 2024 - 2:55 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات15 أكتوبر 2024 - 12:54 مساءًحصيلة ضحايا الحرب على غزة تتجاوز 141 ألف شهيد وجريح أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءًدراسة: تناول كميات أقل من الطعام قد يطيل عمرك أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 6:27 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية برقة شمال غرب نابلس أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 12:36 صباحًاأسباب قوة مناعة النساء مقارنةً بالرجال أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:22 مساءًتحذير طبي من الإفراط في شرب الماء.. العواقب تصل إلى الغيبوبة أو الوفاة15 أكتوبر 2024 - 12:54 مساءًحصيلة ضحايا الحرب على غزة تتجاوز 141 ألف شهيد وجريح15 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءًدراسة: تناول كميات أقل من الطعام قد يطيل عمرك15 أكتوبر 2024 - 6:27 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية برقة شمال غرب نابلس15 أكتوبر 2024 - 12:36 صباحًاأسباب قوة مناعة النساء مقارنةً بالرجال14 أكتوبر 2024 - 8:22 مساءًتحذير طبي من الإفراط في شرب الماء.. العواقب تصل إلى الغيبوبة أو الوفاة الديوان الملكي: بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. غادر سمو ولي العهد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية الديوان الملكي: بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. غادر سمو ولي العهد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة في البحرين
  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير مملكة البحرين
  • ناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.. أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير مملكة البحرين
  • التضامن الاجتماعي تستعرض جهودها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية
  • التضامن تستعرض الجهود المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية على مستوى الجمهورية
  • محافظ الشرقية يكلف نائبته بالتنسيق بين "برنامج أسرة" والمجلس الإقليمي للسكان
  • مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا
  • مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا .. صور