« العمانية» ـ مراسلو الولايات : شهد عدد من المحافظات اليوم هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة و المتوسطة سالت على إثرها الأودية والشعاب، حيث تواصل هطول الأمطار وتدفق السحب منذ الصباح وحتى ساعات الفجر مع استمرار تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة وكافة مؤسسات التعليم العالي والتحول عن بعد في محافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية والداخلية وشمال وجنوب الباطنة والمناطق الجبلية بمحافظتي البريمي والظاهرة.

وتشير التوقعات الصادرة من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تواصل هطول الأمطار غدا (الأربعاء) بكميات أقل، وانحراف الحالة المدارية عن محافظة ظفار مع احتمالية تأثرها بأمطار قد تصل لـ 30 ملم، واستمرار هطول الأمطار على محافظات شمال وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط والظاهرة البريمي، بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 ملم. وأوضح المركز أن المؤشرات تبين الانحسار التدريجي للحالة المدارية بدءا من يوم الخميس، مع استمرار نشاط التكونات المحلية على الحجر، وارتفاع فـي موج البحر يصل لـ 3 أمتار. وفعّل قطاع البحث والإنقاذ اليوم نقاطًا متقدمة فـي المحافظات المتوقع تأثيرها بمنخفض السيال.

وأوضحت هيئة الطيران المدني أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تواصل تأثير محافظات سلطنة عُمان منذ الصباح اليوم الباكر بالحالة المدارية التي تمر بها حاليًا.

وقال محمود بن راشد الخياري رئيس قسم التنبؤات الخاصة بهيئة الطيران المدني إن الحالة المدارية بدأ تأثيرها على أجزاء من المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان وهي شمال وجنوب الشرقية وامتدت إلى محافظة مسقط وتم تسجيل ما يقارب من ٤٠ ملم فـي بعض المحطات التابعة لهيئة الطيران المدني.

وأضاف فـي تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن تصنيف الحالة ما يزال كمنخفض مداري، وتبلغ سرعة الرياح حول المركز من ٢٠ إلى ٢٢ عقدة، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية يوم الغد.

وبيّن أنه من المتوقع أن تبلغ كمية الأمطار خلال الغد من ٤٠ إلى ٩٠ ملم فـي محافظات شمال وجنوب الشرقية، بالإضافة إلى محافظة مسقط، فـيما تبلغ فـي محافظات شمال وجنوب الباطنة والمناطق الجبلية لمحافظة الداخلية والظاهرة والوسطى ما يقارب من ٢٠ إلى ٥٠ ملم، أما محافظات البريمي وظفار والمناطق الصحراوية من الداخلية والظاهرة من المحتمل أن يبلغ هطول الأمطار فـيها من ١٠ إلى ٣٠ ملم.

وفـي يوم الغد، فإن التوقعات تشير إلى احتمالية انخفاض كميات الأمطار فـي محافظات شمال وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط والظاهرة والبريمي، فتصل من ٢٠ إلى ٥٠ ملم، أما محافظة ظفار، فتشير إلى نقصان الكميات المحتمل هطولها وتصل ما بين 10 إلى 30 ملم.

والخميس المقبل تستمر بعض التأثيرات للحالة المدارية ويتراجع تصنيفها وتبدأ بالتلاشي، حيث تبلغ كمية الأمطار فـي محافظة ظفار خاصة على الجبال ما بين 10 إلى 30 ملم بالإضافة إلى سلسلة جبال الحجر، أما يوم الجمعة فتشهد الحالة استقرارًا ما عدا بعض التكونات المحتملة على جبال الحجر.

أما ارتفاع الموج بسبب الرياح، فـيتراوح فـي بحر العرب ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار بينما فـي بحر عمان ما بين نصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

يواصل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة استعداداته في التعامل مع تأثيرات الحالة المدارية التي تمر بها سلطنة عمان حاليًا. وأكد الرائد مختار بن جمعة العلوي مساعد رئيس المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة على رفع جاهزية وتفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة واللجان الفرعية بالمحافظات والقطاعات في التعامل مع تأثيرات الحالة المدارية حيث تم بعد التأكد من تكون مسار الحالة الجوية التي تشهدها أجواء سلطنة عُمان، بالتنسيق مع المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن المركز اتخذ كافة الاستعدادات للتعامل مع الحالة المدارية وتم تفعيله لمتابعة وضمان التنسيق مع الجهات المعنية بالإضافة إلى تفعيل اللجان الفرعية في عدد من المحافظات، وهي: مسقط وشمال وجنوب الشرقية والوسطى وظفار، وكذلك وضع اللجان الفرعية في بقية المحافظات على أهبة الاستعداد.

وأوضح أن المركز تم تفعيله منذ يوم أمس من خلال جاهزية الممثلين من الجهات الحكومية والعسكرية والأمنية إلى جانب تفعيل المركز الإعلامي المشترك.

وبين أن المركز عمل على تفعيل وتنشيط حسابات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي / عمان مستعدة / بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الإعلامية (الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء العُمانية) للعمل جنبًا إلى جنب لأخذ المعلومات والتفاصيل وبث الإرشادات والتحذيرات والتعليمات التي تصدر من اللجنة الوطنية حول الحالة المدارية الحالية.

وأفاد أن المركز عمل على تفعيل القطاعات والتي عملت على اتخاذ التدابير الاحترازية الوقائية لضمان الاستعداد الأمثل للتعامل مع أي أضرار أو تأثيرات خلال مرور الحالة من بينها خفض المياه في السدود وتنظيم مجاري الأودية ورفع مستوى المياه في الخزانات الرئيسية للتغذية بالإضافة إلى توزيع الفرق على مختلف المحافظات ورفع كفاءتها وتزويدها بالموارد والإمكانات بالإضافة إلى الأطقم الفنية. وأردف أنه تم تحديد 113 مدرسة كمراكز الإيواء في المحافظات المتوقع تأثرها وتجهيزها بالمواد الضرورية ونشر مواقعها وتزويدها بأرقام التواصل عبر حساب المركز. وقال إن المركز يعمل على تلقي طلبات الدعم والإسناد في حال وجود ما يتطلب تقديمة على المستوى المركزي من محافظة مسقط أو تنسيق وتسهيل الدعم والإسناد في بقية المحافظات المتأثرة، مشيرًا إلى أنه لم ترد البلاغات كاحتجاز مركبات حتى الآن نتيجة الأمطار التي هطلت على محافظة جنوب الشرقية أو مسقط إلا انقطاع الكهرباء في عدد من ولايات محافظة جنوب الشرقية وبعض أجزاء من ولاية السيب بمحافظة مسقط، وتم التعامل مع معظمها. وأضاف كما وردت بلاغات عن نزول أودية بمستوى متوسط في محافظة جنوب الشرقية خاصة بولايات جعلان بني بو علي وصور وجعلان بني بو حسن.

واختتم قائلًا إن المواطن شريك في التعامل مع الحالة ومدركًا وجوب التعامل معها بمزيد من الحرص من خلال تجنب الخروج والمجازفة في نزول الأودية والمحافظة على الأرواح والممتلكات، داعيًا إلى تجنب تداول الشائعات وأهمية تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية. ناقش مركز إدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار خلال اجتماعٍ له اليوم، التحديثات المتعلقة بتطورات الحالة الجوية المتوقعة، ومتابعة مستجداتها وآلية استقبال البلاغات أثناء الحالات الطارئة.

وقال المقدم سليمان بن سعيد الجابري ،مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة ظفار: تعمل اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار على تحديد الاحتياجات والمستلزمات الأساسية ووضع الخطط المسبقة للحد من تأثيرات الحالة الجوية المتوقعة من خلال عقد أكثر من اجتماع تحضيري بمشاركة كافة القطاعات لوضع الخطط المسبقة للتعامل مع الحالات الطارئة. وأكد على ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية وتعاون الجميع في عدم المجازفة بعبور الأودية والخروج من المنازل والبقاء في أماكن آمنة، والأخذ بأقصى درجات الحيطة والحذر أثناء عبور الحالة الجوية.

وحول جاهزية قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة قال الدكتور عامر بن سالم الحمر، رئيس قسم الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار: إنّ المديرية قامت بتفعيل غرفة الطوارئ والأزمات بمقر المديرية على مدار 24 ساعة لاستقبال أي بلاغات متعلقة بالقطاع الصحي، إلى جانب تفعيل كافة المستشفيات والمراكز الصحية بجميع ولايات المحافظة للعمل على مدار اليوم. وأضاف: تم تفعيل خطة الطوارئ بمستشفى السُّلطان قابوس بصلالة، والتنبيه على جميع المؤسسات الصحية بأخذ الحيطة والحذر، والتأكد من عمل وتشغيل المولدات الكهربائية، بالإضافة إلى تواجد الفرق المناوبة في الولايات لضمان سرعة الاستجابة الطبية أثناء الحالات الطارئة. وفي قطاع الإغاثة والإيواء قال محمد بن حميد الكلباني، مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار ومشرف قطاع الاغاثة والايواء بالمحافظة: قام القطاع بمحافظة ظفار بتحديث جاهزيته بالتنسيق مع الجهات الشريكة، وتحديد 28 مقرًّا للإيواء على مستوى المحافظة، منها 9 مراكز مجهزة بواقع مركز واحد في كل ولاية، إلى جانب 19 مركزًا في حالة الاستعداد إن دعت الحاجة لاستخدامها، إذ تبلغ الطاقة الاستيعابية لكافة المراكز نحو 8940 شخصًا. وأضاف أنّ القطاع قام بالتحضير المسبق للتعامل مع مجريات الحالة الجوية من خلال الاجتماعات المسبقة وتوزيع المهام على فرق العمل والمشرفين الميدانيين في مختلف الولايات وبالشراكة مع لجان التنمية الاجتماعية التي يرأسها أصحاب السعادة الولاة والفرق التطوعية بمختلف الولايات.

من جانبه أكد المهندس زهران بن أحمد آل عبد السلام، مدير عام المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار، على استعداد المديرية للتعامل مع الحالات الطارئة المتوقعة للحالة المدارية من خلال التواصل مع ميناء صلالة والمناطق الحرة والمناطق الصناعية «مدائن» والشركات المتعاملة مع المواد الخطرة والمشعة والشركات المزودة لخدمة مكافحة التلوث الزيتي لتفعيل خطط الطوارئ وتأمين كافة المواد وحفظها في أماكن آمنه تحسبًا لأي طارئ، وتعميم التنبيه رسميًّا للجهات المختصة.

وفيما يتعلق بقطاع الخدمات الأساسية « الكهرباء والمياه والصرف الصحي» أكدت شركة نماء لخدمات ظفار على استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة من خلال تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالشركة في كافة القطاعات.كما قامت بتخصيص مولدات كهربائية بسعات وأحجام مختلفة لتوزيعها حسب الخطة الموضوعة في كافة ولايات المحافظة لاستخدامها أثناء الحالات الطارئة، بالإضافة إلى تركيب مضخات الطوارئ المتنقلة في محطات الصرف الصحي حسب إجراءات خطة الطوارئ.

وأكدت الشركة على جاهزية كافة الفرق الفنية للتعامل مع الحالات الطارئة في كافة ولايات المحافظة، بالإضافة إلى التنسيق والدعم اللوجستي مع الشركات والأفراد لتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية.

وفيما يتعلق بدور المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار، قامت المديرية بتشكيل فرق عمل ميدانية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وتوزيع هذه الفرق على كافة ولايات المحافظة، للتأكد من توفر السلع في المحال التجارية، وجاهزية المخابز في توفير المخبوزات وزيادة الإنتاج أثناء الحالات الطارئة.وكذلك متابعة أسعار مواد البناء والمواد المستخدمة أثناء الحالات الطارئة، والتأكد من عدم رفع أسعارها للمستهلك، إلى جانب متابعة مواقع صهاريج نقل المياه للتأكد من عدم الاستغلال، بالإضافة إلى تشكيل فريق خاص لتلقي ومتابعة البلاغات خلال الحالة الجوية المتوقعة. وتعمل المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار على نقل ورصد جهود القطاعات في المحافظة أثناء الحالة الجوية المتوقعة من خلال التغطيات الميدانية المستمرة سواءً المقروءة أو المسموعة أو المرئية من خلال خطة عمل لكافة قطاعات الإعلام بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي، مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار: وضعت دائرة التلفزيون بصلالة خطة عمل مسبقة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة إلى جانب إيفاد الطواقم التلفزيونية المكونة من المذيعين والفنيين في كافة ولايات محافظ ظفار لمتابعة مستجدات الحالة الجوية وعمل التغطيات المستمرة، كما قامت دائرة الإذاعة بصلالة بالتأكد من جاهزية البث المفتوح على مدار الساعة إن دعت الحاجة، إلى جانب توفير المواد السمعية لاستوديو البث وتواصل بث الرسائل التوعوية للمواطنين والمقيمين. وأضاف: يعمل مكتب وكالة الأنباء العُمانية بمحافظة ظفار على التواصل مع كافة الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى للتعرف على جهود هذه الجهات واستعدادها للحالة المدارية، والتواصل مع كافة مراسلي الوكالة في ولايات المحافظة لمتابعة الحالة المدارية والتغطية الصحفية من خلال الخبر والصور، والتأكد من دقة المعلومات ونقلها دون تهويل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ففـي محافظة مسقط تم تفعيل نقاط فـي مناطق روي والحمرية والوادي الكبير، فـيما تم تفعيل 3 نقاط فـي محافظة ظفار فـي كل من شليم وجزر الحلانيات وحاسك وصرفـيت.

أما فـي جنوب الشرقية فقد تم تفعيل نقاط فـي سد الحماية ورأس الحد وشياع، وفـي محافظة شمال الشرقية فعلت نقاط بدماء والطائيين ووادي عندام ووادي بني خالد، أما فـي الوسطى ففعلت نقطتان فـي محوت والجازر. وسجلت ولاية ولاية صور أعلى كمية أمطار بلغت ٩٢ ملم وجعلان بني بوعلي ٨٢ ملم، فـيما سجلت ولاية مصيرة ٣١ملم ودماء والطائيين ١٨ملم ووادي بني خالد ١٦ملم وقريات 13 ملم والعامرات 11 ملم والكامل والوافـي والسيب٩ ملم، بحسب محطات الرصد التابعة لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وتسبب جريان وادي سال بولاية جعلان بني بوعلي فـي انقطاع الطريق الداخلي الرابط بين الجوابي والسيح.

وفـي قطاع الكهرباء شهدت ولايات محافظتي جنوب وشمال الشرقية 6 انقطاعات للتيار الكهربائي، وتم التعامل مع 5 انقطاعات بولايات صور وجعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي، وشهدت ولاية دماء والطائيين حالة انقطاع واحدة تم التعامل معها. وأكّدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السُّلطان المسلحة على جاهزيتها التامة للتعامل مع الحالة الجوية التي تتأثر بها أجواء سلطنة عُمان. واستعرضت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة فـي اجتماعها اليوم مستجدات الحالة الجوية، برئاسة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السُّلطان المسلحة.

وأكّدت قوات السُّلطان المسلحة على تسخير كافة الإمكانات والمقدرات للتعامل مع هذه الحالة الجوية وتقديم مختلف أوجه الدعم والإسناد للجهات الحكومية والقطاعات الأخرى فـي إطار خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على كافة الاستعدادات والتدابير التي اتخذت منذ الإعلان عن الحالة الجوية، حيث تم تفعيل اللجان الفرعية العسكرية فـي المحافظات المتوقع أن تتأثر بالحالة الجوية لتكون على أهبة الاستعداد والجاهزية، والوقوف على جاهزية كافة التشكيلات والقواعد والوحدات فـي قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع لتقديم الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمين وفقًا لمتطلبات الموقف. وأكّدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة على استمرار متابعتها لتطورات الحالة الجوية وجاهزيتها التامة وكافة التشكيلات والوحدات المنتشرة ميدانيًّا بما يتطلب وتطورات الموقف وفقًا لخطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة. وتابع مركز إدارة الحالات الطارئة بهيئة الدفاع المدني والإسعاف استعدادات وجاهزية إدارات ومراكز وفرق الهيئة للتعامل مع البلاغات التي قد ترد إليها من مختلف المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية، برئاسة العميد الركن مهندس علي بن سيف المقبالي رئيس هيئة الدفاع المدني والإسعاف. وشهدت ولاية جعلان بني بوعلي هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة إلى خفـيفة، شملت جميع أرجاء الولاية حيث تركزت قوة الأمطار فـي المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، حيث شهدت هطول أمطار منذ فجر أمس تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة. وشهدت ولاية صور ونيابتها وقراها هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفـيفة استمرت لفترات طويلة، وسالت على إثرها الأودية والشعاب ومنها وادي شامة وهو أول الأودية ووادي الشاب ووادي الجيلة بنيابة طيوي ووادي الخب أحد روافد وادي طيوي، كما شهد مركز ولاية صور هطول أمطار غزيرة أسهمت بشكل كبير فـي تجمع مياه الأمطار وامتلاء الطرق الداخلية بالمياه وخاصة فـي السوق التجاري، وقامت شرطة عمان السلطانية بجهود كبيرة فـي تنظيم حركة السير فـي الطرقات الرئيسية والداخلية إلى جانب جهود بلدية صور فـي شفط المياه. ومن جانب آخر شهدت القرى الجبلية فـي ولاية صور هطول أمطار سالت على إثرها الأودية والشعاب المنحدرة من الجبال، وتأثرت بعض القرى بانقطاعات التيار الكهربائي. وفـي محافظة مسقط شهدت ولايات قريات والعامرات وبوشر والسيب ومسقط ومطرح هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدت لجريان الشعاب، كما هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات شمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية أدت إلى جريان الأودية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للتعامل مع الحالة الجویة الحالة الجویة المتوقعة أثناء الحالات الطارئة شمال وجنوب الشرقیة محافظات شمال وجنوب شمال وجنوب الباطنة المحافظات المتوقع للحالة المداریة الحالة المداریة ولایات المحافظة المدیریة العامة الدعم والإسناد المرکز الوطنی جنوب الشرقیة بمحافظة ظفار لطان المسلحة هطول الأمطار بالإضافة إلى محافظة مسقط الأمطار فـی محافظة ظفار کافة ولایات فـی محافظة التعامل مع هطول أمطار بنی بوعلی ولایة صور مع الجهات أن المرکز ظفار على تم تفعیل إلى جانب عمل على فی کافة من خلال مرکز ا ما بین عدد من

إقرأ أيضاً:

الليلة.. أمطار غزيرة مع بدء تأثيرات الحالة المدارية.. عاجل

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى بدء تدفق السحب العالية على معظم محافظات سلطنة عمان وفرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وظفار ومنطقة جبال الحجر.

وتوضح الصور الجوية بدء التأثيرات لحالة المدارية مساء اليوم الاثنين بأمطار غزيرة من مساء اليوم ،  وتستمر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بفعل تأثير السحب المصاحبة للحالة المدارية والتي تتركز على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وتمتد على أجزاء من محافظات مسقط وشمال الشرقية والداخلية وجنوب وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، مع كميات أمطار تتراوح من  30- 80ملم.

وتوضح الصور الجوية تزايد فرص هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 13- 35 عقدة (28- 64 كم) / ساعة، وتساقط حبات البرد تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية وتكون بعضها بشكل جارف.

ومن المتوقع ارتفاع موج البحر على جميع سواحل سلطنة عمان على أن يكون الارتفاع بين 1.5 - 3 متر، مع انخفاض الرؤية الأفقية خلال هطول الأمطار الرعدية.

وأهابت هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال التأثر بالحالة الجوية.

وكانت صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة قد رصدت منخفض جوي مداري جنوب شرق بحر العرب.

وتشير التوقعات إلى تحرك الحالة المدارية باتجاه الغرب نحو سواحل محافظة ظفار وخليج عدن مع تأثر محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية، ويتزامن مع الحالة المدارية تأثر المحافظات الشمالية عبر اخدود من منخفض جوي يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ماطرة على 4 محافظات.. عاجل
  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ممطرة على 4 محافظات.. عاجل
  • قوات السلطان المسلحة جاهزة للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية
  • بالفيديو.. صور تسجل على كمية أمطار.. وتفعيل "إدارة الحالات الطارئة" في 5 محافظات
  • جاهزية تامة للتعامل مع الحالة المدارية.. وتفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية
  • بالفيديو.. بدء تأثيرات الحالة المدارية في طقس السلطنة.. عاجل
  • قطاع الخدمات الأساسية يؤكد جاهزيته للتعامل مع تأثيرات "منخفض السيّال"
  • الليلة.. أمطار غزيرة مع بدء تأثيرات الحالة المدارية.. عاجل
  • آخر تطورات "الحالتين الجويتين" في طقس سلطنة عُمان