مصدر أمني لرويترز: إسرائيل بدأت في إزالة الألغام ووضع حواجز بالقرب من الجولان في إشارة لتوسيع عمليتها البرية مع حزب الله.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد لبنان.. إسرائيل تتحرك صوب سوريا لمحاصرة حزب الله

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة رويترز الدولية للأنباء، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، عن تحركات يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان المحتلة صوب الحدود السورية، مؤكدة ان تلك القوات تقوم الان بتنفيذ "عمليات نزع الغام تمهيدا لتحرك عسكري". 

وقالت الوكالة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "الجيش الإسرائيلي باشر عمليات نزع الألغام من المنطقة العازلة بين الجولان المحتل والأراضي السورية في خرق مباشر للمنطقة منزوعة السلاح"، مؤكدة ان "الجيش الإسرائيلي رفض الإجابة على أسئلة الوكالة حول طبيعة عمليته في الجولان المحتل".

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر من داخل الاستخبارات السورية وقوات حفظ السلام الدولية المتمركزة في المنطقة ان "الجيش الإسرائيلي يقوم بنقل السياج الحدودي الى داخل الأراضي السورية"، مرجحة ان "تكون تلك التحركات تهدف الى قطع امدادات حزب الله القادمة من إيران عبر سوريا والتحرك ضد قوات الحزب من المنطقة المحتلة بهدف محاصرته".

وأكدت "انسحاب القوات الروسية المتمركزة في المنطقة وترك موقعها العسكري في تل حارة، وهو اعلى النقاط العسكرية المشرفة على المنطقة"، مؤكدة ان "الحكومة الروسية رفضت الإجابة أيضا على أسئلة الوكالة حول أسباب سحب قواتها من الحدود السورية امام القوات الإسرائيلية". 

مصدر عسكري من داخل الجيش السوري أكد للوكالة ان "القوات الروسية انسحبت من مواقعها وتركتها للقوات الإسرائيلية تحت بنود تفاهم بين موسكو وتل ابيب لمنع الاشتباك المسلح بين الجيش الروسي والإسرائيلي الذي ينوي تنفيذ عملية عسكرية داخل الأراضي السورية قريبا" بحسب وصفه. 

وأشارت الوكالة أيضا، الى ان "الجيش السوري لم يحرك قواته صوب الحدود مع الجولان المحتل حتى اللحظة"، مشيرة الى أن "النظام الإسرائيلي أرسل تهديدات غير مباشرة الى الحكومة السورية تحذرها من التدخل في العملية العسكرية التي تنوي تنفيذها لمحاصرة حزب الله وقطع خطوط تمويله من سوريا".


مقالات مشابهة

  • بعد لبنان.. إسرائيل تتحرك صوب سوريا لمحاصرة حزب الله
  • حواجز لتوسيع العملية ضد الحزب.. هذا ما تفعله إسرائيل في الجولان
  • مصادر لرويترز: إسرائيل تزيل ألغاما على حدود الجولان
  • الدور على سوريا؟..بعد غزة ولبنان هل تتوغل إسرائيل في الجولان؟
  • إعلام: إسرائيل تقيم حواجز وتحصينات جديدة على الحدود مع سوريا
  • 210 .. فرقة خامسة تشارك في العملية البرية جنوب لبنان
  • رويترز: إزالة إسرائيل للألغام قرب الجولان تشير إلى توسيع الجبهة ضد حزب الله
  • بني سويف .. إزالة 15 حالة تعد على الأراضى الزراعية والبناء المخالف
  • لتوسيع العملية البرية.. الاحتلال يدفع بفرقة جديدة إلى الجنوب اللبناني