أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية التيسير على الناس ودوره في  رفع الدرجات والثواب العظيم من الله سبحانه وتعالى يوم القيامة.

 وأوضح: "تيسير الآخرة، وما أدراك ما تيسير الآخرة! تخيل، يوم القيامة، عندما يكون الناس في فزع وهلع وخوف، يوم يجعل الولدان شيبًا، وينادى عليك على رؤوس الخلائق والملائكة، فتتردد في لحظة عظيمة يوم يقوم الروح والملائكة صفًا، لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابًا، ذلك هو اليوم الحق، فمن شاء اتخذ إلى ربه مئابًا".

وزير الأوقاف يزور ضريح العالم المصري الشيخ محمد عياد الطنطاوي في روسيا خالد الجندي يكشف سر ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.. فيديو

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية : "اتخذ إلى ربك مئابًا بالأعمال الصالحة، وبفعل الخيرات، وبمدّ يد العون للناس، وبالتجاوز عن المعسر. أليس هذا هو العظمة؟ عندما يناديك الله يوم القيامة ويقول لك: 'تعال، أنت من الناجين،' ادخلوه الجنة بلا سابقة عذاب ولا نشر حساب".

وأشار إلى أن: "هذا الستر من عز وجل يأتي نتيجة لتجاوزك عن مبلغ تافه، أيًا كان هذا المبلغ، لأنك قد قمت بتفريج كرب واحد معسر، فالدين هم بالنهار وظل بالليل، ولعلنا نكون ممن يفرجون كربات الناس ويأخذون بيدهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي خالد الجندي الإسلام الجنة الخيرات الشيخ محمد عياد الطنطاوي الشيخ محمد عياد

إقرأ أيضاً:

خاص | ميشيل ميلاد يكشف لـ الفجر الفني عن أصعب مشهد له في "بنسيون دلال" وشخصيته في "6 شهور"

التقت كاميرا “الفجر الفني” بالفنان ميشيل ميلاد في العرض الخاص لفيلم بنسيون دلال.


وكشف ميشيل في تصريح خاص لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيته في بنسيون دلال قائلًا: "بنسيون دلال فيلم كوميدي جميل فيه مجموعة كبيرة من النجوم المحبوبين لدى الجمهور، ويارب ينال إعجاب الناس ".


وعن أصعب مشهد واجه في الفيلم أضاف:" مشهدي مع نسرين أمين ودون حرق للفيلم، كنت مفروض بتعذب فيه ومتعلق بشكل ما وفجأة الصاروخ مسك في التيشيرت وكنت هولع في اللوكيشن".


وبالتعليق على وقت عرض الفيلم قال:" المنتج المظبوط بيبيع نفسه في اي وقت، لأن في منتجات فنية الناس بتفتكرها مش هتنجح علشان نزلت في وقت مش طبيعي ينزل فيه عمل فني ومع ذلك بتنجح جدًا، لأن المنتج نفسه بيفرض نفسه على الناس ".

 

أما عن  تفاصيل شخصيته في مسلسل 6 شهور:" بقدم في المسلسل شخصية مروان صاحب نور النبوي في الشركة اللي بيشتغل فيها وإن شاء الله تكون شخصية لطيفة وتنال إعجاب الناس، وسبب حماسي للمسلسل فكرة أنه بيناقش مجال  real estate  وهو تاتشي أو ي دلوقتي ".

 

أحداث فيلم بنسيون دلال


وتدور أحداثه حول  سيد الجدع الذي يقرر  أن يخدع أبناءه الخمسة ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته بأوراق مزورة مدعيًا أن سيسافر للقاء المستثمرين. أثناء غيابه يحاول أحد أبناءه "مجاهد" الذي يدير البنسيون أن يقيم حفلة غنائية في البنسيون لتحقيق مكسب يثير إعجاب الأب. في نفس الوقت يحاول الإبن "عادل" المطرب أن يدعو منتج مهم لسماعه وهو يغني. أما الإبنة "عايدة" الناشطة النسوية فتقوم بدعوة عدد من أصدقاءها ومتابعيها لتصوير فيلم عن التحرش. كذلك يستضيف الإبن "عصام" المتشدد دينيا أمير جماعته ومعه شخص غامض في البنسيون. كل ذلك يحدث بينما يحاول الإبن "باستاردو" سرقة البنك المجاور للبنسيون من خلال نفق قام بحفره في بدروم البنسيون.  لكن تتشابك الخطوط وتتعقد بسبب مفاجأة غير متوقعة للجميع.


 

أبطال فيلم بنسيون دلال

 

فيلم بنسيون دلال من تأليف شادي الرملي وحسين نيازي وإخراج شادى الرملي ومن بطولة بيومي فؤاد، عمر مصطفى متولي، محمود حافظ، وليد فواز، محمد رضوان، طاهر أبو ليلة، إبرام سمير، خالد سرحان، أمجد الحجار، جيهان خيري، ألحان المهدي، إسراء رخا، ميشيل ميلاد، يوسف إسماعيل، أمجد عابد، أسامة عبد الله، سلمى المحجوبية، غادة طلعت وضيفة الشرف نسرين أمين.

مقالات مشابهة

  • عالم بالأوقاف: الأمن في القرآن ذكر في الجنة والحرم ومصر
  • خالد الجندي: هذه الأفعال ستدخلك الجنة بلا عذاب أو حساب (فيديو)
  • خالد الجندي: هذه الأفعال ستجعل الله يدخلك الجنة بلا عذاب ولا حساب
  • خفظ القرآن.. حسن فؤاد يكشف كواليس اعتزاله الغناء والعمل إمام مسجد (فيديو)
  • جائحة طائفية
  • عبده مباشر يكشف واقعة تؤكد شجاعة الجندي المصري خلال حرب أكتوبر
  • الحمض النووي يكشف هوية الإنسان وليس مصيره
  • خالد عبد الرحمن يكشف حقيقة تعرضه لحادث سير
  • خاص | ميشيل ميلاد يكشف لـ الفجر الفني عن أصعب مشهد له في "بنسيون دلال" وشخصيته في "6 شهور"