أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 2350 شهيدا و10906 مصابين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 8 أكتوبر من العام الماضي.

الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية وقف إطلاق النار في لبنان لمنع تفاقم الأوضاع

كما صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيانًا أعلن أن غارات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 11 شهيدًا و48 جريحًا بجنوب لبنان، و6 شهداء و31 جريحًا في النبطية، و3 شهداء و21 جريحًا بالبقاع، و18 جريحًا في بعلبك الهرمل، و21 شهيدًا و6 جرحى في الشمال، وهو ما يؤدي إلى الحصيلة الإجمالية ليوم أمس 41 شهيدًا وإصابة 124 بجروح.

روسيا وقطر تؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط

بحث المبعوث الرئاسي الروسي إلى الشرق الأوسط والدول الإفريقية ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف مع سفير قطر في موسكو الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، مع التركيز على ضرورة وقف الأعمال العسكرية في أقرب وقت ممكن بقطاع غزة وعبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وذكرت وزارة الخارجية الروسية - في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - أن الجانبين أكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن اللقاء جاء بناء على طلب من الجانب القطري.

 

وناقش الجانبان القضايا الراهنة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية القطرية، بما في ذلك التعاون الوثيق في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإنسانية.

الملك عبد الله الثاني يؤكد ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب للقوات المسلحة الأردنية

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب، لتحقيق أعلى مستويات الأداء والكفاءة في مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال زيارة الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، اليوم الثلاثاء، قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية.

 

واستمع العاهل الأردني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى إيجاز من قائد قوات الملك عبد الله الثاني الخاصة الملكية عن عمليات التطوير والتحديث والخطط المستقبلية لتعزيز قدرات وإمكانات منتسبي القوات.

 

وأعرب الملك عبد الله - طبقًا لبيان الديوان الملكي اليوم- عن اعتزازه بمنتسبي القوات المسلحة الأردنية، ومعنوياتهم العالية وجاهزيتهم.

 

حضر اللقاء مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية العدوان الإسرائيلى لبنان الشرق الأوسط مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط الملک عبد الله الله الثانی شهید ا جریح ا الله ا

إقرأ أيضاً:

51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبت

سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد استشهاد 51 شخصا وإصابة 174 بجروح من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان السبت.

ومنذ دخول إسرائيل في حرب مفتوحة على لبنان منذ 23 أيلول/ سبتمبر، استشهد أكثر من 1,300 شخص في لبنان، بحسب حصيلة فرانس برس استنادا إلى البيانات الرسمية.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس (السبت) على لبنان أسفرت عن... 51 شهيدا" بينهم "10 شهداء" في منطقة النبطية الحدودية التي ضربت غارة إسرائيلية سوقا فيها.

كذلك بينهم 16 على الأقل استشهدوا بغارة إسرائيلية في المعيصرة في جبل لبنان.

واستشهد ستة أشخاص آخرين في مناطق لا تعدّ معاقل تقليدية لحزب الله، بما في ذلك اثنان في دير بيلا، على بعد 15 كيلومترا من البترون، حيث أفاد الإعلام الرسمي بوقوع غارة إسرائيلية استهدفت "منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب في بلدة دير بيلا".

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا سكان 25 بلدة، من بينها النبطية التي تضم عدة مستشفيات وإدارات حكومية، إلى التحرك شمالا، فيما كثف ضرباته الجوية في مناطق مختلفة من البلاد وبدأ توغلاته البرية في جنوب لبنان.

بدأت المواجهات بين إسرائيل وحزب الله غداة اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 مع فتح الحزب اللبناني "جبهة إسناد" لقطاع غزة.

ومذّاك، استشهد 2,306 أشخاص وأصيب قرابة 10,700 آخرين، حسب ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية الأحد.

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • 2350 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 2350 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة الصحة: 2350 شهيدا و 10906 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 55 شهيدًا و329 جريحًا في 24 ساعة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 42,344 شهيدا
  • وزارة الصحة اللبنانية: 2309 شهيدا و10782 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبت
  • الصحة اللبنانية: 51 شهيدًا و174 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء