بحث السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الثلاثاء، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي.

 

وقال السفارة -في بيان نشرته عبر منصة (إكس)- إن فاجن عقد اجتماعًا وصفته بـ "المثمر" مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

 

وبحسب البيان "ناقشا الجانبان نتائج اجتماعات الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتطورات الأخيرة في المنطقة، والتهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي".

 

 

كما تطرق الاثنان إلى الاعتقالات غير القانونية المستمرة التي يرتكبها الحوثيون للموظفين اليمنيين التابعين لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

 

وفي وقت سابق ذكرت وكالة سبأ الرسمية أن العليمي بحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع في البلاد والعقوبات التي فرضتها مؤخرا الخزانة الأمريكية على رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر.

 

وذكرت الوكالة، أن العليمي، استعرض مع سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن مستجدات الوضع اليمني والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضافت أن اللقاء بحث الدعم الدولي المطلوب للجهود الحكومية من اجل تعزيز موقف العملة الوطنية، واحتواء تداعيات توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري على الاوضاع المعيشية جراء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وأشارت إلى أن اللقاء تطرق الى حيثيات الاجراءات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركية بحق بعض المؤسسات التجارية الوطنية، وسبل مراجعة تلك الاجراءات عبر الاطر القانونية، والقنوات المعتمدة بين البلدين الصديقين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا الحكومة الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة: الدعم الأمريكي غير المسبوق لإسرائيل يفسّر سلوكها العدائي تجاه دول المنطقة

قال السفير الروسى بالقاهرة، جيورجي بوريسينكو، إنه لا يمكن اعتبار قتل إسرائيل لأكثر من 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة دفاع عن النفس، وإن الإبادة الجماعية التي قامت بها إسرائيل في قطاع غزة لا يمكن التسامح معها.

جاء ذلك خلال ندوة نظّمتها لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة، برئاسة حسين الزناتي، للسفير الروسي بالقاهرة، في مقر نقابة الصحفيين.

وأضاف أن روسيا لها كثير من  المحاذير إزاء تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وترى أن الرد الفعل الإسرائيلي تجاوز حق الدفاع عن النفس، كما أن قتل 40 ألف فلسطيني، لا يمكن اعتباره دفاع عن النفس، ولا يمكن التسامح باي شكل مع إبادة شعب غزة.

وأكد السفير ضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة، بإقامة دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن الدعم الأمريكي الكبير والمطلق وغير المسبوق لإسرائيل، هو ما يفسر  سلوكها العدائي الكبير تجاه دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية: العقوبات ضد المستوطنين رد على "الارتفاع المستمر في حدة العنف الذي يدمر الأحياء السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية"
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي العقوبات على البرلماني حميد الأحمر ومؤسساته التجارية
  • السفير الأمريكي يبحث مع بن ماضي الأوضاع في حضرموت
  • العليمي يبحث مع السفير الأمريكي جهود السلام والعقوبات المفروضة على المؤسسات التجارية
  • السفير الروسي بالقاهرة: الدولار الأمريكي لم يذكر في الكتب المقدسة
  • نداء مشترك تطلقه الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي لتؤكد عدم كفاية الجهود المبذولة للحد من العنف في السودان
  • السفير الروسي بالقاهرة: الدعم الأمريكي غير المسبوق لإسرائيل يفسّر سلوكها العدائي تجاه دول المنطقة
  • "الشرق" القطرية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد استهداف"اليونيفيل".. تركيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف ضد إسرائيل