تباشر نيابة مدينة نصر تحقيقاتها في واقعة إصابة سيدة باضطراب بدرجة الوعي، إثر تناولها جرعة زائدة من عقار طبى؛ بسبب خلافات زوجية مع زوجها بمدينة نصر، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابة تمهيدا للاستماع لأقوالها، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

كانت قد تلقت مستشفى الدمرداش بقسم شرطة مدينة نصر ثان إخطارا يفيد باستقبالها سيدة، سن 28 ربة منزل ومقيمة بدائرة القسم، مصابة باضطراب بدرجة الوعي ولا يمكن استجوابها - إثر ادعاء تناولها جرعة زائدة من عقار" كلوزابكس " مهدئ للأعصاب - بمسكنها.


وبالانتقال وسؤال والدتها، سن 55 ربة منزل ومقيمة بذات العنوان، قررت بأن نجلتها المصابة تعاني من حالة نفسية - لوجود خلافات زوجية   قامت على إثرها بتناول جرعة زائدة من العقار المشار إليه عن طريق الخطأ مما أدى لشعورها بحالة إعياء ونقلها للمستشفى لإسعافها، ولم تتهم أو تشتبه في حدوثها جنائيًا

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستعلام عن الحالة الصحية الحالة الصحية المباحث الجنائية المصاب النيابة تحقق المصابة خلافات زوجية

إقرأ أيضاً:

المئات من مرضى السرطان بالدار البيضاء دون علاجات بسبب انقطاع أدوية من المستشفيات العامة

في ظل غياب الدعم الكافي، يعاني مرضى السرطان من الفئات الهشة في جهة الدار البيضاء سطات من صعوبات كبيرة، لاسيما في مواجهة نقص حاد في الأدوية وأجهزة العلاج بالمستشفيات العمومية في مدينة بحجم الدار البيضاء.

وتكشف حسنة بووشمة، وهي مسؤولة بجمعية « الطموح » لمساندة مرضى السرطان، في تصريح لـ »اليوم24″، عن معاناة ما يقارب 900 مريض بالسرطان في جهة الدار البيضاء، وهم مستبعدون من خدمات هذه الجمعية، يحرمون من أبسط حقوقهم في العلاج.

وتؤكد أن » العديد من الأدوية الأساسية، مثل معظم الأدوية الهرمونية إن لم نقل جلها وبعض أدوية العلاج الكيماوي، منقطعة منذ ستة أشهر في مركز محمد السادس لعلاج مرضى السرطان جناح 40 ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، إضافة إلى أن بعض الآلات الخاصة بالعلاج معطلة كذلك في هذا المركز ».

وتوضح بووشمة، أن « أسعار فحص الطب النووي تتراوح ما بين 8000 إلى 10 آلاف درهم، وهذا مكلف جدا بالنسبة لمريض سرطان من الفئات الفقيرة والهشة ».

وتضيف حسنة أن « الجمعية تمكنت، بفضل الرعاية السامية للملك محمد السادس، من توفير الأدوية المنقطعة السالفة الذكر في المستشفيات العمومية لمرضى السرطان، وهي أدوية متوفرة عادة في الصيدليات الخاصة والمصحات » وأضافت: « لقد تحملنا تكاليفها لتوفيرها للمستفيدين من خدمات الجمعية ».

ورغم الجهود التي تبذلها الجمعية لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الاستشارات الطبية وتقديم المساعدة في الفحوصات الطبية، إلا أنها تواجه تحديات كبيرة بسبب نقص الموارد، ولا سيما غياب مقر خاص بها. وقد ناشدت الجمعية السلطات المحلية، وعلى رأسها عمدة الدار البيضاء، بتوفير مقر مناسب لها، خاصة وأنها تلقت وعدا بذلك منذ سنة دون أن يتم تنفيذه.

تقول حسنة « ليس لدينا أي مقر، نستقبل أزيد من 70 مستفيد من المرضى في دار شباب النجمة الحي الحسني، مرة فقط، أي كل يوم سبت على مدار الأسبوع، منذ الساعة 3 بعد الزوال إلى غاية الساعة 8 ونصف مساء ».

تحمل قصص المرضى الذين تتابعهم الجمعية الكثير من المعاناة والألم، حيث يواجهون الموت يومياً بسبب نقص العلاج، وتتكرر حالات الوفاة بين المرضى الذين يبحثون عن أمل في الحياة.

تضيف رئيسة جمعية طموح، « عمدة الدار البيضاء وعدتنا منذ السنة الفائتة بمقر أو مركز، لكن إلى الآن لم تنفذ وعدها لنا »، تصمت لبرهة ثم تسترسل بنبرة حزينة، « أتذكر أننا التقطنا صورة مع العمدة، وبعدها توفيت ثلاث نساء منا. هناك العديد من المباني المغلقة، فلماذا لا نُمنح واحدا منها لمساعدة مرضانا الذين يصارعون الموت يومياً؟ هذا الأمر لا يحتمل التأجيل ».

وتدعو رئيسة الجمعية كافة الجهات المعنية إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة مرضى السرطان في الدار البيضاء، وتوفير الدعم اللازم للجمعية لمواصلة عملها الإنساني.

كلمات دلالية السرطان مرضى مستشفيات

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة عاطل قتل ربة منزل باستخدام حجر بالقناطر الخيرية لجلسة الغد
  • ارتفاع المصابين لـ6 أشخاص إثر انهيار سقف عقار بمدينة الشيخ زايد وانتهاء عمليات البحث
  • المئات من مرضى السرطان بالدار البيضاء دون علاجات بسبب انقطاع أدوية من المستشفيات العامة
  • مرض نفسي.. طالبة تحاول الانتحار بعد تناولها مهدئ في المعصرة
  • التحقيق في إصابة سيدة تناولت جرعة زائدة من عقار نفسي بمدينة نصر
  • جارتها ضربتها.. تفاصيل وفاة سيدة بعد توقف قلبها في عين شمس
  • مصرع طفلة سقطت من الطابق الخامس أثناء اللهو داخل عقار بمدينة نصر
  • توقف بعضلة القلب.. مصرع سيدة في عين شمس
  • خلافات زوجية.. إصابة سيدة تناولت جرعة زائدة من عقار طبى بمدينة نصر