أكد اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، على ضرورة تعزيز وعي الشباب فيما يتعلق بخطورة المحتويات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة تلك التي يقدمها بعض "التيك توكرز". 

وأشار خلال مداخلة في برنامج "بتوقيت العاشرة" المذاع على قناة "الشمس 2"، إلى أن العديد من الشباب لا يدركون حقيقة ما يجري في العالم، ويعتمدون بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات.

تفاصيل المداخلة

وأوضح المقرحي أن التيك توكرز باتوا يؤدون أدوارًا مؤثرة بالنسبة للشباب الذين يفتقرون إلى الإدراك الكافي للأحداث الجارية. 

وأكد على أهمية أن يلعب الإعلام دورًا رئيسيًا في توعية الشباب، مشددًا على ضرورة تنفيذ حملات توعوية لشرح دور كل فرد في المجتمع وكيف يتم استخدام هذه المنصات من الخارج لأغراض مشبوهة.

25 كيسا.. مفاجأة في التحقيقات مع التيك توكر أم يوسف لحيازتها هيروين بالإسماعيلية اختراق ملايين الحسابات.. تحذير عاجل لمستخدمي فيسبوك وGmail لحيازتهم 25 كيس هيروين.. التيك توكر أم يوسف وزوجها بالإسماعيلية يواجهان الحبس عامين طباخ السم بيدوقه.. التحقيقات تكشف إدمان نجل التيك توكر أم يوسف المخدرات

وأضاف المقرحي أن ما يظهر للشباب من مناظر وأحاديث على هذه المنصات الاجتماعية ليس سوى واجهة، حيث أشار إلى أن البعض يستغل هذه المنصات لتغطية أنشطة أخرى غير مشروعة، مثل تجارة المخدرات أو الجريمة المنظمة، التي تعتبر مصدر الدخل الأساسي لهم.

المسؤولية الإعلامية

أكد المقرحي أن الإعلام له دور كبير في كشف هذه الحقائق وتوعية الشباب بضرورة عدم الانجراف وراء هذه الظواهر السلبية التي تؤثر على حياتهم ومجتمعاتهم.

لحيازتهم 25 كيس هيروين.. التيك توكر أم يوسف وزوجها بالإسماعيلية يواجهان الحبس عامين

ألقت مباحث مركز الإسماعيلية القبض على تيك توكر وزوجها بمنطقة أبو عطوة، بحوزتهما 25 كيس هيروين.

وكان اللواء محمد عامر مدير أمن الاسماعيلية، تلقي إخطارا من اللواء محمود العزازي مأمور مركز الضواحي يفيد القبض علي  تيك توكر تدعي هناء. ع والمعروفة علي التيك توك بأم يوسف الواجهة، وزوجها بحوزتهما 25 كيس هيروين، مقيمين بمنطقة أبو عطوة التابعة لمركز الإسماعيلية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات في الواقعة وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

عقوبة تعاطي المواد المخدرة

نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة تعاطي المواد المخدرة ، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري، ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة "الترامادول" وغيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

وكان قد رفع النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 20 من شهر أكتوبر الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل التواصل الإجتماعي فاروق المقرحي الاعلام الشباب التيك توكرز تيك توك المواد المخدرة کیس هیروین

إقرأ أيضاً:

خطابي: الاستثمار في طاقات الشباب هو السبيل للتنمية المستدامة

افتتح  السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، الجلسة الافتتاحية للنسخة الثالثة من الملتقى العلمي الدولي للغة والإعلام، والذي يعقد في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية أ.د. ياسر السنباطي، نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، والدكتورة حنان يوسف، عميد كلية اللغة والإعلام ورئيس المؤتمر.

السفير خطابي: موقع إلكتروني معزز بمدونة سلوكية لتعزيز القيم الإعلامية في الدول العربية خطابي: 33 عاما على مؤتمر مدريد دون حلٍّ للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي كلمته، أعرب السفير خطابي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث البارز، الذي يناقش موضوع الإعلام الجديد وتمكين الشباب. 

وذكر أن أكثر من 5 مليار شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، مما يشير إلى أهمية تعزيز الثقافة الرقمية لدى الشباب العربي، الذين يمثلون الشريحة الأكثر تفاعلاً مع التحولات التكنولوجية.

وأكد خطابي على ضرورة تأهيل الشباب للتعامل مع هذه التحولات من خلال التربية الإعلامية، التي تساعدهم على مواجهة التحديات مثل حماية البيانات الشخصية ومكافحة الأخبار الزائفة. كما دعا إلى الإسراع في التحول الرقمي وتوفير بيئة داعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، كجزء من استراتيجيات تنمية الكفاءات الشبابية.

وفي ختام كلمته، أبدى تقديره للجهود التي تبذلها الأكاديمية في دعم الابتكار والنهوض بجودة البحث العلمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز المواطنة الرقمية الفعالة التي تتفاعل مع المجتمع وسوق العمل.


 

مقالات مشابهة

  • السلطات العراقية تطيح بـأخطر طباخي المواد المخدرة
  • الإطاحة باشهر طباخي المواد المخدرة في بغداد وميسان
  • طباخ السم بيدوقه.. التحقيقات تكشف إدمان نجل التيك توكر أم يوسف المخدرات
  • بحوزتها 25 كيس هيروين.. تفاصيل جديدة بشأن واقعة القبض على «تيك توكر» في الإسماعيلية
  • 25 كيس.. مفاجأة في التحقيقات مع التيك توكر أم يوسف لحيازتها هيروين بالإسماعيلية
  • خطابي: الاستثمار في طاقات الشباب هو السبيل للتنمية المستدامة
  • لحيازتهم 25 كيس هيروين.. التيك توكر أم يوسف وزوجها بالإسماعيلية يواجهان الحبس عامين
  • الداخلية: ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات حاولوا إدخالها للبلاد عبر البحر
  • الداخلية تضبط 69 متهم بحوزتهم مخدرات بمحيط المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية