وقال الشجاع نقلا عن مصادر حديثه عن اختفاء نحو طن ونصف من احتياطي الذهب الخاص باليمن في بنك إنجلترا متهما الشجاع في منشور على صفحته حكومة المرتزقة بالوقوف وراء نهب تلك الأصول اليمنية.

واكد ان المعلومات تشير إلى أن هذا الاحتياطي لم يعد موجودا ولذلك انهار الريال اليمني مقابل الدولار ..

وتاتي هذه الاعترافات حول نهب احتياطي الذهب اليمني في البنوك الخارجية بالتزامن مع قرار مركزي عدن لنهب اخر الاحتياطات النقدية للمركزي عبر انزال نحو 50 مليون دولار  للبيع بمزادات في عدن .

ومع أن مركزي عدن حاول تبرير الخطوة التي تعد الأولى في تاريخه بمواجهة انهيار العملة الذي وصل مستوى قياسي خلال تعاملات الساعات الأخيرة الا ان خبراء اعتبروها ضمن مسلسل نهب الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية كون تلك المزادات لا تزال تدار بطريقة مشبوهة ويتم التمويه على تحويلها إلى الخارج بعطاءات مجهولة وبأسماء بنوك تجارية وهمية.

ومن شأن نهب الاحتياطات النقدية والأصول التسبب بأكبر كارثة انهيار للعملة في تاريخ اليمن .. الامر الذي يبرز حجم الكارثة التي تسببها فيها العدوان الامريكي السعودي بشأن قرار نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء الى عدن والذي لاتزال اثاره وتداعياته تترد سلبا على الاقتصاد الوطني والحالة المعيشية للمواطن بمناطق سيطرة الاحتلال.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

انهيار مستمر للريال اليمني.. وهذه آخر أسعار الصرف نهاية اليوم

انهيار مستمر للريال اليمني.. وهذه آخر أسعار الصرف نهاية اليوم

مقالات مشابهة