تنطلق غدا الأربعاء، في معرض طرابلس الدولي، فعاليات معرض النيابة العامة الدولي للكتاب، بمشاركة أكثر من 22 دولة و50 وكالة و200 ناشر، بحسب الهيئة العامة للمعارض.

ووصفت الهيئة المعرض بأنه “أكبر معرض للكتاب في الشرق الأوسط”، والذي ينظم تحت إشراف ورعاية مكتب النائب العام، حيث يستمر حتى 25 أكتوبر.

ويشارك في المعرض دور نشر من دول عديدة، من بينها السعودية ومصر والأردن وإيطاليا ولبنان وفلسطين وبريطانيا والإمارات، بحسب الهيئة.

وقالت هيئة المعارض إن هذا الحدث سيتضمن سلسلة من الفعاليات، بما في ذلك ندوات ثقافية، وورش عمل، وحوارات مفتوحة مع نخبة من الأدباء والمفكرين.

المصدر: الهيئة العامة للمعارض.

المعارضطرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المعارض طرابلس

إقرأ أيضاً:

معرض التعليم الدولي 2024 يختتم فعالياته في إكسبو الشارقة

أختتمت أمس بمركز إكسبو الشارقة فعاليات النسخة العشرين من معرض التعليم الدولي الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسجل نجاحًا كبيرًا عبر استقطابه أكثر من 25 ألف زائر من الطلبة وأولياء أمورهم على مدار أربعة أيام وبمشاركة أكثر من 125 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية مرموقة من أكثر من 20 دولة.

وقدم الحدث للزوار فرصة استثنائية للتعرف على مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في تخصصات متنوعة شملت الطب والهندسة والإدارة والتكنولوجيا وغيرها من التخصصات المواكبة لمتطلبات سوق العمل من خلال الجامعات التي شاركت في الحدث من كندا والمملكة المتحدة ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص وغيرها.

وبرزت في المعرض منصات الجامعات الإماراتية التي جذبت المزيد من الطلبة ببرامجها المتميزة ومساراتها التعليمية التي تواكب تخصصات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة وعلوم أخرى تحقق بفضلها جامعات الدولة نموًا متسارعًا وإقبالًا متزايدًا من الباحثين عن تعليم يلبي تطلعاتهم ويتناسب مع اهتماماتهم.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن معرض التعليم الدولي حدث بارز يرسخ مكانة إكسبو الشارقة الرائدة في تنظيم المعارض المتخصّصة ويسعى من خلاله كل عام إلى توفير منصة شاملة للمؤسسات التعليمية المحلية والدولية لتمكينها من التواصل مع الطلبة لعرض برامجها الأكاديمية التي تفتح أمامهم آفاقاً لتحقيق طموحاتهم في التحصيل العلمي الذي يؤهلهم للإبداع في نمط جديد من التخصصات والوظائف لافتًا إلى أن المعرض حقق نجاحًا تجاوز التوقعات من حيث إقبال الطلبة وأولياء أمورهم وشهد مشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية لديها تجارب بارزة في التعليم الأكاديمي ركزت من خلال بيئة العرض التفاعلية التي وفرها إكسبو الشارقة على إبراز مواكبتها لأحدث المناهج وأساليب التعليم العالمية.

وأضاف أن إكسبو الشارقة يفخر بمساهمته في دعم منظومة التعليم الإماراتية من خلال تنظيم هذا المعرض الذي يُعد من أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة ويتماشى مع رؤية إمارة الشارقة تجاه أهمية الاستثمار في التعليم .

وأشاد المشاركون في المعرض بجهود مركز إكسبو الشارقة في تنظيم الحدث الذي يمثل منصة للتعريف ببرامجهم التعليمية والتدريبية أمام شريحة واسعة من الزوار إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث الأساليب والممارسات التعليمية.وام


مقالات مشابهة

  • 640 ألف زائر مع ختام معرض "الصقور والصيد السعودي الدولي"
  • حفل افتتاح "فرانكفورت للكتاب" مساء اليوم
  • الدبيبة يؤكد دور معرض طرابلس الدولي في تعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات
  • «الدبيبة» يؤكد دور معرض طرابلس بتعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات
  • بحضور تجاوز 640 ألف زائر.. اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • معرض التعليم الدولي 2024 يختتم فعالياته في إكسبو الشارقة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارض للكتاب .. صور
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارض للكتاب - صور
  • النيابة العامة: أمن طرابلس يضبط 365 متهمًا بقضايا سرقة وجرائم قتل