شبكة انباء العراق ..

عقدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية بحضور الشيخ النائب علي سعدون اللامي اجتماعاً لمناقشة أزمة نقص الكاز التي أثرت على تزويد المواطنين بالوقود.

وقال اللامي في تصريح صحفي إن” الإجتماع تم بحضور مجموعة من المسؤولين في القطاع النفطي، من بينهم حامد الزوبعي وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية وهيثم إبراهيم مدير عام شركة مصافي الوسط وحسن كريم وكيل مدير عام مصافي الوسط وحيدر شريف مدير مصفى كربلاء وحسين طالب مدير عام توزيع المنتجات النفطية.

واضاف إن” الإجتماع ناقش أسباب الأزمة الحالية للگاز”، مؤكداً إن” جميع الحضور أشاروا الى ان أحد الأسباب الرئيسية هو الصيانة الجارية في مصفى كربلاء بالإضافة إلى نفاد الخزين نتيجة استخدام كميات كبيرة من الكاز في محطات وزارة الكهرباء خلال فصل الصيف وذلك بسبب تذبذب تزويد الغاز من إيران.

واكد انه” سيتم استضافة وزير الكهرباء والمسؤولين في وزارته إلى جانب مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط لمناقشة صرف كميات كبيرة من الكاز كوقود لمحطات الإنتاج، كما سيتم استدعاء وزير الكهرباء لبيان أسباب عدم اتخاذ الوزارة الاحتياطات اللازمة لمواجهة تكرار انقطاع الغاز الإيراني في فصل الصيف.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تناقش اليوم ميزانية شركة جنوب القاهرة

تواصل، اليوم الثلاثاء، الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، انعقاد الجمعيات العمومية لشركات الكهرباء التابعة لها برئاسة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء.

وتناقش الجمعية العمومية ميزانية شركة جنوب القاهرة ومصر العليا ومصر الوسطى  لتوزيع الكهرباء.

ومن المقرر أن يتم مناقشة جهود  التصدي للسرقات واتخاذ مايلزم فى إطار الخطة التى يجرى تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية لتغيير معدلات أداء الشركات واستمرار المراجعة الشاملة فى اطار القانون، كذلك مراجعة السياسات التشغيلية سواء كانت فنية أو خدمية والمتابعة المستمرة ومواصلة التواجد الميداني لرؤساء الشركات فى جميع مواقع العمل.

حيث يؤكد وزير الكهرباء على  التواجد الميداني باعتباره جزءا رئيسيا من خطة العمل اليومية وكذلك استمرار المراجعة الدقيقة لسياسات التشغيل ومعدلات الأحمال فى كل منطقة على حدة، ورصد ومتابعة المتغيرات والتحقق من مسبباتها والتأكيد على اتخاذ مايلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية ، فى ضوء آليات تغيير مؤشرات الأداء الخاصة بكافة الشركات وتحقيق التشغيل الاقتصادي فى شتى القطاعات التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • نقص الكاز ومشاكل مصفى كربلاء .. تهدد استقرار إمدادات الوقود والكهرباء
  • دراسة سعودية: التحول إلى الطاقة المتجددة يعزز الطلب على النفط والغاز
  • الصادق يبحث مع ممثلي شركة هواوي فرص التعاون في التصنيع المحلي للألواح الشمسية
  • لجنة برلمانية تكذب شركة المنتجات النفطية وتقرّ بأزمة "الكاز".. ما الاسباب؟
  • الكهرباء تناقش اليوم ميزانية شركة جنوب القاهرة
  • بعد منعه من السفر.. القصة الكاملة لدكتور أصدر فتوى بسرقة الكهرباء
  • إلغاء جولة تراخيص نفطية ضخمة في أفريقيا
  • لجنة نيابية تكشف أسباب خفض انتاج نفط الإقليم إلى النصف
  • لجنة النفط والغاز تناقش أزمة نقص الكاز في البلاد