قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن زيارة ولي العهد السعودي لمصر، وبحث آخر التطورات الإقليمية مع الرئيس السيسي، تأتي لدفع الجهود للتمكن من إحداث تهدئة في المنطقة، لأن التصعيد سيضر المنطقة.

وتابع رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الأوضاع السياسية توترت بنسبة كبيرة بعد توسع الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان، موضحا أن مصر والسعودية تعملان على احتواء الأزمة.

اتحاد شباب المصريين بالخارج: زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت مهم النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين

وذكر الدكتور محمد عز العرب، أن مصر والسعودية أكبر دولتين في المنطقة العربية، مضيفا أن التوترات السياسية بالشرق الأوسط، أثرت بالسلب على الاقتصاد المصري والسعودي، خاصة ما حدث لقناة السويس من تداعيات.

وذكر أن بلورة الجهود المصرية السعودية، لتعزيز المساعدات الإغاثية والغذائية في لبنان وغزة، مؤكدا على الدور المصري في توصيل المساعدات المختلفة.


كما اشار إلى أن فصل إسرائيل عن الولايات المتحدة الأمريكية أمر مستحيل، ذلك رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها أمريكا بسبب دعمها لإسرائيل بمبالغ وأسلحة.


وأردف: " التصعيد الإسرائيلي يضر الإقليم.. ولكن مصر بلد منحاز للحقوق الفلسطينية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهرام للدراسات السياسية الولايات المتحدة السعودية الرئيس السيسي السيسي السويس الاقتصاد المصري المصريين بالخارج شباب المصريين بالخارج زيارة ولي العهد

إقرأ أيضاً:

زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. عزف السلام الوطني لمصر والسعودية بقصر الاتحادية

عزف السلام الوطني للمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية فور وصول الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لقصر الاتحادية.

 

الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة .. فيديو


واستقبل منذ قليل،  الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بمطار القاهرة، فور وصوله في زيارة رسمية.


وأقيمت مراسم استقال رسمية للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية.

 

ووصل منذ قليل، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر، في زيارة رسمية، لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

 

وفي وقت سابق، استضافت القاهرة اجتماعات فريق العمل الأول المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة السعودية المصرية المشتركة.

جاء الاجتماع بناء على التوصية الصادرة عن اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة السعودية المصرية المشتركة المنعقد في الرياض يومى  3 ـ 4 مارس 2024،  وتنفيذاً لحوكمة عمل اللجنة السعودية المصرية المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات الدورة الثامنة عشر.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد السعودية يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسي
  • باحث سياسي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر في وقت بالغ الحساسية
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • لقاء ثنائي بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • وكيل عربية النواب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات
  • زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. عزف السلام الوطني لمصر والسعودية بقصر الاتحادية
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو
  • ولي العهد السعودي يغادر إلى مصر في زيارة رسمية