نظمت جامعة كفر الشيخ ندوة تثقيفية بعنوان "القضية السكانية والصحة الإنجابية"، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" والتي عقدت بكلية التمريض، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

محافظ كفر الشيخ: تكثيف الحملات لمواجهة تهريب زريعة الأسماك والصيد الجائر محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين وسبل تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس

جاءت هذه الندوة تحت إشراف وبحضور الدكتورة صباح أبو الفتوح عميد كلية التمريض، والدكتورة هالة عبد الفتاح، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومنسق ومقرر الندوة، والدكتورة نجوى جودة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شيماء مصطفى، رئيس قسم تمريض صحة النساء والتوليد.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من الندوة هو الحوار بين الطلاب حول القضية السكانية وكل ما يتعلق بها من متغيرات، والتي تمثل أحد أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة، وطرح التأثيرات السلبية والضغوط الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، ودراسة التحديات السكانية.

وأشار إلى أن الندوة تستهدف أيضًا تصحيح أي مفاهيم مغلوطة قد تسبب تفاقم الأزمة كالتمييز بين الذكور والإناث وزواج القاصرات وخطورة الزواج المبكر، بالإضافة إلى وضع آليات للعمل على تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية، والتأكيد على قيمة الأسرة والحفاظ على تنميتها واستقرارها.  

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تعد بمثابة مركز للتفكير الحر والابتكار، ويمكن استخدام هذا الدور لتعزيز الوعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية والتعامل معها بشكل فعال، كما تحرص الجامعة على بناء وعي الطلاب بثقافة الإنجاب، وأن الزيادة السكانية باعتبارها أحد مواضيع المحور الاجتماعي للحوار الوطني، والتي تعد بمثابة عقبة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

ومن جانبها، أشارت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميدة كلية التمريض، إلى أن تنفيذ هذه البرامج يأتي انطلاقاً من توجهات الدولة المصرية لدعم وتنمية وعي الشباب الجامعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية وإيماناً بالدور الإيجابي الذي تقدمه الجامعة في المساهمة بتنمية الشباب والوصول بهم إلى مستقبل مشرق وزاهر.

وافتتحت الندوة العلمية للقضايا السكانية والصحة الإنجابية بمحاضرة عن أثر الزيادة السكانية على برامج التنمية الاقتصادية في مصر، والتي حاضرت فيها الدكتورة كريمة الشامي، أستاذ التمريض بكلية التمريض جامعة المنصورة.

كما تناولت الندوة محاضرة للدكتورة هالة عبد الفتاح أشارت فيها إلى توضيح معنى الصحة الإنجابية، وتنمية الوعي المجتمعي للطلاب بالقضايا السكانية وقد حضر الندوة أعضاء القسم العلمي والطلاب بالمستوى الثالث المسجلين لمقرر تمريض النساء والتوليد، وبعض الضيوف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض جامعة طنطا.

FB_IMG_1729009118763 FB_IMG_1729009122188 FB_IMG_1729009128061 FB_IMG_1729009114413 FB_IMG_1729009116437 FB_IMG_1729009112110 FB_IMG_1729009109519 FB_IMG_1729009107457

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ معدلات النمو جامعة طنطا جامعة المنصورة الرئيس عبدالفتاح السيسي كفر الشيخ كلية التمريض النمو السكاني السکانیة والصحة الإنجابیة جامعة کفر الشیخ بکلیة التمریض

إقرأ أيضاً:

هلال البحر الأحمر تنظم ندوة بعنوان ملامح الصحة النفسية

نظمت مدرسة حامد جوهر الرسمية بالغردقة ندوه بعنوان  ملامح الصحة النفسية بمشاركة عدد من الطلاب والمدرسين، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.


حاضر فى الندوة القائد احمد محمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر  وتناولت الندوة الحديث حول بعض الاضطرابات النفسيه التي تواجه الطلاب في الوقت الحالي وطرق مواجهه هذه الاضطرابات وطرق حلها.

وشارك فى الندوة السيد  احمد صلاح مدير المدرسة والذى وجه بضرورة عمل العديد من هذه الندوات لدورها فى مواجهة الاضطرابات النفسية وطرق الحل .

وأشار صلاح الى  ضرورة نشر التوعيه والإرشاد الصحى بين طلبه المدارس


حيث تقدم جمعيه الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر  التوعيه الصحيه لطلبه المدارس بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بمحافظه البحر الاحمر  تحت رعايه  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر وبناء على توجيهات وتعليمات  خالد احمد سيد رئيس مجلس إدارة جمعيه الهلال الاحمر فرع البحر الاحمر

وأشار أحمد عبد الباسط رءيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر إلى إلقاء محاضرة وندوة   بمدرسه حامد جوهر التجريبيه  بعنوان ملامح الصحه النفسيه ودور الاخصائي النفسى بالمدرسه

 وذلك فى ظل التعاون المستمر بين جمعيه الهلال الاحمر ومديرية التربيه والتعليم بمحافظه البحر الاحمر برئاسه  هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر  وذلك لنشر التوعيه والإرشاد الصحى بين طلبه المدارس

و تناول عبد الباسط العديد من المشكلات النفسيه التى قد تصيب الطلاب اثناء العمليه التعليميه وكيفيه علاجها والتعامل معها

واقيمت الندوة تحت إشراف الاخصائي النفسى بالمدرسة رحاب احمد يوسف.
 

 

 

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. جامعة كفرالشيخ تنظم ندوه تثقيفية حول القضية السكانية والصحة الإنجابية
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية بمؤسسة البنين للأيتام بحي الكوثر
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن "الهجرة غير شرعية"
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول تأثير الموجات الكهرومغناطيسية والهاتف المحمول على الصحة
  • هلال البحر الأحمر تنظم ندوة بعنوان ملامح الصحة النفسية
  • مبادرة "بداية".. إعلام الداخلة ينظم ندوة لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالصحة الإنجابية
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "ابدأ مشروعك" بكلية الطب البشري
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن ريادة الأعمال وفرص الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر