كتب ـ محمد صلاح

شهد المهندس محمد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، واللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، توقيع عقد الانتفاع والاستغلال لصالح شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، بمساحة 145 فدانًا، بين المحافظة والشركة.

وأوضحت الشركة أنه تم زراعة ما يقرب من 100 فدان بنبات الجوجوبا للتخلص من مياه الصرف لمحطة غرب أسيوط، التي تساهم في المحافظة على البيئة، مما يُعتبر إنجازًا غير مسبوق على مستوى شركات الكهرباء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي

إقرأ أيضاً:

أوغندا توقع مع شركة تركية مشروعا ضخما بقيمة 3 مليارات دولار

أعلنت وزارة النقل الأوغندية عن اتفاق مع شركة "يابي ميركيزي" التركية لمدّ خط للسكك الحديدية بطول 272 كم، فيما كشفت الشركة التركية أن قيمة المشروع تصل إلى 3 مليارات دولار.
وذكرت الوزارة، على حسابها بمنصة "إكس"، أنه "تم توقيع عقد إنشاء 272 كيلومترا من خطوط السكك الحديدية مع الشركة التركية يابي ميركيزي، حيث وقعه عن الجانب الأوغندي سكرتير الوزارة باجيا وايسوا، وعن الجانب التركي نائب رئيس الشركة إيردم آريوغلو".

وأضافت أن "الشركة التركية أثبتت كفاءتها في تنزانيا من خلال بناء خطوط للسكك الحديدية، ونحن نثق بقدرتهم على إكمال مشروعنا في الوقت المحدد وبالميزانية المخصصة لذلك".

من جانبها، ذكرت شركة "يابي ميركيزي" التركية، عبر حسابها على منصة "إكس"، أنها "وقعت عقد مشروع سكة حديد مالابا-كمبالا بقيمة 3 مليارات دولار تقريبا مع دولة أوغندا".

وأضافت أن "المشروع هو أحد أكبر المشاريع التي ينفذها المقاولون الأتراك بمفردهم في الخارج".

يُشار إلى أن أوغندا تعمل على تجسيد خطوط السكك الحديدية التي تربط العاصمة كامبالا بمدينة مالابا الحدودية مع كينيا، بهدف تعزيز التجارة الإقليمية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 37 حالة تعدي واسترداد 19 فدان و20430 متر مربع بمركزي القوصية وساحل سليم  
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول بين الكهرباء والمحافظة لزراعة أشجار الجوجوبا  
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول مع الكهرباء لزراعة أشجار الجوجوبا
  • وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء: تحقيق أعلى كفاءة لتشغيل وصيانة محطات التوليد
  • استثمارات بـ 100 مليون جنيه.. أبرز مؤشرات الأداء لـوسط الدلتا لإنتاج الكهرباء
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية والمستقبلية في مصر
  • أوغندا توقع مع شركة تركية مشروعا ضخما بقيمة 3 مليارات دولار
  • القرش: كرتونة البيض بـ150 جنيها في منافذ الزراعة الثابتة والمتحركة
  • اعتماد ميزانية "وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء" وإشادة بالأداء