ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور حسين خضير، خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.


ملف الأدوية وتوطين صناعتها

 

وجاء في مقدمة أولويات اللجنة، ملف الأدوية وتوطين صناعتها لمنع تكرار أزمة النقص، كما ستواصل اللجنة جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الصحة والسكان، ودعم خطوات القيادة السياسية في المجال الصحي والدوائي، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  يبدي اهتماما خاصا بصحة المواطن والعمل على توفير رعاية صحية لكل المواطنين، وأيضا تقديم القيادة السياسية دعما كبيرا لقضية الدواء.

 


مناقشة الاقتراحات برغبة


كما تضمنت خطة عمل اللجنة استكمال مناقشة عدد من المقترحات برغبة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشاكل الصحة، على مستوى الجمهورية، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير الصحة، ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.
 


وقال الدكتور حسين خضر، رئيس اللجنة، إن دور الانعقاد الحالي سيشهد تعاون وتكاتف بين المجلس والحكومة من أجل النهوض بصحة المصريين من خلال تطوير المستشفيات والمنظومة الصحية بشكل عام، مشيدا بدور وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، في تنفيذ المبادرات التي تحمي وتحافظ على صحة المواطن المصري.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ دور الانعقاد الخامس خطة عمل اللجنة الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

وزير الري يشارك فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، حرصه على تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه ، خاصة أن هذا التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات والدراسات البحثية ، مشيرا لأهمية استمرار المجلس الاستشارى المصرى الهولندى فى متابعة موقف الدراسات والمشروعات الجارية ومدى الالتزام بالبرنامج الزمنى لتنفيذها .

وأشار خلال اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى، إلى ان الوزارة تهتم بتحديد اولوياتها من المشروعات والدراسات البحثية التى ترغب فى التعاون فيها مع شركاء التنمية ومن بينهم الجانب الهولندى ، بحيث تعكس هذه الأولويات الإحتياجات الفعلية على الأرض طبقا لرؤية الوزارة وأولوياتها .

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة جوانب التعاون الفني والإعداد لتمديد مذكرة التفاهم بين البلدين للسنوات الخمس المقبلة ، والإشارة لتوقيع مصر وهولندا اليوم ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤ مذكرة تفاهم لدراسة "البحث عن مصادر الرمال فى البحر المتوسط" فى ظل التوجه لإستخدام طرق طبيعية صديقة للبيئة في حماية الشواطئ .

كما تم خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذى لمشروع "تحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر" الجارى تنفيذه بالشراكة مع حكومة هولندا ومنظمة الفاو ، والتأكيد على الإستمرار في تنفيذ أنشطة المشروع طبقاً للبرنامج الزمنى المقرر .

الإنجازات التى تحققت

كما استعراض الإنجازات التى تحققت فى مجال التعاون الثنائي تحت مظلة "برنامج البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا" Water-JCAR ، حيث أعرب الدكتور سويلم عن رغبته فى استمرار الشراكة العلمية بين مصر وهولندا ، مع دراسة إطلاق مرحلة ثانية من البرنامج لضمان إستدامة التعاون البحثى التطبيقي بين الجانبين والذي نتج عنه عدد من الدراسات المهمة المطلوب متابعتها والبناء عليها .

مقالات مشابهة

  • نائب:بإمكان تمديد الفصل التشريعي لتمرير القوانين المهمة
  • وزير الرى يشارك فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى.. صور
  • وزير الري يشارك فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى
  • صحة الشيوخ: لدينا العديد من الملفات المهمة على أجندة عمل اللجنة بدور الحالي
  • صحة الشيوخ: الأدوية وتوطين صناعتها على أجندة عمل اللجنة بدور الانعقاد الحالي
  • بعد مناقشتها.. تفاصيل خطة عمل "زراعة الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس
  • ماذا ينتظر مجلس الشيوخ غدا خلال جلسته العامة بدور الانعقاد الخامس؟
  • تفاصيل خطة عمل اللجان النوعية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • التشريعات الزراعية والأمن الغذائي.. أولويات زراعة الشيوخ في دور الانعقاد الخامس