أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء عن تحصين ما يقارب 93 ألف طفل في اليوم الاول من المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وأكدت (أونروا) في تصريح صحفي أنه رغم تصاعد وتيرة الحرب والتحديات المستمرة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلا أن المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال انطلقت امس الاثنين في المناطق الوسطى لقطاع غزة حيث قامت فرق (الأونروا) بتحصين ما يقرب من 93 ألف طفل دون سن العاشرة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

وناشدت (أونروا) جميع أطراف “الصراع” احترام فترات التهدئة الإنسانية المتفق عليها للسماح بتنفيذ الحملة في جميع أنحاء القطاع مشددة على أنها الطريقة الوحيدة لحماية الأطفال من هذا الفيروس الخطر.

وبدأت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أمس الإثنين المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تهدف للوصول إلى ما يقارب 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين.

المصدر وكالات الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي شلل الأطفال فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الاحتلال الإسرائيلي شلل الأطفال فلسطين المرحلة الثانیة ضد شلل الأطفال ألف طفل

إقرأ أيضاً:

بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة ستتم ابتداءً من اليوم.

وفي إطار عملية التطعيم، ستعمل المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة على تطعيم مئات الآلاف من الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في ثلاثة مراكز.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه سيتم تنفيذ العملية بالتنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونفذت منظمات إغاثة جولة أولى من التطعيم الشهر الماضي، بعد إصابة طفل بالشلل جزئياً بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس، في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.

وذكرت المنظمة أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين ضمن الجولة الثانية من حملة التطعيم.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي أن حملة التطعيم الجديدة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستكون أكثر تعقيداً بسبب القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة حماس في شمال القطاع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية الدكتور ريك بيبركورن في مؤتمر صحافي "أنا بالطبع قلق بشأن التطورات في شمال غزة".

وأعرب عن أمله أن تحترم الأطراف المتحاربة "الهدن الإنسانية" لتنفيذ حملة التطعيم، مشيراً إلى أن بعض المراكز الصحية في شمال غزة موجود في مناطق طلبت إسرائيل إخلاءها.

من جهتها، قالت الممثلة الخاصة لليونيسيف جان غوف "نحن قلقون لأن الظروف على الأرض أكثر تعقيداً هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • الأونروا: تطعيم 93 ألف طفل في الجولة الثانية ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة
  • الصحة العالمية واليونيسف: أوامر الإخلاء بالشمال تهدد المرحلة الثانية لتطعيم الأطفال بغزة
  • بالتزامن مع استمرار القتال..انطلاق المرحلة الثانية من التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة
  • «أونروا»: 85% من مدارسنا ومبانينا بغزة قصفت منذ بداية العدوان
  • بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • بدء الحملة الثانية من التطيعم ضد شلل الأطفال بغزة
  • غزة.. غداً بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال