دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى "حماية نظام الرعاية الصحية في لبنان، على خلفية تقارير أفادت بإصابة طواقم طبية بضربات إسرائيلية خلال المعارك بين إسرائيل وحزب الله، بحسب وكالة "الصحافة الفرنسية".

وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر نيكولاس فون آركس: "أطلق نداء لحماية طواقم الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف والمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والهجمات على منشآت صحية مقلقة للغاية".


 
وشدد على أن "هجمات كتلك تعني مستشفى لم يعد يعمل، وتعني أن الآلاف بل عشرات الآلاف من الأشخاص لا يمكنهم تلقي الرعاية الصحية، وتعذرالولادة في مكان آمن، وتعذر معالجة الجروح".
 
وتابع: "نحن قلقون للغاية إزاء عمليات النزوح وعمل أنظمة الرعاية الصحية والمعاناة المتواصلة حاليا في لبنان".
 
وشدد على أن "الأولوية بالنسبة للجنة الدولية للصليب الأحمر هي إدخال المساعدات ودعم القطاع الصحي الذي يعاني منذ خمس سنوات جراء الأزمة الاقتصادية، والمساعدة في إنشاء وحدات لعلاج الصدمات النفسية في بيروت وشرق لبنان". ولفت إلى أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر تواجه حاليا صعوبات في العمل في جنوب لبنان، ومن الصعب جدا الوصول إلى هناك".
 
وقال:"إن الطواقم الإنسانية ينبغي أن تُحترم، لكي تتمكن من أداء عملها الحيوي".
 
ووفق منظمة الصحة العالمية، من أصل 207 مراكز للإسعافات الأولية في مناطق النزاع في لبنان، هناك حاليا مئة مركز مغلق بسبب تصاعد العنف.

وأغلقت خمسة مستشفيات أبوابها "نتيجة أضرار بنيوية لحقت بها من جراء الهجمات"، في حين تسببت هجمات على طواقم رعاية صحية ومرافق صحية في لبنان بمقتل نحو مئة شخص خلال عام. (رويترز)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر الرعایة الصحیة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية

أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، تطبيق "صحتنا" للهواتف الذكية، الذي يُمثل منصة موحدة ومتكاملة تتيح للمستخدمين إدارة مختلف شؤونهم الصحية من خلال تسهيله الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، مثل حجز المواعيد والاستشارات عن بعد والوصول إلى السجلات الطبية والتقارير الجينومية، فضلاً عن مزايا متقدّمة أخرى.

ووفقاً لبيان صحافي، جاء الإعلان عن التطبيق المبتكر ضمن مشاركة الدائرة في أحد أكبر معارض التقنية المعلوماتية في العالم، جيتكس غلوبال 2024.

ويُمثل تطبيق "صحتنا" إضافة نوعية تسهم في تبسيط وإثراء تجربة الرعاية الصحية لأفراد المجتمع على مستوى الإمارة، ما سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية على المدى الطويل وضمان مستقبل صحي أفضل للجميع، ويأتي إطلاق الدائرة لتطبيق "صحتنا" في إنجاز هام يؤكد التزامها المستمر بتوظيف قوة البيانات لإنشاء منظومة رعاية صحية هي الأكثر ذكاءً على مستوى العالم وتُركّز على المرضى وتُلبي باستمرار الاحتياجات الصحية المختلفة لسكان أبوظبي.

خدمات متنوعة

ومن خلال التطبيق الذي يوفر منصة موحدة للوصول إلى جميع خدمات الرعاية الصحية بالكامل في الإمارة بلمسة واحدة وبتطبيق واحد، إذ يتيح للمستخدمين إدارة الشؤون الصحية الخاصة بهم وبأفراد أسرهم، كما يُمكنهم من حجز المواعيد وإدارتها، واختيار التواصل مع مقدّمي الرعاية الصحية من خلال الحضور الشخصي أو من خلال الاستشارة عن بعد. ومن خلال التطبيق، يُمكن الوصول إلى السجلات الطبية على منصّة "ملفي" وربطها مع ملفات أفراد أسرتهم، فضلاً عن الاطلاع على قائمة الفحوصات والأودية وسجل التطعيمات.

ومن خلال "صحتنا"، سيتمكّن المشاركون في برنامج الجينوم الإماراتي من الوصول لأول مرة إلى التقارير الجينومية لنمط الحياة الصحية الخاصة بهم، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات سليمة بشأن صحتهم وأسلوب حياتهم بناء على التركيب الجيني للفرد.
وشهد حفل إطلاق التطبيق كل من منصور المنصوري، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، والدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة، وعدد من الشركاء المعنيين.

ويمكن تحميل تطبيق "صحتنا" من متجر "غوغل بلاي" أو "متجر آبل".

#فيديو| الدكتورة نورة الغيثي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي متحدثة لـ24 عن منصة وتطبيق "صحتنا" على هامش مشاركتها في #جيتكس_غلوبال_2024 pic.twitter.com/l4SphdOBoo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر يثمّن دعم المملكة للمتضررين في غزة
  • صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية
  • مناشدة عاجلة للصليب الأحمر لإجلاء مواطني جزيرة توتي
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر
  • قائد الجيش استقبل وفد الصليب الأحمر الدولي لبحث الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي
  • الصحة العراقية: ملتزمون بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للنازحين اللبنانيين
  • في جنوب لبنان..إسرائيل تستهدف سيارة إسعاف للصليب الأحمر
  • إصابة 4 مسعفين للصليب الأحمر اللبناني جراء غارة إسرائيلية في الجنوب
  • صحيفتان قطريتان: استهداف اليونيفيل بلبنان جزء من انتهاكات القوانين والأعراف الدولية