كشف الدكتور فيصل الشمري، الكاتب المحلل السياسي السعودي، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر تأتي في لحظة تاريخية تمر بها المنطقة خاصة في قطاع غزة وجنوب لبنان وما يعيشانه من مآساة كبيرة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن كل من مصر والسعودية ترى الأخرى شقيقة لها، والترابط بين شعبي البلدين مهم وهناك روابط.

اتحاد شباب المصريين بالخارج: زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت مهم كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو


ولفت  الدكتور فيصل الشمري، الكاتب المحلل السياسي السعودي، إلى أن العلاقات المصرية السعودية ممتدة عبر التاريخ على المستوى السياسي والاقتصادي وكافة المناحي الأخرى.
وشدد على أن هناك توافق كبير جدا في الرؤى بين الجانبين المصري والسعودي، وهناك تكامل بين الجانبين والذي يتمثل في العديد من الأمور مثل المد الكهربائي.
واختتم الدكتور فيصل الشمري، الكاتب المحلل السياسي السعودي، أن القاهرة والرياض لهما دور كبير في استقرار الأوضاع بالمنطقة العربية في ظل ما تشهده من أزمات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شباب المصريين بالخارج الجانبين المصري المحلل السياسي فاتن عبد المعبود العلاقات المصرية السعودية محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو

تحدث الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة واستقباله من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي له منذ قليل، مشددًا على أن هذه الزيارة يمكن وصفهبا بالـ"تاريخية".

 

وأشار “أبو شامة”، خلال مداخلة على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن هذه الزيارة الحالية لولي العهد السعودي إلى القاهرة سبقها عدة زيارات شكلت منعطفا مهما في تاريخ العلاقات المصرية بين البلدين، والتعاون المصري السعودي المشترك.

 

وأضاف أن الزيارة تأتي في توقيت شديد الأهمية، لمناقشة الملفات الإقليمية المتعددة والمتنوعة، مؤكدا أن هناك انفتاح واسع بين البلدين ما يؤشر على أن هناك زيادة في التعاون الاقتصادي بين البلدين، موضحًا أنه على المستوى الإقليمي هناك ملفات رئيسية تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب في غزة.

 

الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

 

وتابع: “الدبلوماسية المصرية السعودية تبذلان من أجل إيقاف الحرب في غزة وإحلال هدنة تضمن وصول المساعدات لغزة وإيقاف عجلة حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل على أهالي القطاع منذ أكثر من عام”، مؤكدًا أن البلدين يسعيان على كافة المحافل الدولية من أجل إيجاد تيار قوي داعم للحق الفلسطيني وهذا الملف سيكون له الأولوية الأولى.

ونوه بأن إلى ملف الحرب في لبنان، إذ تولي مصر وسعودية لبنان وضرورة وقف الحرب فيها أهمية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الرئيس السيسي يودع ولي العهد السعودي بعد زيارته للقاهرة
  • حزب الاتحاد: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة ستدفع بالتعاون الاقتصادي بين البلدين لآفاق أرحب
  • بث مباشر| أحمد موسى يكشف تفاصيل خاصة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت مهم
  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة تستهدف دعم مسيرة التعاون
  • كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو
  • زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. عزف السلام الوطني لمصر والسعودية بقصر الاتحادية
  • لحظة وصول الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مطار القاهرة
  • مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي