استكمالاً للحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»، يشهد مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي يوم الأحد المقبل وللمرة الثانية أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية دعما للأشقاء اللبنانيين نظير الإقبال الجماهيري الكبير، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.


ويأتي تنفيذ كافة أنشطة هذه الحملة الجماهيرية بإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حيث تواصل الحملة أنشطتها الإغاثية في أسبوعها الثاني دعماً للشعب اللبناني الشقيق، وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة، بهدف جمع التبرعات النقدية والعينية للمتضررين والجرحى والمصابين في الأزمة الحالية.
واستجابة للإقبال الجماهيري الكبير الذي لازم التفاعل المجتمعي مع الحملة في أسبوعها الأول؛ سيتم تنظيم تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية من الطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية في المواقع والأوقات التالية: يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز إكسبو الشارقة، ويوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي.
وفي سياق متصل، يشارك المتطوعون بالتنسيق مع منصة «متطوعين.إمارات» والمنصات التطوعية الأخرى في الدولة، كما يمكن لمختلف فئات وشرائح المجتمع تسليم تبرعاتهم العينية لدى المعنيين في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة مصفح بأبوظبي أو في المخازن التابعة للهيئة في دبي أو في مكاتب الهيئة المنتشرة بمختلف أنحاء الدولة، وكذلك يمكن تقديم التبرعات النقدية من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة بالهيئة أو عبر حساباتها الرسمية في:
- مصرف أبوظبي الإسلامي
اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي - إغاثة لبنان، رقم الحساب 20000488، الآيبان AE600500000000020000488، السويفت ABDIAEADXXX2 -
- بنك دبي الإسلامي اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي، رقم الحساب 3520440014301، الآيبان AE95 0240 0035 2044 0014 301 ،السويفت DUIBAEAD3 .
- مصرف الشارقة الإسلامي اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي، رقم الحساب  11445518005، الآيبان AE620410000011445518005 السويفت NBSHAEAS4 .
- مصرف الإمارات الإسلامي، اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي، رقم الحساب 3707456796903، الآيبان AE710340003707456796903، السويفت MEBLAEAD.

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً المدرسة الرقمية تجمع 50 ألف جهاز إلكتروني عبر "تبرّع بجهازك" المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان الإمارات رقم الحساب

إقرأ أيضاً:

حملة الإمارات معك يا لبنان تجمع 250 طنًا من المواد الإغاثية

جمعت حملة "الإمارات معك يا لبنان" 250 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الأساسية للمتضررين من الأزمة الطارئة والظروف الإنسانية الحالية الحرجة.

وزير الصحة يلتقى العضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات حسام المندوه رئيسا لبعثة الزمالك في الإمارات استعدادا للسوبر المحلي


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، تأتي هذه التبرعات العينية في إطار برنامج الحملة الوطنية الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان" بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، والتي انطلقت في 8 أكتوبر، وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر الجاري.
وقد نُظمت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية في محطة السفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي، بإدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث شارك أكثر من 4400 متطوع من مختلف الجنسيات والفئات جمعوا 10000 من صناديق المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية المتعددة.
وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، "على عمق العلاقات التاريخية والمجتمعية والأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية لبنان الشقيقة، وهو ما يتجلى اليوم في المشاركة الجماهيرية الواسعة التي شهدتها أنشطة تجميع المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة".
وأشار المزروعي إلى سمو قيم المحبة والتضامن والمودة والتعاون التي يتسم بها المجتمع الإماراتي المتنوع بمختلف جنسياته ومكوناته وشرائحه وفئاته، وفي صورة حضارية وإنسانية استثنائية تكتنفها مبادئ التآخي والوئام التي تعكس التكافل والتلاحم المجتمعي لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة هذه الظروف الصعبة والاحتياجات المُلحة.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات معك يا لبنان» بضيافة «إكسبو الشارقة» السبت و«إكسبو دبي» الأحد
  • للمرة الثانية..جمع المساعدات ضمن "الإمارات معك يا لبنان" في إكسبو دبي
  • للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”
  • «الإمارات معك يا لبنان» بضيافة «إكسبو الشارقة» السبت المقبل و«إكسبو دبي» الأحد
  • أصحاب الهمم يشاركون في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. حملة “الإمارات معك يا لبنان” تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في أبوظبي
  • حملة الإمارات معك يا لبنان تجمع 250 طنًا من المواد الإغاثية
  • "الإمارات معك يا لبنان" تجمع 250 طنا من المساعدات الإغاثية
  • «ماجد الفطيم» تتبرع بمليون دولار لحملة «الإمارات معك يا لبنان»