وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، على تقديره لجهود كلية طب القصر العينى باعتبارها إحدى الكليات العريقة بالمحافظة التى تمتلك امكانيات متميزة تسخرها فى تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية ، مشيدًا بالدور المجتمعى الذى تقوم به جامعة القاهرة لخدمة البيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة لكلية الطب بالقصر العينى استقبله خلالها أ.د. محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وأ.د. حسام صلاح عميد كلية طب القصر  العينى وعدد من أساتذة الكلية لبحث سبل التعاون بين المحافظة والكلية فى مجال الخدمات المجتمعية. 

الشراكة مع المجتمع المدنى والجامعات المصرية


وأكد محافظ القاهرة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدنى والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتقوم باحداث تغيير لصالح البيئة المحيطة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

 

وشهد محافظ القاهرة خلال القاء جزءًا من مجلس الكلية والذي وجه الشكر لمحافظ القاهرة على أعمال التطوير ورفع الإشغالات التى قامت بها الأجهزة التنفيذية بمحيط القصر العينى لخدمة المترددين على المستشفى وتسهيل الخدمة الطبية المقدمة لهم .
 

وفى نهاية اللقاء قام أ.د. محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وأ.د حسام صلاح عميد كلية الطب بتسليم الدرع الذى منحته كلية طب قصر العينى لمحافظ القاهرة تقديرًا لجهوده .

وكان قد قام د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة بزيارة تفقدية لقرية الفواخير، والمجمع الحرفى بمصر القديمة لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال زيارات الوفود المشاركة فى المنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة "WUF12"، التى ستعقد فى الفترة من ٤ - ٨ نوفمبر المقبل حيث سيتم تنظيم زيارة للقرية والمجمع خلال انعقاد المنتدى.

وأشار د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن قرية الفواخير شهدت  أعمال تطوير شملت إستكمال توصيل جميع المرافق «مياه - غاز – كهرباء - صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقى الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها ، كما تم رفع كفاءة المبانى وتركيب لاند سكيب زراعى إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالى بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير ، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم انشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم وضع قرية الفخار ، والمجمع الحرفى على خريطة المزارات أثناء فترة انعقاد المنتدى للتعريف بالحرف اليدوية ومستوى التطور الحضرى الجارى فى المنطقة المحيطة بهما.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لتعزيز سبل التعاون محافظ القاهرة يزور تقديم الخدمات التعليمية الدور المجتمعي جامعة القاهرة صابر محافظ القاهرة کلیة طب

إقرأ أيضاً:

السيسي يفتتح أسبوع القاهرة للمياه السابع: دعوة لتعزيز التعاون الدولي في إدارة الموارد المائية

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة افتتاحية خلال النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه، الذي يُعقد تحت شعار «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات قادرة على الصمود». 

وقد رحب الرئيس بالحضور، مشددًا على أهمية هذا الحدث السنوي كمنصة دولية لتبادل المعرفة والخبرات، وبناء الشراكات، ودعم البحث العلمي، وتشجيع الابتكار في مجال إدارة الموارد المائية.

أهمية إدارة الموارد المائية

أكد السيسي أن تنظيم الحدث في موعده يعكس الإرادة القوية لمناقشة موضوعات إدارة وتنمية الموارد المائية، خاصة في ظل تصاعد أزمة الشح المائي وندرة المياه بسبب عوامل طبيعية وبشرية. 

وأشار إلى أهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية وفق مبادئ القانون الدولي، حيث يجب الالتزام بإجراءات الإخطار المسبق، وتبادل المعلومات، والتشاور، لضمان الاحتياجات الأساسية للإنسان.

تزامن الفعاليات

أضاف الرئيس السيسي أن أسبوع القاهرة للمياه يتزامن هذا العام مع الأسبوع الإفريقي للمياه والمؤتمر الهيدرولوجي الإفريقي، مما يعكس زخمًا لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري.

 

نهر النيل: قضية وجود
 

كما أكد السيسي أن نهر النيل يشكل مصدر المياه الرئيسي لمصر، حيث تتجاوز نسبته 98% من احتياجات البلاد. 

وبالتالي، فإن الحفاظ على هذا المورد الحيوي يُعد مسألة وجود تتطلب التزامًا سياسيًا وجهودًا دبلوماسية مع الدول الشقيقة لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

التزام مصر في القارة الإفريقية

أوضح الرئيس أن مصر تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية ذات الصلة بالمياه، وأن رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة تعزز من هذا الالتزام. 

وأشار إلى جهود مصر في تعزيز التعاون الثنائي مع دول حوض نهر النيل من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة مثل حفر الآبار وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار.

 

دعوة للمجتمع الدولي

دعا الرئيس السيسي المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه لجهود الدول الإفريقية في إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة. 

كما أشار إلى أهمية المياه كحق لكل إنسان، وضرورة إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: كلية طب قصر العيني تمتلك إمكانات متميزة
  • محافظ القاهرة: قرية الفواخير شهدت أعمال تطوير شملت استكمال توصيل جميع المرافق
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ القاهرة يتفقد قرية الفواخير والمجمع الحرفي بمصر القديمة
  • رفع المخلفات من أمام مركز شباب دار السلام
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور اليابان وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الأمني
  • وزير الخارجية: الأحداث المحيطة لن تؤثر على استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزير يشتري قصرًا فخمًا وسيارة مصفحة في القاهرة
  • السيسي يفتتح أسبوع القاهرة للمياه السابع: دعوة لتعزيز التعاون الدولي في إدارة الموارد المائية