أكتوبر 15, 2024آخر تحديث: أكتوبر 15, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة “الفطيم للآليات والمعدات” (فامكو)، الرائدة في توزيع المركبات الثقيلة والمعدات الصناعية وحلول النقل التجاري في المنطقة، عن توقيع عقد مهم مع شركة “جيميلانج كوتشورك ماليزيا” (GML)  لتسليم 76 حافلة فولفو ذات طابقين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

شهد حفل التوقيع، الذي أقيم في جوهور باهرو، حضور ضيوف بارزين، بما في ذلك سعادة وزير النقل الماليزي، يانغ بيرهورمات توان أنتوني لوك سيو فوك.

يمثل هذا العقد خطوة أساسية في سعي “فامكو” للاستفادة من الخبرات العالمية والشراكات لتحقيق تقدم كبير في قطاع النقل الحضري في دبي. سيتضمن المشروع حافلات ذات طابقين مبنية على شاسيه فولفو ومزودة بالهيكل العلوي المبتكر من الألمنيوم من “جيميلانج” (GML)، باستخدام سبائك الألومنيوم السويسرية من كونستليوم ونظام جسم الحافلات المثبت بالمسامير، المعروف بمتانته وأدائه في أوروبا لأكثر من 50 عاماً.

وقال رامز حمدان، المدير الإقليمي لشركة “الفطيم للمعدات الصناعية” (فامكو)، في كلمة خلال الحفل ان: “هذا المشروع لا يقتصر على تسليم الحافلات فقط؛ بل يهدف إلى تحسين البنية التحتية للنقل العام في دبي بالكامل.

واضاف “نحن في فامكو نؤمن بأن الابتكار الحقيقي ينبع من التعاون مع أفضل الخبراء. نحن فخورون بالاستفادة من الخبرات العالمية لشركتي فولفو وجيميلانج لتقديم حلول نقل عالمية تحدد معايير جديدة للسلامة والكفاءة والاستدامة في المنطقة”.

بدوره، أعرب بانغ جون جي، المدير التنفيذي لشركة “جيميلانج كوتشوركSdn Bhd “، عن فخره بهذا التعاون قائلاً: “إن هذه الحافلات الـ76 تمثل التزامنا بتقديم حلول نقل مبتكرة وعالية الجودة، والثقة التي أقمناها مع فامكو وشركائنا الدوليين.”

بالإضافة إلى الحافلات ذات الطابقين، ستقوم جيميلانج (GML) بتزويد فامكو بحافلات فولفو الكهربائية (BZL)، في خطوة تؤكد التزام مجموعة الفطيم للسيارات بدعم النقل المستدام والمساهمة في تحقيق استراتيجية الإمارات للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050.

وأضاف بانغ جي: “ترمز الحافلات الكهربائية إلى رؤيتنا المستقبلية للتنقل. في جيميلانج، نولي الأولوية للاستدامة ونفخر بتقديم منتجات تتماشى مع المبادرات العالمية للنقل المستدام”.

كما أكد وزير النقل الماليزي، يانغ بيرهورمات توان أنتوني لوك، خلال كلمته في حفل التوقيع، أن هذا التعاون يعكس العلاقات التجارية المتينة بين ماليزيا والإمارات في مختلف القطاعات، وخصوصاً الآن في قطاع تصنيع السيارات.

وقال: “إن نجاح شركة جيميلانج في الفوز بهذا العقد يعد شهادة على قدرات ماليزيا التصنيعية. والثقة التي وضعتها دبي في مركباتنا لتلبية احتياجاتها في النقل العام تبرز جاهزية ماليزيا للتنافس على الساحة العالمية، حيث نقدم جودة وابتكاراً وموثوقية”. وختم كلمته مؤكداً على أهمية هذه الأحداث في تعزيز مكانة ماليزيا كلاعب رئيسي في صناعة السيارات العالمية.

وتساهم عملية تسليم حافلات فولفو الكهربائية (BZL) مساهمة كبيرة في مشهد النقل العام في دبي، دعماً لأهداف الاستدامة في الإمارة واستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق صفر انبعاثات في وسائل النقل العام بحلول عام 2050.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: النقل العام فی دبی

إقرأ أيضاً:

البرلماني التابي مالك “حافلة طاطا” يتحدث عن مأساة الفيضانات بالبرلمان

زنقة 20 ا الرباط

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من وزير الماء والتجهيز نزار بركة بفك العزلة عن المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي.

وعبر النائب البرلماني حسن التابي؛ عن شكره للحكومة ومن خلالها كل القطاعات الوزارية على تعبئتها لجميع المصالح المعنية وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستیكیة الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية (الفيضانات)، وتقديم المساعدة للساكنة وفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة عمل شبكات الربط بمنطقة الجنوب الشرقي.

وقال التابي في مداخلة وجهها لوزير التجهيز والماء خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس، إن ” الحكومة وتنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس أطلقت برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية التي خلفت أضرارا بشرية ومادية”؛ وأضاف التابي، “وهو البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر بحوالي 2.5 مليار درهم، حيث تم توظيفه في إصلاح وبناء البنيات التحتية المتضررة بهذه المناطق”.

وأكد النائب البرلماني أن روح الالتزام والمسؤولية طبعت وميزت عمل الحكومة في مواجهتها للعديد من الكوارث الطبيعية التي عرفتها بلادنا في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال الجدية التي أبانت عنها وحرصها الدائم على القرب من المواطنات والمواطنين وتلبية حاجياتهم، معتبرا كل ذلك دافعا لشكر الحكومة ومطالبتها ببذل المزيد من الجهود لأجل التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح وفق الجدولة الزمنية المخصصة له.

مقالات مشابهة

  • .”الفجيرة للموارد الطبيعية” و”سبيس 42″ توقعان اتفاقية تعاون خلال “جيتيكس”
  • وزير النقل: سنعلن قريبا عن الاستراتيجية الوطنية لتشييد أسطول للنقل التجاري البحري في أفق 2040
  • البرلماني التابي مالك “حافلة طاطا” يتحدث عن مأساة الفيضانات بالبرلمان
  • الجيومكانية” و “هيئة النقل” توقعان مذكرة تعاون
  • منظومة جديدة لإدارة المواصلات العامة في عجمان
  • سوناطراك و”سيبسا” الإيطالية توقعان مذكرة تفاهم حول الهيدروجين الأخضر
  • وزارة الخارجية وشركة “سايت” توقعان اتفاقيات لتعزيز الأمن السيبراني
  • رئيس “هيئة الطيران المدني”: نتوقع تضاعف أسطول المملكة من الطائرات عريضة البدن من 92 طائرة إلى 180 طائرة خلال 5 أعوام مقبلة
  • “مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارًا لدعم لجنة التحقيق”