سرايا - دعا وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الثلاثاء، إلى فرض «عقوبات» على إسرائيل، طالباً من المجتمع الدولي وقف كل أشكال الدعم لها، على خلفية النزاع الدائر في الشرق الأوسط. وقال الوزير خلال مؤتمر حول «مستقبل فلسطين» في أنقرة: «لم يعد الكلام والدبلوماسية والسياسات الدولية تُجدي نفعاً».

وأكد: «علينا أن نبدأ بالعقوبات.

ينبغي على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات قانونية. تجب علينا مقاطعة إسرائيل. يجب ألا تتلقى بعد الآن أي دعم، في أي مجال». وأضاف: «وإلا؛ فإن إسرائيل ستواصل مجازرها وإبادتها الجماعية في غزة؛ لأنها لا تدفع حالياً الثمن الاقتصادي أو السياسي أو العسكري» بسبب هذا، معرباً خلال المؤتمر عن قلقه من أن الاهتمام الدولي «يصرف نظره عن غزة» مع الهجمات الإسرائيلية على لبنان. وأشار إلى أنه «يجب على أولئك الذين يدعمون إسرائيل أن يدفعوا الثمن أيضاً ليدركوا أن لما يفعلونه حدوداً».

وقطعت تركيا معظم علاقاتها الاقتصادية مع إسرائيل في الربيع، لكن جزءاً من المعارضة يتهمها بمواصلة تزويد الدولة العبرية بالنفط تنفيذاً لاتفاقيات سابقة. واستقبل فيدان، الثلاثاء، نظيره الأردني، أيمن الصفدي، الذي أعرب عن أسفه لـ«عجز المجتمع الدولي» في حين أن اتساع نطاق الحرب في لبنان «يدفع بالمنطقة نحو الهاوية».


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق "مستقل" حول غارة إسرائيلية أوقعت 23 شهيدًا بلبنان

دعت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إلى إجراء "تحقيق سريع ومستقل وشامل" في الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو قضاء زغرتا شمال لبنان، التي أسفرت عن استشهاد 23 شخصا، وفق ما ذكرت شبكة العربية.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقارير تفيد بأن معظم الضحايا  الشهداء البالغ عددهم 23 شخصا في غارة جوية إسرائيلية على مبنى في شمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وقال "لقد فهمنا أن المبنى السكني الذي تم قصفه كان مكونا من أربعة طوابق.. ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي، وقوانين الحرب، ومبادئ التمييز والتناسب"، داعيا إلى إجراء تحقيق في الحادث.

مقالات مشابهة

  • يجب أن تدفع الثمن..تركيا: تطالب بمعاقبة إسرائيل والذين يدعمونها أيضاً
  • تركيا تدعو إلى فرض عقوبات على الاحتلال
  • الأمم المتحدة تدعو لتحقيق "مستقل" حول غارة إسرائيلية أوقعت 23 شهيدًا بلبنان
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد استهداف"اليونيفيل".. تركيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف ضد إسرائيل
  • عبر الأمم المتحدة.. ليبيا تدعو لإصلاح النظام المالي الدولي لاستعادة الأموال المهرّبة
  • ليبيا تدعو لإدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي
  • صندوق النقد الدولي يتوقع تراجع ​​التضخم في تركيا
  • واشنطن تدعو لوقف النار في لبنان وتنتقد إسرائيل: هل حان وقت الدبلوماسية؟