سرايا - - نقل موقع أكسيوس عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن القول، إنّ إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات عاجلة لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة؛ تفاديا لإجراءات قانونية ذات صلة بالمساعدات العسكرية الأميركية.

وأفاد أحد مراسلي أكسيوس في منشور على (إكس) بأنهما قالا في رسالة في 13 أكتوبر/تشرين الأول إلى نظيريهما الإسرائيليين: "نكتب الآن للتأكيد على القلق العميق لدى الحكومة الأميركية بشأن تدهور الوضع الإنساني في غزة، ونسعى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ومستدامة من جانب حكومتكم هذا الشهر لتغيير هذا المسار".



ولم ترد وزارة الدفاع الأميركية بعد على طلب للتعقيب.

رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المملكة تسلم فلسطين الدعم الشهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة

سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى دولة فلسطين، القنصل العام في القدس، نايف بن بندر السديري، في مقر السفارة بالعاصمة الأردنية عمّان، اليوم، وزير المالية الفلسطيني عمر البيطار، الدفعة الثانية من الدعم المالي الشهري للأشقاء في فلسطين للإسهام في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.
وقال السفير السديري، إن المملكة تكرّس على الدوام جل إمكاناتها لدعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى الدعم المطلق للقضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

سلم #سفير_خادم_الحرمين_الشريفين#نايف_بن_بندر_السديري@naif63_2
أخبار متعلقة المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربة"الأرصاد" يحذر من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسيراليوم في السفارة لمعالي وزير المالية لدولة #فلسطين الشقيقة #عمر_البيطار الدفعة الثانية من الدعم المالي الشهري المقدم من #المملكة_العربية_السعودية لدولة #فلسطين_وشعبها_الشقيق. pic.twitter.com/4atJisYkw1— السفارة في الأردن (@KSAembassyJO) October 15, 2024مساعدات للشعب الفلسطينيويأتي الدعم استمرارًا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني، بمبلغ 5.3 مليارات دولار للمساهمة في دعم فلسطين.

مقالات مشابهة

  • المملكة تسلم فلسطين الدعم الشهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يطالبان إسرائيل بتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • أمريكا تمهل إسرائيل شهرا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على حزب الله
  • إسرائيل لـ واشنطن: سنرد بقوة على حزب الله بعد استهداف قاعدة بنيامينا
  • إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على حزب الله
  • واشنطن ستنشر في إسرائيل نظاما مضادا للصواريخ في مواجهة إيران