تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت البنوك الأمريكية الكبرى تفاوتًا في نتائج أدائها المالي للربع الثالث من العام الجاري، إذ واجه بعضها تراجعًا في الأرباح بينما حقق البعض الآخر ارتفاعًا مستفيدًا من عوامل مختلفة، من بينها رسوم الخدمات المصرفية.

ومن المتوقع أن تتعرض أرباح هذه المؤسسات المصرفية لضغوط إضافية مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نحو خفض أسعار الفائدة.

بنك أوف أمريكا: انخفاض في الأرباح وتجاوز التوقعات في الإيرادات

واجه بنك أوف أمريكا انخفاضًا في أرباحه خلال الربع الثالث، مدفوعًا بتراجع إيراداته من الفوائد المدفوعة للعملاء. على الرغم من هذا التراجع، فقد تجاوزت النتائج الفعلية للبنك تقديرات المحللين من حيث الأرباح والإيرادات، مستفيدةً من الأداء القوي في عمليات التداول.

تراجع صافي الدخل للبنك إلى 6.9 مليار دولار مقارنة بـ7.8 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، بينما وصلت إيراداته إلى 25.49 مليار دولار متخطية التوقعات التي كانت عند 25.3 مليار دولار.

مجموعة سيتي جروب: تحديات الائتمان تضغط على الأرباح

تراجعت أرباح مجموعة سيتي جروب في الربع الثالث نتيجة لارتفاع تكاليف الائتمان، بما في ذلك زيادة في المخصصات لخسائر القروض. هذا الضغط على الأرباح جاء في الوقت الذي ارتفعت فيه الإيرادات بشكل أفضل من التوقعات.

سجل البنك انخفاضًا في صافي أرباحه إلى 3.2 مليار دولار مقارنةً بـ3.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق، بينما ارتفعت الإيرادات إلى 20.32 مليار دولار متجاوزة التوقعات التي بلغت 19.84 مليار دولار.

جولدمان ساكس: ارتفاع حاد في الأرباح بفضل الانتعاش الاستثماري

حقق بنك جولدمان ساكس نموًا ملحوظًا في أرباحه خلال الربع الثالث، مستفيدًا من تحسن أداء قطاع الاستثمار المصرفي وزيادة نشاط الصفقات.

قفزت أرباح البنك بنسبة 45% لتصل إلى 2.99 مليار دولار مقارنة بـ20.6 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، كما شهدت الإيرادات ارتفاعًا بنسبة 7% لتبلغ 12.7 مليار دولار.

التوقعات المستقبلية: تأثير تخفيضات الفائدة على أرباح البنوك الكبرى

مع بدء الفيدرالي الأمريكي سياسة خفض أسعار الفائدة واستمرار التوقعات بمواصلة هذه السياسة خلال الفترة المقبلة، من المحتمل أن تتأثر أرباح البنوك الكبرى سلبًا، مما يزيد من التحديات التي تواجه هذه المؤسسات المالية في الأشهر القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنوك الأمريكية الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بنك أوف أمريكا جولدمان ساكس الربع الثالث ملیار دولار من العام

إقرأ أيضاً:

الرقابة المالية : 12.8 مليار جنيه تيسيرات للتمويل العقاري في 7 أشهر

أظهر أحدث تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية، زيادة قيمة التمويل الممنوح لعملاء نشاط التمويل العقاري في مصر بنسبة 168.1%، خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2024، على أساس سنوي.

وكشف تقرير هيئة الرقابة المالية، أن قيمة الممنوح لنشاط التمويل العقاري في مصر بلغت نحو 12.834 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2024 الفترة من (يناير حتى يوليو )، مقارنة 4.804 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام 2023، بنمو 168.1%.

بلغ عدد عقود التمويل العقاري خلال السبعة أشهر الأولى من العام 2024 نحو 5854 عقد مقابل 2559 عقد في الفترة المماثلة لها في  2023 بزيادة 128.8%.

قيمة إعادة التمويل العقاري

وسجلت قيمة إعادة التمويل العقاري 2.663 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2024 مقابل 505 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام 2023 بنمو 426.3%
 

وفي تقرير سابق لهيئة الرقابة المالية أشار إلى قيمة التمويلات الممنوحة من لنشاط التمويل العقاري خلال العام 2023 والتي بلغت 10.4 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 13.4 مليار جنيه تمويلات ممنوحة خلال عام 2022 بمعدل انخفاض بلغ 22.4%.

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية : 12.8 مليار جنيه تيسيرات للتمويل العقاري في 7 أشهر
  • نقابة الصحفيين ترصد 30 انتهاكا طال الحريات الصحفية خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • الربع الثالث يشهد تبايناً في أداء البنوك الأميركية الكبرى
  • واردات الكويت من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيًا في 3 أشهر
  • مصر.. خسائر 1.2 مليار دولار في البورصة بعد تصريحات عن اقتصاد الحرب وتوترات المنطقة
  • بنك التنمية الاجتماعية يحقق تمويلًا بقيمة 1.54 مليار ريال خلال الربع الثالث من 2024
  • أرباح جي بي مورغان تتراجع 2 بالمئة في الربع الثالث 2024
  • صادرات الجزائر من الغاز المسال تنخفض 28%.. وهؤلاء أكبر المستوردين
  • صحة الدقهلية: 164 ألف حالة استقبلتها عيادات وأقسام الأسنان خلال الربع الثالث من العام