تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف عبد المنعم، رئيس إحدى شركات السيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن سوق السيارات يمر بحالة من الركود خلال الفترة الحالية مما أدى إلى ضعف المبيعات.

وأضاف عبدالمنعم لـ"البوابة نيوز"، أن الزيادات غير الرسمية والتي تعرف بالأوفر برايس تراجعت بنسبة تصل إلى 60% على جميع السيارات سواء الاقتصادية أو الفارهة، بسبب تراجع حركة المبيعات.

وأوضح أن هذا التراجع  لا يؤثر على السعر الرسمي للسيارات، حيث يرتبط "الأوفر برايس" بظروف العرض والطلب، وهي ظاهرة عالمية ليست محصورة فقط في مصر، بينما السعر الرسمي فهو سعر الوكيل المعلن وفقا للتكلفة.

ومن جهته، كشفت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تراجع الأسعار غير الرسمية والتي تعرف بالأوفر برايس، على العديد من السيارات المتاحة في السوق المصري بقيمة وصلت إلى 100 ألف جنيه على السيارات الاقتصادية وبنحو نصف مليون جنيه على السيارات الأخرى.

وقال منتصر زيتون عضو شعبة السيارات، إن الأوفر برايس تراجع على السيارات  الاقتصادية في السوق المحلية، وذلك بسبب تراجع المبيعات في الوقت الحالي، وانتظار المستهلكين لمزيد من التخفيضات، مشيرا إلى أن بعض أصحاب المعارض يقومون بتخفيض الأوفر برايس بسبب التكاليف والمصاريف الشهرية الملزمين بها.

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، أنه كان هناك سيارات داخل الموانئ المصرية والخارجية، ومع إغلاق الأسيد نمبر ACID Number كانت هناك عطلة في كل شيء، وعندما تم فتح الاستيراد بالتدريج للوكلاء الذين قدموا عددًا من الطلبات لمجلس الوزراء للإفراج عن سياراتهم بالموانئ، وفتح الأسيد نمبر، زادت أعداد بعض موديلات السيارات المعروضة لذلك قل الأوفربرايس عليها .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العرض والطلب السيارات تراجع الأوفر برايس تراجع المبيعات الأوفر برایس

إقرأ أيضاً:

أسواق الأسهم الأمريكية تعاني من تراجع ملحوظ مع هبوط أسعار النفط

تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء بعد انخفاض أسعار النفط، حيث شهد مؤشر S&P 500 انخفاضًا بنسبة 0.2% بعد تسجيله أرقامًا قياسية. وتسببت المخاوف من ضعف الطلب بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني، بالإضافة إلى خسائر في شركات التأمين والطاقة، وسط تقلب الأسواق.

اعلان

سجلت أسهم شركة يونايتد هيلث غروب (UnitedHealth Group) انخفاضًا بنسبة 7.9% على الرغم من تحقيقها نتائج أفضل من المتوقع، مما أدى إلى تقليص توقعاتها للأرباح. هذا التراجع أثر بشكل كبير على معنويات المستثمرين في قطاع الرعاية الصحية، الذي شهد تقلبات ملحوظة في الآونة الأخيرة.

استمرار التفاؤل مع بعض الشركات

على الرغم من هذه التراجعات، كانت هناك بعض الإشارات الإيجابية من القطاع المالي. وأسهمت نتائج بعض الشركات في إبقاء مؤشر S&P 500 وداو قريبين من الأرقام القياسية. وسجل بنك أوف أمريكا ارتفاعًا بنسبة 1.5% بعد أن أفاد رئيسه بأن البنك استفاد من ارتفاع القروض والرسوم المصرفية. كما شهدت أسهم شركة تشارلز شاب ارتفاعًا بنسبة 5.9% بعد تحقيقها نتائج مالية قوية.

Relatedالأسهم الأوروبية تخفض خسائرها بعد جلسة هيمن عليها انهيار سوق الأسهم الآسيوية وانخفاض أسعار النفطوفاة "وارن بافيت الهندي" ملك سوق الأسهم الملياردير راكيش جونجونوالاسوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل

تطورات في سوق السندات

وفي سوق السندات، استأنفت تداولات السندات الحكومية بعد عطلة يوم الاثنين، حيث تراجعت العوائد عقب تقرير أقل من المتوقع عن التصنيع في ولاية نيويورك. وقد انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 4.04%، مما يعكس المخاوف المتزايدة بشأن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الاقتصاد.

الأسواق المالية تؤثر باستمرار على أسعار النفط.David Zalubowski/ AP

تحدياتالأسواق العالمية

على الصعيد العالمي، شهدت الأسهم الصينية انخفاضًا ملحوظًا، حيث أثارت الشكوك حول قدرة الحكومة على تقديم تحفيز مالي كافٍ لدعم الاقتصاد الثاني في العالم قلق المستثمرين. وتراجع مؤشر شنغهاي بنسبة 2.5%، بينما شهد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ انخفاضًا بنسبة 3.7%.

بينما تستمر المؤشرات في أماكن أخرى من آسيا وأوروبا في التقلبات، يبقى المستثمرون في حالة ترقب للمتغيرات الاقتصادية القادمة، مما يعكس حالة عدم اليقين السائدة في الأسواق العالمية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع الأسهم الأمريكية مع تحقيق داو جونز رقماً قياسياً جديداً بعد تقرير إيجابي عن سوق العمل بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين انخفاض حاد لثروة ترامب مع تراجع أسهم شركته "تروث سوشيال" البورصة - سوق التعاملات سوق الأسهم- ارتفاع مؤشرات أسواق المال الولايات المتحدة الأمريكية أسعار النفط اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةإسرائيللبنانالاتحاد الأوروبيفرنساإيراندونالد ترامبانفجارتزلجروسياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أسواق الأسهم الأمريكية تعاني من تراجع ملحوظ مع هبوط أسعار النفط
  • إضراب يضرب "يوبيسوفت" وسط تراجع المبيعات وانهيار السهم
  • شعبة السيارات: 100 ألف جنيه تراجعًا في الأوفر برايس
  • بالأرقام.. تراجع سعر الذهب مع ارتفاع الدولار
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • أخبار السيارات| ميتسوبيشي لانسر شارك 2016 بأقل سعر.. أصغر سيارة كهربائية تقدمها فيات.. و5 سيارات SUV الأكثر مبيعًا
  • بسكيري: تراجع الدولار بالسوق السوداء لن يدوم.. والأزمة الاقتصادية مرشحة للتفاقم
  • أخبار السيارات| حقيقة شراء الرئيس الأوكراني سيارة هتلر وبورش تخسر أمام المبيعات الصينية
  • بيانات بأبرز «النتائج الاقتصادية» خلال رئاسة بايدن