دبي - وام
زار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، معرض «جيتكس جلوبال 2024»، الحدث الأكبر من نوعه في العالم للتكنولوجيا والشركات الناشئة، في دورته الرابعة والأربعين والمقامة في مركز دبي التجاري العالمي حتى 18 أكتوبر الجاري.
واطّلع سموّه خلال الزيارة على ما يضمه الحدث من شركات عالمية كبرى تعد رائدة لصناعة التكنولوجيا في العالم، وإلى جانبها الشركات الناشئة ورواد الأعمال، ممن حرصوا على المشاركة في الحدث ضمن دورته الأكبر على مر تاريخه من حيث المشاركة الدولية، إذ استقطبت هذا العام ما يزيد على 6500 شركة عارضة و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر إلى جانب المشاركات الحكومية، وذلك من أكثر من 180 دولة.


وأشاد سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالدور الحيوي لمعرض جيتكس جلوبال في جمع قادة ورواد صناعة التكنولوجيا من حول العالم تحت سقف واحد في دبي، حاملاً شعار: «التعاون العالمي لصياغة اقتصاد الذكاء الاصطناعي المستقبلي» لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي، منوهاً بانسجام أهداف هذا التجمع العالمي الضخم مع الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات.
وأثنى سموّه على إسهام «جيتكس جلوبال» في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي، ولاعباً مهماً في المنظومة الرقمية العالمية، إضافة إلى ما يمثله الحدث من دعم لمستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 والرامية إلى توليد قيمة اقتصادية مهمة من عملية التحوّل الرقمي نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار درهم سنوياً ستضيفها لاقتصاد دبي.
وحرص سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة على الاطلاع على أبرز المشاركات الوطنية الموجودة بقوة هذا العام في النسخة 44 من المعرض وضمت عدداً من الجهات الاتحادية والمحلية، حيث زار سموه المنصات الخاصة بكل من: منصة حكومة دبي، ومنصة حكومة أبوظبي، ومنصة الهيئات الاتحادية، ومجلس الأمن السيبراني – الإمارات، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة – دو، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، وشرطة دبي، إضافة إلى شركة Fortinet.
وأعرب سموّه عن تقديره لما شاهده من مبادرات ومشاريع وخدمات تطرحها الجهات الوطنية سواء الاتحادية أو المحلية من خلال جيتكس جلوبال 2024، مشيراً إلى أن المستوى المتقدم من التطبيقات التي شاهدها في تلك المنصات يؤكد الريادة الإماراتية في مجال التحول الرقمي، بما يحقق رؤية القيادة الرشيدة، ويؤكد جاهزية دولة الإمارات للمستقبل، بتوظيف نموذجي للتكنولوجيا في تقديم خدمات نوعية عالية الكفاءة والاعتمادية.
وعن الحضور الدولي الكبير في جيتكس جلوبال هذا العام وزيادته بنسبة 40% مقارنة بالدورة السابقة، قال سموه: التعاون النموذجي والمثمر مع شركائنا الدوليين سيظل عاملاً أساسياً في تحقيق الأهداف التنموية الاستراتيجية ضمن مختلف القطاعات، في الوقت الذي تسعى فيه دبي نحو تحقيق نمو مستدام كمركز حيوي للتقنيات الجديدة ومن أهمها الذكاء الاصطناعي بما له من إمكانات ضخمة نعول عليها في تحقيق التقدم المأمول في شتى المجالات.
وحملت فعاليات اليوم الثاني من معرض جيتكس جلوبال 2024 عنوان «الثلاثاء الخارق للذكاء الاصطناعي»، حيث عرضت 3500 شركة خدمات وحلولاً جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما عرضت أكثر من 400 شركة ناشئة من عالم الذكاء الاصطناعي منتجاتها ضمن المعرض.
جدير بالذكر أن معرض جيتكس جلوبال يربط مجتمع التكنولوجيا في العالم بسلاسة من خلال شبكة من الفعاليات المقررة في العام 2025، بما في ذلك معرض جيتكس أوروبا في برلين، ومعرض جيتكس آسيا في سنغافورة، ومعرض جيتكس إفريقيا في المغرب، ومعرض جيتكس نيجيريا.
وستعزز هذه الفعاليات التعاون وتدفع مسيرة الابتكار في المشهد التقني مع كون الذكاء الاصطناعي مجالاً أساسياً للاستكشاف والابتكار والتعاون إلى جانب التقنيات الناشئة الأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جيتكس جلوبال الإمارات محمد بن راشد آل مکتوم الذکاء الاصطناعی منصور بن محمد جیتکس جلوبال معرض جیتکس

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية معرض جيتكس في ترسيخ مكانة الإمارات

زار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، معرض "جيتكس العالمي 2024" في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار "تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي".

وتفقّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، حيث اطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.
كما زار عدداً من الأجنحة المشاركة، ومن أبرزها جناح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يعرض أحدث ابتكاراته التكنولوجية لتعزيز منظومة البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بالإضافة إلى جناح كل من شركة "إي آند الإمارات"، والشركة الإماراتية "سبيس 42" المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وزار سموه أيضاً جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الرائدة في قطاع الصناعة الدفاعية والأمنية.
وأكد أهمية هذا الحدث العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، ليصبح موعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة دبي والإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في مختلف القطاعات الحيوية.
وتُعد النسخة الـ44 من معرض "جيتكس العالمي" الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يزور معرض #جيتكس_غلوبال_2024، الذي يَعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، ويتفقّد عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية للاطلاع على مبادرات توظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية pic.twitter.com/6iTsZn8z9M

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد يزور «جيتكس جلوبال 2024»
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية معرض جيتكس في ترسيخ مكانة الإمارات
  • خالد بن محمد بن زايد: «جيتكس» موعد سنوي يرسخ مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة 3500 شركة
  • انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة أكثر من 3500 شركة
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة
  • فيديو | حمدان بن محمد يعلن إطلاق أولمبياد التطبيقات بإشراف «دبي للاقتصاد الرقمي»
  • حمدان بن محمد يعلن إطلاق أولمبياد التطبيقات بإشراف «دبي للاقتصاد الرقمي»