موقع 24:
2024-10-15@18:30:46 GMT

صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

صحة أبوظبي تطلق تطبيق 'صحتنا' لخدمات الرعاية الصحية

أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، تطبيق "صحتنا" للهواتف الذكية، الذي يُمثل منصة موحدة ومتكاملة تتيح للمستخدمين إدارة مختلف شؤونهم الصحية من خلال تسهيله الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، مثل حجز المواعيد والاستشارات عن بعد والوصول إلى السجلات الطبية والتقارير الجينومية، فضلاً عن مزايا متقدّمة أخرى.

ووفقاً لبيان صحافي، جاء الإعلان عن التطبيق المبتكر ضمن مشاركة الدائرة في أحد أكبر معارض التقنية المعلوماتية في العالم، جيتكس غلوبال 2024.

ويُمثل تطبيق "صحتنا" إضافة نوعية تسهم في تبسيط وإثراء تجربة الرعاية الصحية لأفراد المجتمع على مستوى الإمارة، ما سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية على المدى الطويل وضمان مستقبل صحي أفضل للجميع، ويأتي إطلاق الدائرة لتطبيق "صحتنا" في إنجاز هام يؤكد التزامها المستمر بتوظيف قوة البيانات لإنشاء منظومة رعاية صحية هي الأكثر ذكاءً على مستوى العالم وتُركّز على المرضى وتُلبي باستمرار الاحتياجات الصحية المختلفة لسكان أبوظبي.

خدمات متنوعة

ومن خلال التطبيق الذي يوفر منصة موحدة للوصول إلى جميع خدمات الرعاية الصحية بالكامل في الإمارة بلمسة واحدة وبتطبيق واحد، إذ يتيح للمستخدمين إدارة الشؤون الصحية الخاصة بهم وبأفراد أسرهم، كما يُمكنهم من حجز المواعيد وإدارتها، واختيار التواصل مع مقدّمي الرعاية الصحية من خلال الحضور الشخصي أو من خلال الاستشارة عن بعد. ومن خلال التطبيق، يُمكن الوصول إلى السجلات الطبية على منصّة "ملفي" وربطها مع ملفات أفراد أسرتهم، فضلاً عن الاطلاع على قائمة الفحوصات والأودية وسجل التطعيمات.

ومن خلال "صحتنا"، سيتمكّن المشاركون في برنامج الجينوم الإماراتي من الوصول لأول مرة إلى التقارير الجينومية لنمط الحياة الصحية الخاصة بهم، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات سليمة بشأن صحتهم وأسلوب حياتهم بناء على التركيب الجيني للفرد.
وشهد حفل إطلاق التطبيق كل من منصور المنصوري، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، والدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة، وعدد من الشركاء المعنيين.

ويمكن تحميل تطبيق "صحتنا" من متجر "غوغل بلاي" أو "متجر آبل".

#فيديو| الدكتورة نورة الغيثي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي متحدثة لـ24 عن منصة وتطبيق "صحتنا" على هامش مشاركتها في #جيتكس_غلوبال_2024 pic.twitter.com/l4SphdOBoo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الرعایة الصحیة دائرة الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

كتب - أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتور شمشير فاياليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات، لبحث سبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بين (مصر والإمارات)، للتوسع في الخدمات الطبية ذات الجودة، ورفع كفاءة البنية الصحية.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالترحيب بالجانب الإماراتي، مؤكدًا حرصه على مدّ أواصر التعاون المثمر بين مصر والإمارات والذي يأتي امتداد للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد بحث التعاون في تطوير المنشآت الصحية، والتوسع في البناء الجديد للمنشآت الصحية الخضراء والذكية، وذلك وفقًا للمعايير العالمية في الجودة والكفاءة، بالإضافة إلى التعاون في بحث إدارة وتشغيل المستشفيات، كما استعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف التأمين الصحي الشامل.

واستكمل «عبدالغفار» أن الاجتماع تطرق إلى استعراض نظم العمل بالمنظومتين الصحيتين في مصر والإمارات، بهدف التعرف على مدى تطور البنية الصحية وحجم الإنجازات التي استطاع البلدين تحقيقها، كما استعرض الاجتماع عددا من المواقع والمشروعات الصحية الحديثة كنماذج جاهزة للاستثمار الصحي، كما بحث الاجتماع التعاون في جذب فرص استثمارية جديدة مع القطاعين العام والخاص.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين بحثا التعاون في ملف زراعة النخاع، وكذلك بحث فرص التعاون في المعامل المركزية، كما دعا الدكتور خالد عبدالغفار، الوفد لزيارة بعض المنشآت الطبية ومنها المركز الرئيسي للإسعاف، ومركز تدريب الإسعاف بمدينة 6 أكتوبر.

حضر الاجتماع الدكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد حسن زيدان رئيس الإدارة المركزية للشؤون العلاجية ورئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي تطلق تطبيق “صحتنا” المتكامل للرعاية الصحية
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق تطبيق منصة سوق الأعلاف الجديد
  • دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة “تم”
  • حكومة أبوظبي تطلق مسابقة الهاكاثون السيبراني في جيتكس 2024
  • حكومة أبوظبي تطلق مسابقة الهاكاثون السيبراني في "جيتكس 2024"
  • ورش تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
  • دائرة تنمية المجتمع تنظم ورش تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • الصحة العراقية: ملتزمون بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للنازحين اللبنانيين