أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ضرورة استكمال أعمال التسجيل ببطاقة محارب المنفذة من الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان وتوفير الأدوية لمرضى الأورام ذات الجودة العالية من الشركات العالمية، وتوزيعها من خلال بطاقة محارب.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء لجنة العطاء العام، ورئيس وأعضاء لجنة إدارة الإمداد الطبي، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة.

حيث شدد الدبيبة على ضرورة توجيه المرضى للتسجيل بالمنظومة والإعلان عنها بشكل موسع، ومتابعة الحالات غير القادرة على التسجيل، بحيث تتولى الهيئة ذلك.

ووجه الدبيبة بإعطاء الفرصة للوكلاء المحليين من خلال تفعيل دورهم مع الشركات المصنّعة الممثلين لها، مشددًا على ضرورة استكمال منظومة الإمداد الطبي وتفعيلها باعتبارها الخطوة الأساسية للحد من تهريب الدواء وبيعه في المصحات والصيدليات الخاصة.

وخلال الاجتماع قدمت اللجنة الفنية بهيئة مكافحة السرطان تقريرًا حول استمرار التسجيل ببطاقة محارب، مشيرة إلى وصول عدد المقيدين إلى 17,362 مريضًا، والتي ستُورَّد وتُوزَّع من خلالها الأدوية.

وقدم رئيس لجنة العطاء العام إحاطة بشأن عمل اللجنة بعد إعادة تشكيلها، والخطة المعتمدة لتوريد الأدوية وفق الاحتياجات المحالة من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة.

واستعرض رئيس لجنة الإمداد الطبي، الخطوات المتخذة بشأن تنصيب المنظومة الرئيسية والفرعية لتوزَّع الأدوية وفقًا لذلك ويجري استلام الاحتياجات من المستشفيات والمراكز الصحية عبرها.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الأورامالدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الأورام الدبيبة

إقرأ أيضاً:

وزيرة ثقافة الدبيبة: لدينا تعاون مثمر مع الخبراء والأخصائيين في مجال الأورام

أعلنت وزيرة ثقافة الدبيبة، مبروكة توغي، أن لديهم تعاون مثمر مع الخبراء والأخصائيين في مجال الأورام.

وقال بيان صادر عن وزارتها: “نظمت وزارة الثقافة ممثلة في مكتب دعم وتمكين المرأة، ندوة توعوية بالشهر الوردي حول سرطان الثدي تحت شعار «خطوة نحو الحياة… افحصي، الكشف المبكر ينقذ الحياة»، وبمشاركة الوزيرة مبروكة توغي، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي، الذي يصادف العاشر من شهر أكتوبر من كل عام”.

وأضاف البيان “أكدت الوزيرة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التي من شأنها نشر الثقافة الصحية، والمساهمة في الجهد الوطني للتوعية بهذا المرض الخطير، وأشادت بالجهود المبذولة من قبل مكتب دعم وتمكين المرأة ودوره الفاعل في نشر ثقافة الوقاية من مختلف الأمراض، كما أثنت على التعاون المثمر بين الوزارة وعدد من الأخصائيين والخبراء في مجال الأورام الذين كان لهم دور كبير في نشر الوعي وسط المجتمع”.

الوسومالأورام الدبيبة السرطان ليبيا

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يتابع توفير أدوية الأورام واستكمال التسجيل بمنظومة “محارب”
  • «الدبيبة» يتابع موضوع توفير أدوية الأورام السرطانية
  • المئات من مرضى السرطان بالدار البيضاء دون علاجات بسبب انقطاع أدوية من المستشفيات العامة
  • مركز طبي روسي يطور لقاحا ضد مرض السرطان باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • ‏محافظ كفر الشيخ يبحث عددًا من الملفات مع جمعية أصدقاء مرضى الأورام
  • دعم المحروقات على طاولة الدبيبة وشكشك
  • نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان تظمئن: سلاسل الإمداد اللوجستية للأدوية مؤمّنة
  • الطاقة والطيران والتأشيرات.. ملفات على طاولة الدبيبة والسفير الألماني الجديد
  • وزيرة ثقافة الدبيبة: لدينا تعاون مثمر مع الخبراء والأخصائيين في مجال الأورام