أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن تكريم الفنانة انتصار والفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح الدورة الخامسة، وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

 

 


وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان.

 

"شكسبير على الطاولة" و"حاجة مفيش زيها" يفتتحان فعاليات مهرجان "دي- كاف".. الخميس الجمعة.. تامر عاشور في الأوبرا ومدحت صالح في الإسكندرية بفعاليات مهرجان الموسيقى

 

ويذكر أن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشغل منصب رئيس أتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية  2022 , 2023 , 2024، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة دورة الفنان محمد صبحي، ومديراً لمهرجان الميكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة دورة النجم ماجد الكدواني، ومديراً للدورة الخامسة دورة النجم كريم عبد العزيز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسرح العربي الفنان كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز محمد صبحي سيد درويش تامر عاشور العالی للفنون المسرحیة مهرجان المسرح العربی

إقرأ أيضاً:

مسابقات ومزاينات متنوعة في الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور

يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة. وتتضمن فعالياته مسابقات ومزادات ومزاينات التمور، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور. ويشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوار.


 ويعكس المهرجان دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصصة تشجع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذا لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي للدولة.

أخبار ذات صلة تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور» حمدان بن زايد يزور مهرجان ومزاد ليوا للتمور


تنوعت المسابقات المختلفة التي جاءت على هامش المهرجان فبلغ مجموع مشاركات المتنافسين في مسابقة "مزاينة الدباس" ضمن فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور ألفين وخمسمئة 2500 كيلوجرام من خمسة وعشرين 25 متسابقا تم الإعلان عن أسماء الفائزين منهم يوم "الأحد" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان
ويعمل المهرجان على ترسيخ مكانته واحدا من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.

 

 

مسابقات ومزاينات متنوعة فى الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور

تقرير: مها ياسر#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/5vqlNs4VpS

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 14, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إنجازات أشرف زكي.. كيف ساهم في تطوير الفنون المسرحية في مصر؟
  • أشرف زكي: التواصل مع الجمهور أكبر نجاحات مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي ينطلق 10 نوفمبر القادم
  • موعد انطلاق الدورة الثانية مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي
  • مسابقات ومزاينات متنوعة في الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • تحتفي بالإبداع والتفاصيل.. نشرة مهرجان نقابة المهن التمثيلية بـ"المصري الفصيح"
  • تفاصيل انطلاق الدورة الـ 12 لمهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة|فيديو
  • الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية.. نجوم الغناء يتألقون.. فعاليات مبهرة تحت رعاية وزير الثقافة.. وفلسطين ولبنان يتصدران المشهد
  • مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم