كشف مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، تفاصيل حادث جامعة الجلالة والذي راح ضحيته عشرات الطلاب بين شهيد وجريح.

حادث الجلالة .. الصحة: 19 مصابا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى

وتابع فتحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن الطلاب كانوا يتوجهون من جامعة الجلالة إلى المبيت الخاص بهم.


ولفت إلى أن الطلاب متعاقدون مع أحد مكاتب شركات النقل الذي يقوم بنقلهم كالمعتاد من الجامعة إلى السكن المقيمين فيه صباحا وبعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأكد مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، أنه لأول مرة يتم تغيير السيارة والسائق في يوم وقوع الحادث من قبل شركة النقل.

وشدد على أنه سادت حالة من الرعب بين الطلاب فور تحرك السائق بهم من الجامعة في طريق العودة وذلك بسبب سرعة السائق الجنونية، إضافة إلى أن السائق تفاجأ بوجود عطل في الفرامل.

وقال مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، إن أهالي السويس قاموا بدور إنساني كبير من خلال مساعدة المصابين بكل الطرق، إضافة إلى التبرع بالدم ورفض العودة لمنازلهم حتى الاطمئنان عليهم ومغادرة آخر واحد منهم.

واختتم أن الأهالي فتحوا منازلهم لأهالي الشهداء والمصابين من الطلاب، لأن الجثامين تم تسليمها للأهالي في وقت مبكر من صباح اليوم، مضيفا أنه تم توفير سيارات خاصة من أهل السويس لنقل جثامين المتوفين إلى محافظاتهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى فتحي محافظة السويس الشرق الاوسط السويس وكالة أنباء الشرق الأوسط حادث الجلالة

إقرأ أيضاً:

توافد عدد كبير من الطلاب للتبرع بالدم لمصابي حادث طريق الجلالة

توافد عدد كبير من زملاء وأهالي ضحايا حادث طريق الجلالة،  على المجمع الطبي بالسويس للتبرع بالدم لمصابي الحادث، والذي راح ضحيته 12 طالب واصيب 32 آخرين.

حادث طريق الجلالة

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

حيث شرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

وكشفت المعاينة أن سبب حادث طريق الجلالة، هو انقلاب أتوبيس خاص غير تابع للجامعة، بسبب اختلال عجلة القيادة في يد السائق، ما أدى إلى انقلابه 3 مرات.

وكان مرفق الإسعاف بمحافظة السويس قد تلقى بلاغًا بانقلاب أتوبيس يقل طلابا بجامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، في أثناء عودتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي إلى منازلهم في القاهرة.

وعلى الفور، دفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة السويس، بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

وأعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين.

وقال شهود عيان إن 12 طلاب لقوا مصرعهم في الحادث، وأصيب نحو 32 آخرين، وجارٍ حاليًا حصر الأعداد النهائية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة ويوجه بدعم طبي شامل
  • حبس السائق المتسبب فى حادث طريق الجلالة.. ومفاجأة بتحليل المتهم
  • مصدر يكشف للوفد الحالة الصحية للسائق المتسبب في حادث طريق الجلالة
  • توافد عدد كبير من الطلاب للتبرع بالدم لمصابي حادث طريق الجلالة
  • محافظ السويس يكشف تفاصيل حادث طريق السخنة - الجلالة
  • أهالي طلاب حادث الجلالة يتوافدون على مجمع السويس الطبي
  • تطورات حادث طريق الجلالة.. الطلاب يتجمعون بمحيط المجمع الطبي في السويس
  • 15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي
  • بدء محاكمة السائق المتسبب في وفاة 17 فتاة بمعدية أبو غالب