بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الثلاثاء مشاهد استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل منزل، بقذيفة تي بي جي مضادة للأفراد، شرق معسكر جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد التي التقطت الأحد الماضي -حسب المقطع- رصد القوة خلال دخولها إلى المنزل، ثم قيام أحد مقاتلي القسام بإطلاق القذيفة قبل انفجارها في المبنى، كما تضمن المقطع مشاهد إجلاء الجرحى والقتلى بعد العملية.

ويعاني سكان شمال قطاع غزة منذ بدء الشهر الجاري من إبادة مستمرة، حيث تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين وتستهدف أي شخص يتحرك لجلب المياه أو تشغيل الآبار في المنطقة.

ودأبت كتائب القسام في قطاع غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال، كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

“كتائب القسام” تستهدف دبابتي “ميركافا” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

#سواليف

أعلنت ” #كتائب_القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس “، أنها استهدفت #دبابتين من نوع ” #ميركافا ” جنوبي قطاع #غزة.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي مقتضب، تلقته “قدس برس”، اليوم الإثنين، إنها استهدفت “دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105″، قرب مسجد (الصراط) في حي (الجنينة) بمدينة رفح جنوب القطاع”.

كما نشرت مشاهد من “إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع”، ويظهر في الفيديو مقاتلين من “القسام”، يفجرون عبوات ناسفة بعد زرعها، بأكثر من عشرة آليات للاحتلال بين دبابات وجيبات عسكرية، كما يظهر في الفيديو جنود الاحتلال يختبئون خلف إحدى الآليات، ومقاتل من “القسام” يستهدفهم بقذيفة (الياسين 105).

مقالات ذات صلة “تايمز أوف إسرائيل” تكشف سبب عجز تل أبيب عن إسقاط المسيرات التي هاجمت معسكر غولاني 2024/10/14

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الدموي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، إلى 735 جنديا وضابطا. وسط تشكيك مراقبين بصحة إعلاناته، نظرا لتعمده إخفاء خسائره الحقيقية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ أكثر من عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق الدمار الهائل الذي خلّفه الاحتلال بمركز تموين في جباليا
  • بالفيديو .. 10 عمليات نوعية أوجعت الاحتلال في جباليا
  • مشاهد لاستهداف القسام ناقلة جند بقذيفة تاندوم شمال بيت لاهيا
  • كتائب القسام تعلن استهداف جرافة صهيونية غرب معسكر جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تعرض مشاهد كمين جديد شرق جباليا
  • القسام تبث مشاهد من إيقاع سرية إسرائيلية بكمين محكم شرقي جباليا
  • “كتائب القسام” تستهدف دبابتي “ميركافا” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • مشاهد لاستهداف القسام دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة انتحارية
  • مشاهد لاستهداف القسام قوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاون