شغلت المنصات الرياضية  بأخبار حول هروب لاعبين سودانيين من معسكر ناديهما اشانتي كوتوكو الغاني بالولايات المتحدة الأمريكية وعدم عودتهما للبعثة.

التغيير: وكالات

فُقد المحترفان عبد الكريم عبد الرحمن يوسف، شقيق النجم الشهير وكابتن نادي الهلال السوداني محمد عبد الرحمن “الغربال”، وعصمت عبد الحميد الحسن من معسكر فريق الأشانتي كوتوكو الغاني، أثناء تواجدهما في الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في مباراة ودية ضد فريق دي سي يونايتد.

وكشفت تقارير إعلامية بأن كاميرات المراقبة في فندق إقامة الفريق الغاني أظهرت اللاعبين وهما يغادران الفندق إلى سيارة كانت بانتظارهما، دون معرفة مصيرهما أو وجهتهما حتى الآن.

وقالت وسائل إعلام غانية إن  الثنائي السوداني “عصمت” و”عبدالكريم” خططا مُسبقًا للهروب في أمريكا حيث قاما بتسليم امتعتهما ومتعلقاتهما لبعثة منتخب السودان التي تواجدت في أكرا قبل أيام لمواجهة منتخب غانا في تصفيات أمم أفريقيا، قبل مغادرتهما مع بعثة “أشانتي كوتوكو” إلى “واشنطن”.

ضربة كبيرة للفريق

من جهته، تحدث غاري سميث، أحد أشهر الصحفيين الرياضيين في غانا، بشأن الواقعة، مبينا أن هروب اللاعبين يمثل ضربة كبيرة للفريق، لا سيما أن عصمت الحسن  كان أحد العناصر الأساسية في تشكيلة أشانتي  ويشارك بانتظام في جميع مباريات الدوري الغاني، ما جعل البعض يتوقع انضمامه للمنتخب السوداني لتعويض غياب النجم بخيت خميس لاعب الطرف الأيسر.

ورجحت مصادر أخرى أن اللاعبين، وهما عصمت الحسن، لاعب الهلال السوداني المعار لنادي أشانتي كوتوكو، وعبد الكريم عبد الرحمن، يتجهان لتقديم طلبات لجوء سياسي في الولايات المتحدة بعد مغادرتهما الفريق.

وفي السياق ما زال النادي والسلطات الأميركية في حالة بحث عن معلومات إضافية حول مكان وجود اللاعبين، بينما يتوقع بعض المراقبين أن يكون لهذا الحادث تداعيات على مستقبل النجوم السودانيين في البطولات الدولية، وربما تُغلق أمامهم فرص الاحتراف خارج البلاد.

وعادت  بعثة فريق أشانتي كوتوكو الغاني إلى غانا قادمة من الولايات المتحدة بعد الفراغ من المشاركة في بطولة كأس العاصمة المقرر اقامتها ضد نادي دي سي يونايتد الامريكي ولم يكن بينهم الثنائي  السوداني المختفي اللاعب عصمت عبدالحميد واللاعب السوداني كريم عبدالرحمن اللذين قررا البقاء في امريكا ويرجح تقديمهما لطلب لجوء إنساني

حادثة متكررة

ولا تعد الحادثة  الحالة الأولى من نوعها، إذ تكررت مع بعثات رياضية سودانية في مختلف المناشط غير أنها كانت أكثر حدوثًا في الرياضات الأخرى بخلاف كرة القدم.

ويعيش السودان وضعا صعبا  خاصة في ظل الظروف الحالية والحرب الدائرة في البلاد، ويطمح اللاعبان في تقديم  طلب اللجوء بعد توقف الدوري السوداني.

ويعتبر أشانتي كوتوكو أشهر ناد غاني لكرة القدم، ويُعد واحدًا من أعرق الأندية في إفريقيا.

وتأسس نادي كوتوكو عام 1935، ومنذ ذلك الحين أصبح رمزًا للرياضة في غانا.

الوسومالأشانتي كتوكو الكرة السودانية غانا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكرة السودانية غانا

إقرأ أيضاً:

وكيل الغاني اتشومبنج يفجر مفاجأة حول قيد الزمالك

كشف وائل الخربتاوي، وكيل أعمال الغاني بنيامين أتشيمبونج، لاعب الزمالك السابق حقيقة إيقاف القيد للأبيض خلال الفترة القادمة.

وقال الخربتاوي، في تصريحات عبر برنامج "الكابتن"، مع الصقر أحمد حسن على قناة dmc: "كان هناك قسط لم يتم دفعه خلال شهر، وكان هناك غرامة 30 ألف دولار".

وتابع: "تم إضافة فائدة قيمتها 85 ألف دولار ليصل إجمالي القسط 200 ألف دولار".

وأكمل: "اللاعب اشتكى نادي الزمالك وتم إيقاف القيد، وفي حال دفع الفلوس يتم فك القيد بشكل تلقائي".

وأردف: "الزمالك لم يتواصل معنا، وهناك محامي يتواصل من الزمالك مع روي محامي اللاعب".

وذكر: "النادي يمتلك الحساب البنكي للاعب، وفي حال السداد سيتم فك القيد بشكل تلقائي".

وقال: "عقد أتشيمبونج مع الزمالك كان في السنة الأولى 200 ألف دولار، والسنة الثانية 220 ألف، والسنة الثالثة 250 ألف دولار".

واختتم: "أتشيمبونج يتواجد حاليا في غانا، وقام بشراء نادي ولديه أكاديمية، "فلوس جاياله من الهواء".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. “برانا برانا بنغلب غانا” المنتخب السوداني يهزم المنتخب الغاني المدجج بالمحترفين ويضع قدماً في أمم أفريقيا بالمغرب
  • السوداني يضع الدول الكبرى أمام مسؤولياتها
  • تطور مثير على طريق محاسبة مسؤولين سعوديين بالولايات المتحدة
  • الجهاز الإداري للمصري يتابع وصول اللاعبين الدوليين إلى معسكر المغرب
  • المنتخب السوداني في مواجهة مصيرية أمام غانا مساء اليوم
  • لاعب جديد يغادر معسكر مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • وديا.. غزل المحلة يتعادل مع الجونة في ختام معسكر الفريق بالقاهرة
  • حكاية أخطر عملية هروب من سجن فى فرنسا باستخدام طائرة هيلكوبتر
  • وكيل الغاني اتشومبنج يفجر مفاجأة حول قيد الزمالك