أكد محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، أن “المصرف المركزي بدأ اليوم العودة لعمله الحقيقي وهو فتح التعامل حسب القانون”.

وقال الرعيض، في تصريح صحفي، إن “ما كان يحدث قبل سنوات هو خارج القانون والعمل مما أدى إلى أن أصبحت المصارف لا دور لها ومنها عدم توفر السيولة نتيجة السياسات التي فرضتها الإدارة السابقة”.

وأردف أن “أول هدف هو القضاء على السوق الموازية وهو تشوه، والجميع يعرف أنه لا يجوز بيع دولار واحد خارج البنك، وكل شركات الصرافات والبيع خارج البنك هذه كلها خارج القانون، و تغاضت عليها الدولة في فترة حرجة”.

وختم الرعيض موضحًا أنه “عندما يزيد الفرق في سعر الصرف، سيكون هناك ضيق في الاعتمادات على بعض الناس وتفتح لناس أخرى كما كان في عهد الدولار بـ 1.25 دينار”.

الوسومالرعيض

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الرعيض

إقرأ أيضاً:

المركزي يلغي كافة القيود على عمليات السحب

أصدر مصرف ليبيا المركزي، جملة قرارات جديدة تهدف لإرجاع ثقة العملاء بالمصارف، من حيث تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات التي تقدمها المصارف، وتلبية احتياجات العملاء ومتطلباتهم في تعاملات الأفراد والشركات.

وأعلن المصرف، إلغاء كافة السقوف المفروضة على عمليات السحب النقدي، وإلغاء كافة القيود والاسقف المفروضة على الصكوك المصدقةن وإلغاء الأسقف المفروضة على كافة الحوالات المصرفية الداخلية بما فيها RTGS”.

كما أعلن المصرف، “العمل على تخفيض العمولات على الخدمات الالكترونية، وإلغاء السقوف المفروضة على البطاقات في عمليات السحب من الآلات السحب الذاتي ATM، والسقوف على استخدام البطاقات المصرفية في نقاط البيع P.OS”.

وعمم المصرف “على كافة الفروع والوكالات التابعة لمصارفكم بشأن الالتزام بتنفيذها”، مشيرا إلى أنه “سيتم اخضاع كافة الفروع والوكالات المصرفية التابعة للمصارف للتفتيش النوعي للوقوف على تنفيذ التعليمات وتحميلهم كافة المسؤولية القانونية حيال عدم الالتزام بما ورد”.

وأمس، أصدر مصرف ليبيا المركزي تعميما على المصارف تضمّن الضوابط الجديدة لبيع النقد الأجنبي.

مقالات مشابهة

  • المركزي يلغي كافة القيود على عمليات السحب
  • سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري بتعاملات اليوم
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم 14-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 17 مليار جنيه
  • أسعار الذهب اليوم في مصر: استقرار الأسعار وترقب اجتماع البنك المركزي
  • تراجع جديد لـ سعر الدولار أمام الجنيه بنهاية تعاملات اليوم في البنك المركزي المصري
  • سعر الدولار اليوم 13 أكتوبر فى ختام تعاملات البنوك .. وما هي سيناريوهات البنك المركزي المنتظرة؟
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي بمزاد اليوم
  • أكثر من 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي في مزاد اليوم