دبي: «الخليج»
أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في الإدارة العامة للمرور، عن إطلاق عدد من الحملات التوعوية المرورية، تحت شعار «طريق آمن للجميع»، وذلك في إطار حرصها على تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، ورفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق من مختلف شرائح المجتمع، وخفض الحوادث المرورية خاصة الجسيمة منها، وتعزيز الثقافة المرورية لدى كافة مُستخدمي الطريق.


وأوضح اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن الحملات التوعوية المرورية تستهدف الوصول لأكبر شريحة مُمكنة من مستخدمي الطريق، بما يسهم في أن تكون دبي الأفضل عالمياً في مجال السلامة المرورية، وتحقيق مستهدفات استراتيجية السلامة المرورية في خفض وفيات حوادث السير.
وأضاف: إن شرطة دبي تهدف لتحقيق توجهها الاستراتيجي المتمثل في المدينة الآمنة، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، وتعزيز التزام السائقين بقوانين السير والمرور لتفادي الحوادث المرورية والحيلولة دون وقوعها من خلال التأكيد على الالتزام بالسرعة المحددة وإرشادات الطريق، وترك مسافة آمنة بين المركبات، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وإعطاء المشاة حقهم عند العبور، وأهمية إفساح الطريق لسيارات الطوارئ، ووضع حزام الأمان، وعدم استخدام زجاج السيارات المظلل (المخفي) إلا بالحد المسموح به، مؤكداً أن كل حملة من الحملات ستشهد تطبيق بنود قانون السير والمرور بحق المخالفين.
كما بين اللواء المزروعي، أن الحملات المرورية تتضمن حملة «سلامتك أولاً.. تجنب الانعطاف المباشر»، و«افسح الطريق»، و«حياتك أهم.. توقف عند الإشارة الحمراء»، و«اشتراطات تظلل زجاج المركبة»، و«تنقّل بأمان واتبع التعليمات»، و«سلامتك أولاً»، «اترك المسافة الآمنة»، و«قيادة بلا ضجيج.. احترام الجميع» وأخيراً حملة «السرعة الزائدة تهدد الجميع».
ولفت إلى أن الحملات ستتضمن نشر محتوى مبدع يتمثل في مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التوعوية والصور والجداول البيانية (الانفوغراف)، والتي سيتم نشرها على القنوات التابعة لشرطة دبي الإلكترونية، وحسابات شرطة دبي على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر قنوات التسويق الإلكتروني، وتطبيق شرطة دبي، وشاشات الصراف الآلي، وشاشات مراكز التسوق، وشاشات محطات الوقود، وشاشات الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ومن خلال الرسائل النصية، والورشة التوعوية المرورية، وعبر الدوريات المرورية، وأمانة المجالس مُمثلة بمجلس القيادات الشابة، ومجلس طلبة الكليات والجامعات، وعبر موقع نبض، مؤكداً الدور المحوري للإعلام وأثره في نشر الوعي المروري والتشجيع على اتباع القواعد المرورية التي تكفل سلامة جميع مستخدمي الطريق.
وختم اللواء المزروعي، أن الحملات التوعوية تأتي في إطار الحرص الدائم على رفع مستوى الوعي والسلامة المرورية لدى جميع أفراد المجتمع، داعياً كافة مستخدمي الطرق الحرص على تطبيق كافة معايير السلامة العامة والالتزام بالقوانين المرورية، مُتمنياً السلامة للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي السلامة المروریة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المدن ونوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظة

 

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الاحياء ونوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظه من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

قام رؤساء المراكز والمدن والاحياء ونوابهم بالمرور على عدد من المخابز البلديه بالمدن والقري في اليوم الأول للحملة  للتأكد من الالتزام بوزن رغيف الخبز ووجود شهادات صحية للعاملين بالمخابز،وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

و أوضح "مرزوق" ان الحملات التموينيه علي المخابز بمدن وقري محافظة  اسفرت عن تحرير ١٦٥ محضر،عبارة عن (نقص اوزان - التصرف في الدقيق وبيعه - عدم اعطاء بون الصرف للمواطنين - عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات الفنية - عدم وجود سجل تفتيش - عدم وجود شهادات صحية- وجود مبيعات وهمية - عدم نظافه الادوات المستخدمه في اعداد الخبز - تجميع دقيق)

واكد "المحافظ" ان الحملات التموينية علي المخابز هدفها ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم،و التأكد من الالتزام بالمواصفات الفنيه لرغيف الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه.

جانب من حملات رؤساء المدن على المخابز بالدقهلية 71a56580-6923-4b51-8a66-f59bd9ba8c47 d2a24c66-b330-41e4-8113-8bedeee35c91 2e965313-e622-4e54-8826-b9193de23b3b 1ade6434-54b4-44a2-903a-2c7cdc4a2fc1 33373834-135e-4dd5-9c6e-4ffdb6f4ec05 e30db775-d935-4adc-8bb5-2a716f40911a 90a4ebe8-df62-4a1e-982e-762aa47caf24

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص صدمته سيارة مسرعة خلال عبوره الطريق في الدقهلية
  • شرطة دبي تطلق نظام أمن المساكن الذكي بالشراكة مع “اتصالات آي آند الإمارات” لتعزيز السلامة العامة
  • استمرار حملات رفع الإشغالات والباعة الجائلين لتحقيق السيولة المرورية بالشرقية
  • تفاصيل غلق الطرق والتحويلات المرورية بسبب أعمال تطوير الطريق الدائري في الجيزة
  • حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بحى أول مدينة الإسماعيلية
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المدن ونوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظة
  • محافظ القطيف يتابع تطورات السلامة المرورية باجتماع اللجنة الفرعية
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 154 قضية في 24 ساعة