في إطار حرص جامعة السويس على دعم المجتمع المحلي، قام صباح اليوم الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، بزيارة تفقدية لمصابي حادث أتوبيس الجلالة الذي وقع أمس، حيث يرقد المصابون في مستشفى المجمع الطبي بالسويس. وقد رافق حنيجل خلال الزيارة كل من الأستاذ الدكتور عز الدين حسيني جاد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة دعاء محمد سيد، عميدة كلية الطب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

تهدف الزيارة إلى الاطمئنان على حالة الطلاب المصابين الذين تعرضوا للحادث الأليم أثناء رحلتهم، والوقوف على احتياجاتهم الطبية والدعم النفسي المقدم لهم. وخلال الزيارة، أكد رئيس الجامعة أن كافة إمكانات الجامعة من كوادر طبية، سواء من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب أو أطقم التمريض، ستكون في خدمة المصابين، بالتعاون الكامل مع الفرق الطبية العاملة في المستشفى.

وقد وجّه حنيجل بتوفير جميع الأطقم الطبية اللازمة من الجامعة للمساعدة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للطلاب المصابين. وأشار إلى أن الجامعة ستعمل على توفير الدعم الطبي المطلوب لضمان تعافي الطلاب في أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على جاهزية الفرق الطبية للتدخل عند الحاجة. كما أكد حنيجل على أهمية التكامل بين الجامعة والمستشفى لضمان تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة.

وفي سياق موازٍ، أعلن رئيس الجامعة عن إطلاق حملة للتبرع بالدم على مدار يومين، تبدأ من اليوم في مقر الجامعة أمام كلية الآداب. وتهدف الحملة إلى توفير كميات كافية من الدم لدعم المصابين، حيث دعا رئيس الجامعة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة للمشاركة في هذه الحملة الإنسانية.

وأثناء زيارته للمستشفى، التقى حنيجل ببعض أهالي المصابين، حيث قدّم لهم خالص تمنياته بالشفاء العاجل لأبنائهم، مؤكدًا على استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة، سواء المادي أو المعنوي، لضمان راحة وسلامة الطلاب.

من جهتها، عبّرت عميدة كلية الطب، الأستاذة الدكتورة دعاء محمد سيد، عن استعداد الكلية لتقديم كل ما يلزم من دعم طبي ومتابعة لحالة المصابين، مشيرة إلى أن هناك فريقًا طبيًا متخصصًا من أعضاء هيئة التدريس يتواجد بشكل دائم في المستشفى لمتابعة التطورات.

تأتي هذه الزيارة والحملة ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة السويس لتعزيز دورها المجتمعي وتقديم الدعم اللازم في الأوقات الحرجة، حيث تحرص الجامعة على التواصل المستمر مع الجهات الصحية وتقديم كل ما يمكن لخدمة أبنائها الطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتوبيس الجلالة مصابي حادث أتوبيس الجلالة الرعاية الصحية الشاملة تقديم الرعاية الصحية حادث أتوبيس الجلالة حادث أتوبيس حادث الجلالة رئيس جامعة السويس مصابي حادث الجلالة رئیس الجامعة جامعة السویس هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلاب

أعرب الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، عن أسفه العميق لوفاة عدد من الطلاب وإصابة آخرين، مقدمًا تعازيه الحارة لأسرهم وذويهم.

أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلابرئيس جامعة الجلالة يعلق على حادث أتوبيس الطلاب

وأكد الشناوي أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يتابع باستمرار حالة الطلاب المصابين، وقد وجه بتقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

وأشار الشناوي إلى أنه بمجرد تلقي المعلومات عن الحادث، توجه جميع مسؤولي الجامعة إلى موقع الحادث وإلى المستشفى للاطمئنان على صحة الطلاب ومتابعة حالتهم الصحية، مؤكدًا أنه يتم الآن إعداد تقرير شامل يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بالحادث.

عاجل - حادث أتوبيس الجلالة.. مصرع وإصابة 33 طالبا على طريق السخنة بعد حادث قطار المنيا.. إجراء عمليات فحص حالة القضبان محل الواقعة مصرع 8 طلاب في حادث أتوبيس الجلالة 

وقد لقي 8 طلاب مصرعهم وأُصيب نحو 25 آخرون جراء انقلاب أتوبيس كان يقل طلاب جامعة الجلالة في طريقهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وفي سياق متصل، تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بانقلاب الأتوبيس، الذي كان يضم في معظمه طلابًا من كلية الطب. وعليه، قام الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، بإرسال 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة بالمجمع الطبي
  • وفد "التعليم العالي" يطمئن على مصابي حادث جامعة الجلالة
  • الطلاب المصابين في حادث الجلالة: "فرامل الأتوبيس كانت ضعيفة"
  • "الطيب" يطمئن على مصابي حادث أتوبيس الجلالة ويوجه بتقديم خدمات الرعاية والدعم النفسي
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث الجلالة ويوجه بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية
  • عاجل - محافظ السويس يزور المصابين في حادث الجلالة
  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلاب
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة