تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يُنظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ندوة بعنوان "المحارب المصري منذ العصر المصري القديم وحتى العصر الحديث"، وذلك بمتحف مصطفى كامل يوم السبت 19/10/2024 الساعة 12 ظهراً.

تأتى الندوة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك في ظل الاحتفالات التي ينظمها القطاع بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم وتحت إشراف الإدارة العامة للتنشيط الثقافي.

وتستضيف الندوة الدكتور بسام الشماع،  كاتب في التاريخ المصري وعالم المصريات وتديرها الاستاذة نادية كامل مدير متحف مصطفى كامل.

وكان قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش قد نظم جولة خاصة من " بستان الإبداع " بمحافظة الإسماعيلية وذلك يوم الإثنين 14 أكتوبر، وتحت عنوان "الإبداع والعقيدة والمقاومة في التاريخ المصري" شارك نحو 50 زهرة من فتيات معهد علي أبو حسين بإدارة أبوصوير التعليمية التابعة للإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، في البرنامج الفني والثقافي المُعد لهذه المناسبة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالعيد الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الفنون التشكيلية الدكتور وليد قانوش وزير الثقافة بستان الابداع

إقرأ أيضاً:

الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيلمًا وثائقيًا بعنوان "حكاية شعب"، وذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد.

تأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

 

مقالات مشابهة

  • "سولد أوت" الخميس والجمعة.. حلقة خاصة من داخل غرفة الدكتور مصطفى محمود وحوار مع مروان حامد
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: انتصارات أكتوبر درة التاريخ المصري الحديث (فيديو)
  • وزير الثقافة يفتتح معرض تواصل الأجيال بمتحف محمد محمود خليل وحرمه
  • وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • مكتبة الإسكندرية تنعى المفكر اللبنانى الدكتور مصطفى حجازي
  • إعلام مطروح يحيي الذكرى 51 لنصر أكتوبر بمشاركة ذوي الهمم
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر بالطور
  • "أزهر مطروح" ينفذ ورشة عمل لصناعة مجسمات كرتونية لنصر أكتوبر المجيد