صحيفة الاتحاد:
2024-10-15@18:25:45 GMT

هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح» إنجلترا.. «الأسود» تعود إلى الزئير!


دخل المدرب الألماني توماس توخل في محادثات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لتولي قيادة المنتخب الأول، حسب ما أفادت تقارير إعلامية، وتأتي هذه الأخبار عقب تقارير أخرى تحدثت عن سؤال الاتحاد الإنجليزي لمدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا عن مدى رغبته بتسلم المهام الفنية لمنتخب «الأسود الثلاثة».


وكان توخل (51 عاماً) قاد تشلسي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2021 قبل أن تتم إقالته في العام التالي، ويُعدّ المدرب الألماني في صدارة المرشحين لتولي مهام الإشراف على المنتخب الإنجليزي حسب وكلاء المراهنات، ذلك خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت الذي قدّم استقالته بُعيد الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أوروبا 2024 في يوليو الماضي.
وقالت شبكة «سكاي سبورتس»، إن المدرب الألماني الذي غادر بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي، «في وضع قوي» ليصبح مدرب إنجلترا الباحثة عن لقب كبير أول منذ عام 1966.
من جهته، رفض الاتحاد الإنجليزي التعليق على هذه التقارير، وعُين لي كارسلي خلفاً لساوثجيت بصورة مؤقتة في أغسطس الماضي، وتحديداً للإشراف على المنتخب في دوري الأمم الأوروبية الممتد على ثلاث نوافذ دولية.
أعطى المدرب البالغ 50 عاماً والذي استقال من منصبه كمدرب لمنتخب إنجلترا لما دون 21 عاما، انطباعا غامضاً حيال مسألة توليه المهام بصورة دائم وخلال أربع مباريات أشرف فيها على المنتخب الإنجليزي، فاز كارسلي بثلاث وتعرض لخسارة مفاجئة كانت على ملعبه «ويمبلي» أمام اليونان 1-2 الأسبوع الماضي.
ولطالما اشتهر المنتخب الإنجليزي بعدم استعانته بمدربين أجانب، لذا أشار كارسلي الى أنّ المسؤولية يجب أن تُمنح للمرشح الأفضل بمعزل عن جنسيته.
سبق أن تولى فقط مدربان اجنبيان تدريب إنجلترا وهما الراحل السويسري سفن غوران إريكسن والإيطالي فابيو كابيلو.
وقال كارسلي «لقد رأينا في الماضي أن هناك جنسيات مختلفة تتولى تدريب المنتخب. يجب أن يحصل المرشح الأفضل على الوظيفة»، وتابع «أعتقد أننا سنضع أنفسنا في مأزق إن لم نفعل ذلك، ولم نظهر انفتاحنا على المسألة». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توماس توخيل منتخب إنجلترا ساوثجيت دوري أمم أوروبا بيب جوارديولا

إقرأ أيضاً:

أخطاء الماضي تعاد.. أكاديميون: الحكومة بحاجة لذكاء أكبر بعد 21 عاما من سقوط البعث- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حذر أستاذ العلوم السياسية خالد العرداوي، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، من استمرار ما وصفه بـ"السياسات الحكومية الخرقاء"، مشيراً إلى أن تلك السياسات تنذر بعواقب وخيمة.

وقال العرداوي لـ"بغداد اليوم"، إنه "بعد أكثر من 21 عاما على سقوط حكم البعث في العراق، من الضروري أن تكون الحكومة والمؤسسات الأمنية العراقية أكثر ذكاءً في التعامل مع الأحداث، فلا تركز على ظواهرها دون دراسة أسبابها ودوافعها".

وأوضح أنه "اليوم، لا يوجد عراقي عاقل يرغب بعودة حكم الإرهاب والاستبداد الذي كان سائداً في زمن البعث إلا لسببين: الأول، الجهل بما كان عليه ذلك العهد من انتهاك لحقوق وحريات العراقيين، وما جره عليهم من خراب ودمار وضياع لكرامة الوطن والمواطن. الثاني، وجود شكوى ناجمة عن أداء المؤسسات الحكومية أو القوى السياسية الحالية ومن يمت لها بصلة".

وأضاف العرداوي: "في الحالين، هناك تقصير حكومي رسمي في رفع غشاوة الجهل وعدم المعرفة عن الناس عموماً، وعن الشباب بشكل خاص، أو في معالجة أسباب الشكوى ووضع حد لها، آخذين في الحسبان أن بعض الناس لا تمجد البعث حباً به، ولكن بغضاً بمن جاء بعده ممن عجز عن توفير مطالبهم المشروعة في الكرامة والعدالة والحياة الأفضل".

وأكد أن "استمرار هذه السياسات الحكومية الخرقاء وقصيرة النظر تنذر بعواقب وخيمة، فهي تدل على تخلف العقلية السياسية لنظام الحكم، وعجزه المستمر في فهم الشعب على اختلاف إثنياته، ومحاولة تجسير العلاقة معه بما يعزز الثقة بين الطرفين، والتي بدونها لن يدوم نظام الحكم طويلاً".

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا
  • أخطاء الماضي تعاد.. أكاديميون: الحكومة بحاجة لذكاء أكبر بعد 21 عاما من سقوط البعث
  • أخطاء الماضي تعاد.. أكاديميون: الحكومة بحاجة لذكاء أكبر بعد 21 عاما من سقوط البعث- عاجل
  • هل يدرب غوارديولا منتخب إنجلترا؟
  • بنك التعمير الألماني يعلن دعم مشروعات المياه والزراعة في مصر
  • هايدنهايم يحصل على جائزة الاتحاد الألماني للعب النظيف
  • المدرب المؤقت لانجلترا يثير جدلاً واسعًا بشأن مستقبله
  • دوري الأمم الأوروبية.. المنتخب الإنجليزي يمزق شباك فنلندا بثلاثية
  • كارسلي لم يطلب وظيفة في منتخب إنجلترا!