تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافقت مصر والسعودية على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد، وشدد الزعيمان على أن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن بالمنطقة على نحو مستدام، منوهين إلى أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار حالة الصراع بالمنطقة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر.

وقد اصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الأمير محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها

أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة مهمة، وتأكيد على أن القوات المسلحة قادرة على حماية حدودنا وتأمين مصالحنا، مشيرًا إلى أن تلك القوة والقدرات التي يتمتع بها الجيش المصري قوة قوة رشيدة مسخرة لحماية أمننا القومي وليس الاعتداء على أحد.

الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدعم الخيارات السلمية واستقرار الشعوب، وتقود مسار استعادة التهدئة للشرق الأوسط، وهي رؤية الدولة المصرية التي تتبناها منذ اندلاع الحرب بعد السابع من أكتوبر الماضي.

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أهمية الربط الذي حملته رسائل الرئيس السيسي، بين قدرة الشعب المصري على مواجهة التحديات ودعمه للدولة المصرية، والذي يكون أحد المسببات الرئيسية للانتصار، مضيفًا بأن مصر واجهت تحديات كبيرة ولا زالت تواجه حربا ضد التهديدات على كافة محاورها الاستراتيجية.

ونوه رضا صقر بأنه من هذا المشهد المُعقد، تتبين لنا أهمية الحفاظ على قوة الدولة الشاملة بكل معانيها، كما بين الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن استمرار بناء قدرات الجيش المصري والشرطة أمرًا مسلمًا به ولابد منه مهما كانت الظروف من حولنا، لأنه ستأتي اللحظة التي نحتاج فيها لتلك القدرة.

وأشار رضا صقر إلى دور الندوات التثقيفية في ربط الجيل الحالي بما بذله أبطال حرب أكتوبر من تضحيات، والمشهد الذي رأيناه من تلاحم الشعب المصري وقواته المسلحة لاسترداد الأرض.

مقالات مشابهة

  • بيان مصري سعودي حول ضرورة بدء التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • ولي العهد السعودي والرئيس المصري يؤكدان خطورة الوضع الإقليمي
  • توافق مصري سعودي على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة تحقيق السلام والاستقرار
  • توافق مصري سعودي على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد بغزة ولبنان
  • «الجارديان»: الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح أكثر خطورة مع تطوُّر مُسَيَّرات «حزب الله» والتدخل العسكري الأمريكي
  • "الجارديان": الوضع في الشرق الأوسط يصبح أكثر خطورة مع التدخل العسكري الأمريكي
  • عُمان وإيران يؤكدان متانة علاقات حسن الجوار ودعم جهود وقف التصعيد الإقليمي
  • رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها
  • فرنسا تتحدث عن خطورة الوضع شمال غزة وتوجه رسالة لـ "إسرائيل"