الخرطوم: السوداني

يعاني المئات من مرضى الكُلى في عدد من محليات ولاية الجزيرة من نقص حاد في الغسلات والمعينات الطبية، بالإضافة إلى شح الوقود الذي يسبب انقطاع التيار الكهربائي. وقد أدى ذلك إلى توقف عدد من مراكز الكُلى، باستثناء مركز غسيل الكُلى في مدينة مدني الذي يعمل بفضل المبادرات الطوعية والخيرين.
وناشدت شبكة أطباء السودان في بيان، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية والإقليمية لتسهيل وصول المعينات الطبية للمدنيين في ولاية الجزيرة، والإشراف على تشغيل مراكز غسيل الكُلى والمستشفيات، للمساهمة في تخفيف معاناة الآلاف من المدنيين الذين لا يزالون في مناطق الصراع.

 

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

اصطدم بالجزيرة المتواجدة بمنتصف الطريق.. محافظ السويس يكشف ملابسات حادث أتوبيس الجلالة

علق اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، على حادث انقلاب أتوبيس الطلاب على طريق الجلالة بالعين السخنة.

 

بالفيديو.. اللحظات الأولى لاستخراج جثث الطلاب في حادث طريق الجلالة 30 سيارة إسعاف لنقل الوفيات والمصابين في حادث طريق الجلالة

وقال اللواء طارق حامد الشاذلي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة “ الحدث اليوم: ”مازالت التحقيقات جارية للوقوف على أسباب حدوث حادث طريق الجلالة".

وتابع طارق حامد :" الأتوبيس كان قادم من الجلالة ومتجه إلى العين السخنة"، مضيفا:" من الواضح أن الاتوبيس خبط في الجزيرة المتواجدة في نصف الطريق وانقلب".

30 سيارة اسعاف 

ووصلت 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث على طريق الجلالة لنقل المصابين وحالات الوفاة من الطلاب إلى مستشفى مجمع السويس الطبي.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

التحريات تكشف سبب انقلاب أتوبيس طريق الجلالة

وشرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

وكشفت التحقيقات والتحريات الأولية فى حادث طريق الجلالة اليوم عن مصرع 10 اشخاص وإصابة 20 أخرون في حادث انقلاب أتوبيس بطريق السويس السخنة الزعفرانة بين الجلالة والطريق الساحلي بالسخنة.

مقالات مشابهة

  • «نداء الوسط»: هجمات جديدة للدعم السريع تسفر عن ضحايا في عدة قرى بالجزيرة
  • مطروح .. الكشف الطبى على 5 آلاف شخص خلال القوافل الطبية المجانية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 22 مليون جنيه
  • انقطاع شبكة الاتصالات في السودان .. ما الذي حدث؟
  • اصطدم بالجزيرة المتواجدة بمنتصف الطريق.. محافظ السويس يكشف ملابسات حادث أتوبيس الجلالة
  • شبكة أطباء السودان: مقتل 2 من المواطنين وإصابة 5 آخرين بإصابات خطرة جراء دخول قوة مسلحة من الدعم السريع إلى منطقة حجر العسل
  • شبكة أطباء السودان: الدعم السريع يقتل ويصيب «7» أشخاص بمنطقة «حجر العسل»
  • وزارة التضامن الاجتماعي: مرضى الفشل الكلوي ليسوا من ضمن الإعاقات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة
  • هجوم جديد للدعم السريع على قرية “أم شانق” بشرق الجزيرة