تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح منتخب السودان في تحقيق فوز تاريخي على حساب غانا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب شهداء بنينا الدولي في ليبيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

سجل منتخب السودان هدفيه في الشوط الثاني، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث افتتح أحمد حامد التش التسجيل في الدقيقة 62، قبل أن يضيف محمد عبد الرحمن الهدف الثاني بعد مرور 3 دقائق فقط.

 

وبذلك، عزز السودان موقعه في جدول ترتيب المجموعة السادسة في تصفيات أمم أفريقيا 2025، وجعل مهمة منتخب غانا في التأهل شبه مستحيلة.

وبهذه الخسارة، يتعرض منتخب غانا لضربة قوية في مسيرته نحو التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، إذ أنه بعد غياب عن بطولة كأس أمم أفريقيا في نسخة 2004، اعتاد النجوم السوداء على المشاركة الدائمة في الكان منذ عام 2006، قبل أن تصبح فرصة البلاك ستارز في التأهل للنسخة المقبلة ضئيلة للغاية.

منتخب السودان على أعتاب التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2025

من جهة أخرى، يقترب منتخب السودان من التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، فبعد هذا الفوز الثمين، يحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة من التصفيات برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب غانا عند نقطتين في المركز الثالث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السودان غانا كأس الأمم الإفريقية منتخب السودان منتخب غانا تصفيات امم افريقيا تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 کأس الأمم الأفریقیة 2025 منتخب السودان

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو ثاني المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2025

تأهل منتخب بوركينا فاسو ليصبح ثاني المنتخبات التي تضمن مشاركتها في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، وجاء التأهل بعد فوز الفريق على مضيفه منتخب بوروندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشرة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

مش بتاع تريندات.. تصريحات حسام حسن قبل لقاء موريتانيا بتصفيات كأس الأمم موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

سجل محمد كوناتي الهدف الأول لبوركينا فاسو مبكرًا في الدقيقة الخامسة، فيما أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، محققًا فوزه الثالث على التوالي بعد تعادل وحيد. ويبتعد المنتخب بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، منتخب السنغال، الذي قد يضمن التأهل أيضًا إذا تمكن من الفوز على منتخب مالاوي، متذيل المجموعة بدون نقاط، في المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب بوروندي عند 3 نقاط بعد تكبده خسارته الثالثة على التوالي، ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

جدير بالذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة يتأهلان للبطولة التي ستقام في المغرب، والتي كان منتخبها أول المتأهلين بصفته البلد المضيف.

مقالات مشابهة

  • منتخب السودان يفوز على غانا ويقترب من التأهل لأمم افريقيا
  • بفوزه على غانا.. السودان يقترب أكثر من كأس أمم أفريقيا 2025
  • ماني يقود السنغال للتأهل إلى أمم أفريقيا
  • السودان يضع قدما في الأمم الأفريقية بفوز ثمين على غانا
  • السودان يعمِّق جراح غانا وينعش آماله الأفريقية
  • السودان يتجاوز غانا ويقترب من التأهل
  • السودان يضرب غانا بثنائية.. ومنتخب السنغال يتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2025
  • السودان يكسب غانا بهدفين دون مقابل ويقترب من نهائيات افريقيا
  • بوركينا فاسو ثاني المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2025