كتب ـ مؤمن بن قلم الهنائي:
دشَّن فريق غبشة الشبابي الهُوِيَّة البصرية لهاكثون رحال الذي سينطلق بمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح في العشرين من الشهر الجاري. وفريق غبشة الشبابي، تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة والشباب، تأسَّس في العام 2019 ويقوم بتنفيذ الفعاليات الشبابية في محافظة الداخلية بمختلف أنواعها ضِمْن المبادرات الشبابية المدعومة من قبل الوازرة.

وتم تدشين الهُوِيَّة البصرية لهاكثون رحال في نسخته الجديدة في الثامن من الشهر الجاري بمركز الشباب بمسقط بحضورعدد من الشباب المهتمين بمجال السياحة؛ تخلل التدشين جلسة حوارية عن السياحة والمشاريع السياحية وأهمية إشراك الشباب العُماني في هذا المجال مع تجارب المهتمين باستضافة عبدالعزيز الحضرمي شريك مؤسس شركة ففث دركشن لتعزيز ثقافة السياحة، وحمدون الهاشمي رحال ومغامر ومهتم بالسياحة الداخلية، وجاسم العلوي مؤسس شركة دربك، وسارة سيف مؤسسة شركة نزهة للرحلات النسائية الذين قدموا محاور عن تجاربهم في هذا السياق. وتحدَّثت مزن بنت سليمان العبرية رئيسة فريق غبشة الشبابي عن هاكثون رحال قائلة: هاكثون رحال برنامج يطمح بالدرجة الأولى إلى تنمية مهارات الشباب في مجال صناعة السياحة في البيئة العُمانية بالتحديد في محافظة الداخلية. وأوضحت العبرية: أنَّ البرنامج سيستضيف مجموعة من المشاركين لمدَّة خمسة أيام للعمل على أفكار لمشاريع سياحية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، وسيتم اختيار أفضل فكرة لمشروع سياحي من بين الأفكار المطروحة. ويتضمن البرنامج خلال انطلاقه تنفيذ العديد من الحلقات التعليمية بمختلف جوانبها العملية منها والنظرية، والتحدِّيات والمسابقات الترفيهية ومغامرات جديدة وممتعة، إلى جانب إقامة الجلسات الحوارية والنقاشات الثقافية والزيارات الميدانية للمشاريع السياحية. يبدأ البرنامج في العشرين وحتى الرابع والعشرين من أغسطس الحالي من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة السادسة مساء. وتقام الفعاليات في متحف عُمان عبر الزمان (ولاية منح). الجدير ذكره أنَّ العدد المستهدف أربعون مشاركًا من محافظة الداخلية وأعمار المشاركين من سن الثامنة عشرة إلى سنِّ الخامسة والعشرين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024

 

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت "ميرال"، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي "فريق الصيف"، بتخريج 64 طالباً يمثلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمر على مدار 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات ما بين 16 و18 عاماً لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة. وقد شهدت نسخة هذا العام عودة ستة من الخريجين السابقين ممن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وفي هذا السياق، قالت مريم المشرخ، المديرة التنفيذية للموارد البشرية في "ميرال": "مع اختتام النسخة الثانية لبرنامج "فريق الصيف 2024" ، نفخر بالتطور الذي حققه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى".

أخبار ذات صلة «ميرال»: «ياس» وجهة لفعّاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض

 وأكدت مريم المشرخ أن البرنامج يعكس التزام "ميرال" بتمكين الجيل الجديد من المواهب والمساهمة في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وساهم البرنامج الذي انطلق في العام 2023، بتمكين 154 طالباً ينتمون لما يزيد على 20 جنسية – بينهم مواطنون إماراتيون - من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف، والعمليات التشغيلية، وتجارة التجزئة، والترفيه، وحدائق الحيوانات. وقدم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، مما مكن هؤلاء الطلاب من استكشاف المزيد عن العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. كما يتلقى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، بالإضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويعزى نجاح برنامج "فريق الصيف 2024" أيضاً إلى مشاركة ودعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء "فريق الشتاء" في ديسمبر، مع فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم.. 4 مسابقات في الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • رئيس هيئة الزكاة يدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد